مراجعاتموبايل

مراجعة لعبة الموبايل The Lord Of The Rings: Rise To War

Rise to War لعبة حربية جديدة ذات عمق استراتيجي مذهل في نفس عالم سلسلة The Lord of The Rings

The Lord Of The Rings: Rise To War لعبة موبايل استراتيجية تضعك في مكان أبطالك المفضلين من عالم الأفلام الأصلية. سوف تلتقي بالعديد من فصائل الكائنات الخيالية وتشكل التحالفات وتعمل معهم جنبًا إلى جنب للقضاء على خصومك وتحقيق النصر. الفرق هنا وبين الألعاب السابقة في السلسلة أن Rise to War تجلب الإثارة التي عرفناها من القصة على نطاق واسع حتى تشعر فعلًا بضخامة العالم الخيالي، كما أنه يمكنك حمل التجربة معك إلى أي مكان تريده على الموبايل.

Rise to War قصة جديدة في نفس العالم المحبوب

Rise to War

تدور أحداث قصة Rise to War في خلفية ثلاثية الكتب الأصلية، حيث لم يتم تدمير الخاتم الأوحد The One Ring بعد من طرف سامويز وفرودو، ومازال يستقر في مكانه الأصلي في قلعة Dol Guldur، المكان الذي قد يتذكره بعض اللاعبون على أنه الموقعة التي نفى فيها المجلس الأبيض الشرير ساورن بلا رجعة. مهمتك ستكون تشكيل جيش في سباق ضد الفصائل الأخرى للحصول على الخاتم القوى قبل أن يقع في الأيادي الخطأ، وهذه المهمة بلا شك صعبة، لكن إذا كنت يقظًا وقمت بعمل التحالفات المناسبة فربما تكون هذه القوة الخالصة في متناول يديك.

سيكون لديك الخيار لإتخاذ دور أي شخصية تريدها من عالم السلسلة، سواء أكان الساحر جاندلاف أو ملك جوندور أراجون نفسه، والكثير والكثير من الشخصيات الأخرى. Rise to War تحتوي كذلك على مجموعة من الشخصيات الأقل شهرة والموجودة بشكل أساسي في الكتب فقط، لكن لا تقلق من أنك دومًا ستجد وجوهًا مميزة وعناصر قوية تساعدك على تحقيق النصر، مع موجود مزايا وعيوب عادية لكل شخصية تساعدك على التجربة والتبديل حسب طبيعة الحروب.

رسومات مذهلة

Rise to War

الخريطة التفاعلية المُتاحة لك في Rise to War واسعة ومُفصّلة للغاية، ويمكن القول أنهم قضوا الكثير من الوقت في التأكد من أنها منحوتة بدقة لتتناسب مع المواقع الخيالية الأصلية. يمكن بسهولة رؤية التفاصيل التوبوجرافية لأي مربع على الشاشة، ولكن عند تكبير الخريطة يمكن بسهولة اكتشاف المواقع الشهيرة التي سيتعرف عليها خبراء السلسلة بسهولة مثل عاصمة جوندور وميناس تيريث وجبل الموت موردور وغيرها الكثير.

هذا أقل ما نتوقعه من الاستوديو الذي يقف وراء تطوير ألعاب مثل EVE Echoes و Diablo Immortal، وعدد لا يُحصى من الألعاب الرائجة على الهواتف المحمولة. رسومات ثلاثية الأبعاد، موسيقى أورسكترا خلابة، أداء صوتي ممتاز أثناء الحوارات، والمشاهد القصصية تبدو مطابقة للألعاب المتوفرة على المنصّات الحديثة.

وفاء لمصدر الإلهام الأصلي

Rise to War

استخدم المطور Netease Games هذه القوة الرسومية بشكل جيد لتجعل شخصياتها تبدو تمامًا مثل الممثلين الذين لعبوا أدوار الشخصيات في الأفلام الأساسية. أنت تلعب فعلًا بهذه الشخصيات وليس نسخًا رخيصة منها، ونفس الكلام ينطبق على المناطق. ولكن لم يمنع هذا المطور من إضافة لمساته الخاصة على القصة بمجموعة من الشخصيات الجديدة، مثل قادة أشرار جدد في عالم Middle-Earth على فصائل حصرية للعبة مثل Black Numenoreans و Rhun و Harad.

إذا اخترت اللعب بإحدى هذه الفصائل، فستلتقي بشخصيات جديدة مثل Kirun و Khaldoon، وهما محاربان قويان يتناسبان تمامًا مع رعونة وقسوة عوالم The Lord of the Rings، مع وجود المزيد من القادة الجدد بالطبع الذين لا نفضل حرقهم عليك في كلمات هذا المقال.

استراتيجيات قوية

Rise to War

كل منطقة ليس جميلة بصريًا وحسب، بل أنها تمثل دورًا حيويًا كذلك في كيفية اختيارك لتقدم جيوشك واختيار المناورات العسكرية، كما أن كل منطقة تحتوي على موارد هامة يجب التقاطها لمساعدة جيشك على الانتصار، ولأن هذه هي الطريقة الوحيدة لجلب الموارد في Rise to War. اللاعبون لا يمكنهم سوى السيطرة على مستعمرتهم الأساسية في البداية، ولكن مع السيطرة على مناطق أكثر، خاصة المناطق الزراعية، وجمع الموارد مثل القمح ومواد البناء، سيتمكن اللاعبون من فتح عناصر حربية جديدة، وتطوير الجنود إلى مستويات أقوى.

بالطبع هناك بعض المناطق التي يسهل السيطرة عليها أكثر من مناطق أخرى، وكل نوع من أنواع الجيوش يمكنه التحرك في مناطق وإتجاهات معينة، كما أن بناء القلاع والدفاعات يستغرق ساعات من وقت اللعب. الحاجة إلى العمل مع الجيوش والتحالفات الأخرى فرصة جيدة كذلك للاستفادة من نظام التواصل الاجتماعي الفريد في Rise to War، والذي يسمح لأي صديق بأخذ دور في معركتك ومساعدتك في توسيع قواتك لتظهر منتصرًا في النهاية. مع ملاحظة أنه لا مفر من وجود حاكم واحد في نهاية المطاف، لذا ستحتاج إلى الحذر دومًا حتى لا تتعرض لغدر الخيانة في أي وقت.

يُعد أخذ الأراضي من لاعبي العدو جزءًا من اللعبة أيضًا، ولكن لا يستحق الأمر عمومًا السيطرة على مستوطنتهم الرئيسية. لأنه من المحتمل ألا تعادل مكافآت اقتلاع المستوطنة تكلفة تشكيل جيش والتقدم نحو مستوطنتهم. القتالات بين اللاعبين تحدث في أوقات متأخرة من وقت اللعب حيث تتنافس الفصائل للسيطرة على موقع هام ورئيسي، ولكن في البداية يجب على اللاعبين التركيز على بناء مناطقهم ومواردهم وجيوشهم.

ميزات لعبة Rise to War

  • عمق استراتيجي كبير
  • السيطرة على العديد من الجيوش في نفس الوقت
  • شخصيات جديدة لم تظهر من قبل في السلسلة
  • سخاء في الموارد التي تحصل عليها من Rise to War
  • قوة رسومية وموسيقى تصويرية ساحرة

عيوب لعبة Rise to War

  • مثل أي لعبة مجانية، تحتوي Rise to War على قدر لا بأس به من الوقت الضائع في عملية التقدم والتطوير
  • حركة الجيوش بطيئة في بعض الأحيان
  • من المرهق استدعاء الجنود إلى المستوطنة بعد كل معركة لإعادة شحنهم وترقيتهم.

رابط تحميل اللعبة: Android iOS 

ملاحظات حول لعبة The Lord Of The Rings: Rise To War

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذه اللعبة وسوف يتم إضافة التحديث على – موقع بوابة ألعاب العرب – لذلك عليك زيارة الموقع باستمرار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغيير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا أو دول أخرى لكي تتمكن من تنزيلها، والسبب يعود الى أن بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك إن واجهتك مشكلة في التحميل عليك بتغيير المتجر أولاً، من خلال تحميل تطبيق الـ vpn.

التقييم النهائي

التقييم العام - 9

9

تضعك لعبة Rise to War في قلب أحداث Lord of the Rings، وتملأ ببراعة فصلًا جديدًا في الملحمة التي بدأتها أسطورة الكتب الخيالية. إنها أكثر من مجرد لعبة استراتيجية، بل أنها نظرة مختلفة وشاملة على كل شخصيات العالم والمواقع المؤثرة فيها بأسلوب جديد يشجع على التعاون والتنافس بشكل يمكن القول أنه الأول من نوعه في تاريخ الامتياز.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى