مراجعاتموبايل

مراجعة لعبة Nier Reincarnation

مراجعة لعبة Nier Reincarnation ... الجمال الحزين والعمق السوداوي في عالم Yoko Taro الخلاب

Nier Reincarnation لعبة هواتف محمولة عالية الجودة تدور أحداثها في نفس عالم سلسلة Nier للكاتب الياباني القدير Yoko Taro، والذي حصد العديد من الجوائز على قصصه الرائعة والعميقة والمختلفة.

تحتوي اللعبة على تمثيل صوتي كامل باللغتين الإنجليزية واليابانية وعالم خيالي خلاب يحبس الأنفاس، بالإضافة إلى مستوى رسوم يمكن القول أنه يقترب كثيرًا من ألعاب جيل البلايستيشن 3 والإكس بوكس 360.

لحسن الحظ، تم نقل الأنماط الفنية الخاصة بالامتياز هنا. الواجهة الرمادية، ونظام الألوان المحايد الذي يصنع جوًا قاتمًا وكئيبًا، ويبرز بوضوح الشخصيات وعناصر العالم في صورتها المتهدمة والمؤلمة.

لكن القصة بالطبع هي عامل الجذب الرئيسي، حيث نتبع هذه المرة فتاة غامضة تسير في رحلة لاستكشاف عالم يعطينا الانطباع أنه كان مليئًا بالحياة في وقت ما، ولكنه الآن فارغ تمامًا من أي مظاهر للحياة لسبب غير معروف.

إذا كنت على علم بأسلوب الكاتب فسوف تستنج أن قصة Nier Reincarnation ستصبح أكثر قتامة وتعقيدًا مع الوقت، الجمال الحزين دومًا ما يسيطر علي أي من ألعاب المطور سواء في الإتجاه الفني أو القصصي.

تساعد النغمات الموسيقية والإيقاعات الخلابة كذلك في تكملة هذه اللوحة السوداوية الساحرة، والتي نشعر معها بتناغم جميع عناصر اللعب لتصنع شكلًا قريبًا من رسوم قصص الأطفال الخيالية.

القصة غير مرتبطة كما ذكرنا بأي لعبة أخرى، ولذا فإنه يمكن اعتبارها نقطة بداية جيدة للوصول إلى ما يمكن لسلسلة Nier تقديمه من ميزات فنية أو بصرية أو عمق القصة والموضوعات المتعلقة بالعالم.

تنقسم طريقة اللعب في Nier Reincarnation إلى مرحلتين رئيسيتين: استكشاف عالم Cage من خلال التحكم في الفتاة الغامضة، والتفاعل مع القصص المختلفة التي تحول أسلوب اللعب إلى تسلسلات ثنائية الأبعاد قائمة على الحوار وتتخللها قتالات جانبية تمامًا مثل ألعاب Fate/Go أو Epic Seven.

طريقة التقديم جميلة للغاية من الناحية المرئية، ولا يوجد فرق بينها وبين Nier Automata على الإطلاق، ولكن أسلوب القتال كما هو معروف عن ألعاب الهاتف يتم بشكل أوتوماتيكي معظم الوقت.

معظم الهجمات يتم تنفيذها تلقائيًا Active Time Battle، وأنت ليس لديك حرية في الحركة كما هو الحال في باقي ألعاب الامتياز المتعمدة على إعطاء اللاعب الحرية الكاملة في كل ضربة.

كل ما تمنحك إياه Nier Reincarnation هي بعض الفرص لإدخال أوامر خاصة تقلب سير المعركة في صالحك، مع العلم أن المؤثرات البصرية للهجمات بسيطة، وليست بنفس البهرجة التي رأيناها في ألعاب مثل Nier Automata أو Replicant.

تعتمد اللعبة بشكل كبير مثل SinoAlice على المعدلات العشوائية لفتح الأسلحة والقدرات الجديدة، وبالتأكيد سيهتم اللاعبون بمعرفة ما هي نسبة الحصول على أسلحة نادرة من خلال شراء التذاكر العشوائية.

بعد التجربة المطولة وجدنا أن احتمالية ظهور شخصيات من المستوى الرابع هي 2% على الأكثر، أو بعد استخدام 200 تذكرة تقريبًا، وفتح الشخصيات من المستوى الخامس بشكل يومي لا يمكن الوصول إليه إلا بعد الانتهاء من مقدمة الفصل التاسع للقصة.

النسبة ليست جيدة بالنسبة للعبة Gacha تصدر في عام 2021، ولكن Nier Reincarnation سخية نوعًا ما، في منحك الموارد الكافية لتحصل على عدد كاف من الشخصيات وتطويرها إلى نهاية المستويات، كما أن هناك العديد من الأحداث لدعم اللعبة بشخصيات وأسلحة جديدة معظم الوقت.

من خلال هذه الأحداث، يمكنك الحصول على شظايا وموارد كافية لتطوير شخصية واحدة شهريًا إلى المستوى 75، والقصة عمومًا تحتاج إلى واحد فقط من هذه الشخصيات لإتمامها، لذا لن تتعب كثيرًا في الوصول إلى ما تريده لو كنت مهتمًا بإتمام القصة الأساسية المتوفرة حاليًا.

وحتى هذا ربما قد لا يحتاجه اللاعبون لأن الحدث الجديد الذي تم إضافته إلى اللعبة في تحديث قريب يتيح للاعبين فرصة الحصول على بعض الشخصيات الأيقونية والمحببة مثل 2B و 9S بشكل مجاني تمامًا بمجرد الانتهاء من القصة الجانبية.

والجدير بالذكر، أن تجربة اللعبة على نظام Android 11 قد ينتج عنه بعض الأخطاء والأعطال، وتعطل مفاجئ في بعض الأحيان، لكنها صدقًا ليست مشكلة، و هي غير متكررة بالشكل الذي قد يمنعك من إتمام اللعبة بالكامل.

إذا كنت تبحث عن لعبة هاتف ذات قصة عميقة ومختلفة، وشخصيات أفضل على الأقل من Fate/Go، فلا تغفل عن تجربة Nier Reincarnation، أو أي لعبة من ألعاب Yoko Taro مثل Sinoalice أو Nier Automata.

رابط تحميل اللعبة: Android | iOS

المقطع الدعائي للعبة Nier Reincarnation

التقييم النهائي

التقييم العام - 8.5

8.5

Nier Reincarnation لعبة هواتف محمولة ذات جودة رسومية عالية تضاهي العديد من ألعاب المنصات الحديثة، وتحتوي على قصة ناضجة ذات معنى قوي ورنان، كما أنه يمكن تجربتها بدون الحاجة إلى معرفة سابقة بالأجزاء الأخرى في امتياز ألعاب Nier.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
زر الذهاب إلى الأعلى