مراجعاتموبايلنينتيندو سويتش

مراجعة لعبة Pokemon Unite

Pokemon Unite إتجاه جديد لألعاب بوكيمون في إطار ألعاب MOBA

تأخذ لعبة الأر بي جي اليابانية التقليدية توجهًا جديدًا لأول مرة وهي وضع التجربة الأساسية في قالب ألعاب MOBA. اللعبة كانت متاحة إلى الآن على Nintendo Switch فقط، ولكن تم إطلاقها مؤخرًا على الهواتف المحمولة Android و iOS، وهكذا أصبحت Pokemon Unite متوفرة مجانًا على جميع المنصّات المحمولة بلا استثناء.

Pokemon Unite عبارة عن معارك بين خمسة بوكيمونات ضد خمسة آخرين لمعرفة من هو الفريق الأفضل، وتأتي مع ثلاثة أوضاع للعب: الوضع العادي Standard، ووضع الترتيب Ranked، ووضع اللعب السريع Quick. الوضعين العاديين يحدثان في استاد على شكل خريطة تسمح بوقوف عشر بوكيمونات في مواجهة بعضها البعض، أما الوضع السريع يوفر خرائط أصغر مع بيئات قتال ثلاثة ضد ثلاثة أو أربعة ضد أربعة، ووضع Ranked يوفر العديد والعديد من المستويات التي تحتاج إلى مجهود ووقت للصعود إلى قمتها.

لسوء الحظ، Pokemon Unite هي في الواقع لعبة ممتعة، ولكن هذه المتعة تحتاج إلى تجاهل بعض الأشياء الأخرى الأقل روعة، مثل المشكلات الواضحة في التوازن، والتي تحتاج إلى انتظار التحديثات لحلها، بالإضافة إلى العدد الهائل من العملات – المدفوعة والمجانية على حد سواء – التي تقدمها، وحقيقة أن أولئك الذين يرغبون في الدفع يمكنهم الحصول على مزايا اللعب مقارنة بمن ليسوا كذلك.

أسلوب اللعب في Pokemon Unite

Pokemon Unite

تضيف Pokemon Unite بعض التعديلات على المعايير التقليدية لألعاب MOBA، بدئًا بالخريطة التي عادة ما تتكون من ثلاثة ممرات وغابة في خريطة تدعم وجود 10 شخصيات فيها، لكن هنا تحدث جميع المواجهات على الممر الأوسط فقط، مما يعني أنه يمكن اعتبارها ساحة متفرعة من الناحية البصرية لا أكثر.

الفكرة هنا أن اللعبة تتفادي تجمعات الشخصيات مع بعضها البعض، وتجبرك على تفرقتهم بشكل استراتيجي لأن الهدف هو جمع النقاط بدلًا من تحطيم أهداف معينة، ومن أجل تسجيل النقاط عليك أن تستمر في هزيمة البوكيمونات البرية المنتشرة في كل مكان في مناطق مخصصة لجمع النقاط من أجل الفوز على الفريق الآخر.

بعد هزيمة البوكيمونات عليك أن تجمع الطاقة الناتجة عنها وتأخذها إلى إحدى مناطق أهداف الفريق المنافس لتسجيلها، وعندما تموت سيتم إخراجك من اللعبة لفترة زمنية محددة تطول مع استمرار اللعبة. المباريات مدتها عشر دئائق تقريبًا، وهو وقت كافي ليجعل الوفيات في وقت متأخر من اللعبة أكثر خطورة من تلك التي حدثت في وقت مبكر. أثناء اللعب كذلك مثل ألعاب MOBA سيرتفع مستوى شخصيتك وتكتسب المزيد من القدرات والتحسينات التي تساعدك على استخدام المزيد من قدرات البوكيمونات والاستراتيجيات.

ينقسم البوكيمون إلى خمس أنواع مختلفة: Defender, Supporter, Attacker, All-Rounder, and Speedster، وكل نوع له مزاياه الخاصة، والوقت المناسب لاستخدامه سواء أكنت معك الأفضلية أم لا خلال مدة المباراة، وحسب إحصائيات وعناصر كل بوكيمون، لكن يجب الملاحظة أن الإحصائيات لا تعني الكثير في Pokemon Unite لأنه هناك بعض الحالات التي يمكن لفريقك أن يمتلك فيها مناطق أكثر للتسجيل ولكن يخسر المباراة في النهاية،

هذا الأمر يحدث بسبب مساعدة عشوائية من الطائر زابدوس في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة. هذه المساعدة ستضاعف جميع النقاط المُسجلة وستتاح للاعبين الفرصة أيضًا لهزيمة زابدوس وإخراجه من الخريطة، وإذا نجح أحد الفريقين في ذلك سيتمكن هذا الفرق من الحصول على فرصة لتسجيل نقاط إضافية لمدة ثلاثين ثانية تقريبًا، والتي من شأنها أن تقلب موازين المباراة تمامًا لصالح الفريق المستفيد.

نظام الهدايا والمكافآت في Pokemon Unite

Pokemon Unite

إذا كنت جديدًا في Pokemon Unite، فإن اللعبة ترحب باللاعبين بنظام مكافأة لتسجيل الدخول لمدة 14 يومًا. خلالها ستُتاح الفرصة للاعبين الجدد للحصول على مكافآت معينة مثل تراخيص البوكيمون والعملات المعدنية والتذاكر وبعض ملابس اللاعبين. لكن هناك العديد من المكافآت الأخرى التي يمكنك جمعها في اللعبة مثل مكافآت مستوى المدرب والتي تعطيك تراخيص بوكيمونات وعناصر لتعزيز المعارك والأدوات وعملات وبطاقات.

أيضًا، هناك أحداث وتحديات تطلب من اللاعبين القيام بمهام محددة من أجل الحصول على مكافآت. إلى حد كبير ، سيحصل اللاعبون أيضًا على نفس المكافآت المشابهة لمكافآت مستوى المدرب ومكافآت اللاعب الجديد. السؤال هنا هو: أين يمكن استخدام كل هذه المكافآت وما هي وظائفها بالظبط؟

تُستخدم عملات Aeos عادة لفتح تراخيص بوكيمونات جديدة ليتمكن اللاعبون من استخدامها في المباريات المستقبلية، ثم لدينا تذاكر Aeos والتي تُستخدم أيضًا كعملة داخل اللعبة لشراء عناصر أخرى. تشمل هذه العناصر مستحضرات التجميل وعناصر المعركة وبطاقات التعزيز وخزانات الطاقة ومعززات العناصر.

معززات العناصر ستكون المحور الأساسي لإهتمامك لأنها تقوم بتقوية العنصر الذي يحمله البوكيمون، على عكس الألعاب الأصلية التي لا يمكن التحكم فيها في طبيعة العنصر المحمول، وهذا يساعد في تقوية إحصائيات البوكيمون وإعطائه قدرات خاصة ونوعًا ما هذا هو الفرق الأساسي بين الألعاب العادية ولعبة الموبايل. وعندما تنفذ تذاكر Aeos ستحتاج إلى شرائها بأموال حقيقية وهذا هو ما يصنع الفرق وما يحدد كون اللعبة تحتاج للدفع للفوز فيها.

الجودة التقنية والرسومية في Pokemon Unite

Pokemon Unite

مستوى الرسوم أقل بكثير من تصاميم البوكيمونات في ألعاب السويتش، ولكن الجيد هو أن جودة الرسومات لا تؤثر على طريقة اللعب بشكل عام. كل الموسيقى التصويرية مثالية وحماسية وتجعلك فعلًا تشعر أنك موجود في استاد المعارك الأخيرة في أي لعبة بوكيمون رسمية.

تأتي اللعبة مع بعض خيارات الوصول الحيدة مثل القدرة على تغيير معدل الإطارات واللغة وتبديل إعدادات عرض الشاشة، بالإضافة إلى القدرة على تغيير أماكن مدخلات التحكم إذا أراد اللاعب ذلك. مع العلم أن هناك خاصية التقدم المتزامن بين نسخة السويتش والهاتف، ولذا من قاموا بتجربة اللعبة أولًا على منصّة السويتش يمكنهم الانتقال إلى نسخة الهاتف مباشرة بدون عناء.

مميزات لعبة Pokemon Unite

  • مجموعة متنوعة من الوظائف الاستراتيجية المختلفة للبوكيمون
  • الكثير من عناصر التقوية والتخصيص للاعب والبوكيمون
  • معارك سريعة لا تستغرق وقتًا كبيرًا
  • يمكن تعديل وتطوير Held Items على عكس الألعاب الأصلية

عيوب لعبة Pokemon Unite

  • الكثير من أنواع العملات التي يجب العمل عليها
  • الحاجة إلى صرف النقود وإلا ستمضي أوقات طويلة جدًا مع اللعبة بدون مبرر
  • عدم توازن بين قوى بعض البوكيمونات وبعضها
  • كل ما تفعله خلال المباراة يمكن أن يصبح بلا فائدة في آخر دقيقتين

رابط تحميل اللعبة: Android | iOS 

ملاحظات حول لعبة Pokemon Unite

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذه اللعبة وسوف يتم إضافة التحديث على – موقع بوابة ألعاب العرب – لذلك عليك زيارة الموقع باستمرار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغيير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا أو دول أخرى لكي تتمكن من تنزيلها، والسبب يعود الى أن بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك إن واجهتك مشكلة في التحميل عليك بتغيير المتجر أولاً، من خلال تحميل تطبيق الـ vpn.

التقييم النهائي

التقييم العام - 7.5

7.5

Pokemon Unite خطوة جديدة في تحسين التجربة الأساسية لألعاب البوكيمون، ومليئة بالكثير من العمق وخيارات التخصيص المتنوعة، ولكنها للأسف تعاني من العيب الذي يصيب العديد من ألعاب الموبايل، ألا وهي الحاجة لصرف الكثير من النقود والفرق الذي يصنعه ذلك بين من يدفعون ومن يستخدمون اللعبة بشكلها المجاني.

تقييم المستخدمون: 0.05 ( 1 أصوات)

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى