مراجعاتإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

مراجعة لعبة Rainbow Billy: the Curse of the Leviathan

أضف ألوانك الخاصة إلى العالم وشارك المشاعر الجميلة مع الأصدقاء في Rainbow Billy

يمكن أن يكون العالم مكانًا مخيفًا ومروعًا، ولكن وجود الأصدقاء والعائلة قادر على أن يمنحك القوة لتشق طريقك عبر مخاوفك الاجتماعية. الارتباط بالناس ليس أمر سهل، ومليء بالتقلبات دومًا، ولكن مقابلة أشخاص لهم تأثير داعم وإيجابي على حياتك يستحق المخاطرة، وحتى أكثر الناس اكتئابًا وانغلاقًا قد يستجيبون جيدًا للتفاهم الحقيقي والعطف والجنان. هذه هي المبادئ التي يجب أن تتحلى بها في عالم Rainbow Billy: the Curse of the Leviathan الخالي من العطف والحنان والألوان، لكي تستطيع إعادته مرة أخرى إلى الصورة المبهجة التي يجب أن يكون عليها.

أنت تلعب بشخصية بيلي، طفل صغير خالي من الهموم، ويعيش في عالم مثالي مليء بالألوان التي تغذيها المشاعر المشرقة والخيال الواسع. للأسف يستيقظ مخلوق شرير يُعرف باسم Leviathan ويقرر تخليص العالم بأكمله من الألوان، اعتقادًا بأن الجميع يجب أن يكبروا. لعنة ليفياثان تجبر كل شيء وكل شخص على واقع قاسٍ من خلال حصر الألوان في ثلاثة أجرام سماوية، مُقسمة على ثلاثة من أكثر أتباعه شرًا وغرورًا، ولكن يقاوم بيلي اللعنة بسبب قلبه المليء بالألوان وينطلق في رحلة لإنقاذ المخلوقات الأخرى ويستعيد ألوانها وألوان العالم بأكمله.

Rainbow Billy

ينقسم عالم الخيال والألوان في Rainbow Billy إلى ثلاثة مناطق، لكل منها مساحة كبيرة يجب تغطيتها، وستتحرك في العالم بشكل يشبه كثيرًا ألعاب Paper Mario، عن طريق استخدام بطل ثنائي الأبعاد في بيئات ثلاثية الأبعاد. تمتلئ هذه العوالم بالمقتنيات والعملات المعدنية والمناطق المخفية، وبالطبع الأفكار السلبية التي يجب عليك التخلص منها لاستعادة الألوان في المنطقة. ستبحر من مكان إلى آخر في سفينة الصداقة من أجل تحقيق هذا الهدف، ومثل اسم السفينة، لن تتمكن من الوصول لبر الآمان إلى عن طريق عقد الصداقات والتواصل مع الآخرين على طول الطريق.

شعرنا في كل خطوة وكأننا عدنا إلى الطفولة مجددًا.  هناك العديد من الزخارف التي تجعل كل عنصر في Rainbow Billy ينبض بالحياة ويتوهج ليتناسب مع فكرة الألوان والموسيقى التصويرية المشرقة. جميع الشخصيات مُصممة بأسلوب يشبه الرسوم المتحركة الكرتونية، وهناك تنوع كبير في الأشكال والنظرات وحتى الشخصيات المرتبطة ببعضها البعض بسبب تفاصيل السرد لها مظهرها الخاص. علاوة على ذلك، كل صديق جديد تتعامل معه لديه هويته الخاصة ومشاكل مختلفة يكافح من أجل التغلب عليها، وسيشاركك كل صديق ببأطنان من التفاصيل عن حياتهم أثناء وبعد مصادقتهم، مما يضيف الكثير من العمق إلى هذا العالم اللطيف والملّون.

Rainbow Billy

تسير Rainbow Billy على نفس إطار ألعاب تقمص الأدوار الكلاسيكية في نظام القتال. عندما تصادف شخصًا عديم اللون، فعادة ما يكون هناك مواجهة، ولكن المختلف أن بيلي لن يلجأ أبدًا إلى العنف وبدلًا من ذلك سيتحدث معهم ويحاول من خلال الاستماع والتعاطف أن يلمس مخاوفهم وانزعاجاتهم ويساعدهم على رؤية سبب للتغلّب عليها. يتم ذلك من خلال مجموعة من الحوارات والخيارات المختلفة، والتي تختبر مدى فهمك لمشكلة الصديق وطريقة حلها. كلما تحدثت معهم أكثر، كلما زاد مقدار قبولك، وزادت مقدار علامات الاستفهام التي تحتاج منك إلى استدعاء أصدقاء معينين لحلّها واستيفاء متطلبات الرمز أو علامة الاستفهام، وبمجرد الانتهاء من جميع العلامات يكتسب الخصم شكله الملون الأصلي وينضم إلى فريقك.

استيفاء شروط الصداقة في Rainbow Billy يتم عن طريق لعب مجموعة من الألعاب المُصغرة Mini-Games والتي تختلف حسب طبيعة كل صديق. يمكنك أيضًا استخدام مجموعة من الحلفاء أو الأصدقاء معًا ولكن القيام بذلك سيجعل اللعبة المُصغرة تتصاعد في الصعوبة. بجانب الحاجة إلى مهارات بسيطة من اللاعب، تتمتع كل شخصية بقدرة خاصة يمكن استخدامها، ووقت معين لاستخدامها فيه، وثلاثة مستويات من الترقيات لكل شخصية، مما يضيف طابعًا من الاستراتيجية إلى نوعية الصديق الذي يجب أن تختاره في كل موقف، وهناك الكثير والكثير من الاستراتيجيات لمن يبحثون عن التعمق في هذه اللعبة.

التعامل مع فكرة الحوارات أيضًا جيدة، وتحترم عقول الأطفال والكبار معًا. ليست جميع الإجابات سهلة، ونسبة توتر الصديق تختلف اختلافًا كبيرًا حسب مدى عمق الموضوع. يمكنك كذلك تقوية الروابط مع الأصدقاء من خلال شراء الهدايا أو حل بعض الألغاز، وفي الحقيقة جميع هذه الجوانب ممتعة، لكن جانب المنصّات وجدناه سهل للغاية وغير مُبتكر ولا يضيف الكثير من التجديد والمتعة إلى اللعبة. Billy Rainbow كذلك تحكمك بزاية كاميرا محددة تمنعك من أن تنظر حولك ما إذا رغبت في ذلك، وتجعل عملية عبور المنصّات صعبة بعض الشيء.

مميزات لعبة Rainbow Billy: the Curse of the Leviathan

  • رسوم كرتونية خلابة بنفس مستوى ألعاب أيقونية مثل Cuphead
  • نظام كلاسيكي جديد في إدارة المعارك يعتمد على التعاطف وفهم الحوارات والمشاكل الاجتماعية
  • فكرة جديدة يمكن للاعبين الصغار والكبار أن يستمتعوا بها على حد سواء

عيوب لعبة Rainbow Billy: the Curse of the Leviathan

  • جزئية المنصّات سهلة وغير ضرورية في اللعبة
  • الحاجة إلى تطوير الأصدقاء يمكن أن تستغرق بعض الوقت
  • زوايا الكاميرا مزعجة في بعض الأحيان

لعبة Rainbow Billy: the Curse of the Leviathan متوفرة الآن على منصّات PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch.

التقييم النهائي

التقييم العام - 8

8

Rainbow Billy: the Curse of the Leviathan تجربة مليئة بالألوان والتعاطف والابتكار، ورغم رسومها الطفولية إلا أنها تتحدث عن العديد من المواضيع الجادة وتمزجها بشكل جديد ومختلف مع نظام الأدوار الكلاسيكي لخلق تجربة مُستقلة ننصح بها جميع اللاعبين من مختلف الأعمار.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى