مراجعاتPcموبايل

مراجعة لعبة الموبايل القصصية Tales of the Mirror

استخدم المرآة السحرية لكشف الأسرار والحقائق الدفينة في الصين القديمة مع Tales of the Mirror

Tales of the Mirror هي رواية غموض بصرية تدور أحداثها خلال عهد أسرة مينج الصينية (من حوالي عام 1368 إلى 1644). يتولى اللاعبون دور Peh Jun الذي يجب أن يكتشف الحقيقة وراء جريمة قتل مروعة من خلال استكشاف قرية صغيرة على نهر اليانغاتسي، والحديث مع القرويين واستخدام المرآة السحرية لكشف الأسرار. لكن يجب الحذر، فالبحث عن الحقيقة له عواقب وخيمة، وجميع الخيارات التي تتخذها لها تأثيرات ونتائج على خيوط القصة ونهايتها المتعددة.

القصة الفعلية تبدأ مع طائر، ليس أي طائر عادي ولكنه طائر مميز يكلف أي شخص ينوي الحصول عليه. Tales of the Mirror لا تقول لك أي شيء آخر بخصوص الطائر سوى أنه ثمين للغاية، ويلعب دورًا مهمًا في أحداث القصة كلما تطرق الموضوع إليه، لكن ما ستفعله أول شيء هو التحقيق في جريمة القتل، أو لنكون أكثر دقة، ما ستفعله في البداية هو محاولة الدخول على إعدادات القائمة وتغيير اللغة الصينية إلى الإنجليزية لأن اللعبة تبدا دومًا باللغة الصينية مهما كان المتجر الذي تحملها منه.

Tales of the Mirror

يتم قياس التقدّم في اللعبة بالأيام، ولديك وقت معين من كل يوم لمحاولة حل جريمة القتل باستخدام المرآة السحرية الخاصة بك لكشف الحقائق المستترة. كل فعل تقوم به يستغرق مساحة معينة من الوقت، وحتى الانتقال بين نقطة والأخرى يستهلك بدوره بعض الوقت، كما أنه لديك بعض المواقع التي تفتح أثناء النهار فقط، وغيرها يفتح أثناء الليل، لذا فإن التخطيط المسبق هو أساس لكي تستطيع إتمام اللعبة وحل الجريمة بنجاح.

نقطة رئيسية أخرى هي أنه مع مرور كل يوم تخسر قليلًا من المال. عليك أن تدفع مقابل إقامتك في النزل، وكلما أسرعت في حل اللغز ، كان ذلك أفضل (لأسباب مالية بالطبع). ونظرًا لأن المال يمثل جانبًا مهمًا في هذه اللعبة، فلا يجب أن تتجول بلا مبالاة في إنفاقه على السلع والهدايا العشوائية لإثارة إعجاب الشخصيات الجانبية. الخيارات كذلك أمر مهم في اللعبة، ويتم تحديد الخيارات الهامة باللونين الأزرق والأحمر، ومعظم الخيارات تتمحور حول الحقيقة، وهل تختار الاختيار الذي يدفعك أكثر نحو اكتشاف الحقيقة، أم الابتعاد عنها ونسيان المعلومة التي لا يصح الكشف عنها لأسباب إنسانية.

تستخدم Tales of the Mirror مرئيات رائعة مرسومة باليد لإضافة الحيوية على عصر أسرة مينج وجعل القصة تنبض بالحياة، ورغم أن المناظر الطبيعية الخلابة قد تعطيك شعورًا زائفًا بالآمان، إلا أن جريمة القتل المروعة تجعلك تتناسى ذلك سريعًا. اللعبة ليس فقط تستحق التجربة، بل تستحق النظر إليها أيضًا لما فيها من مجهود مضني في جعل كل مشهد وكل مكان يحتوى على سحر خاص ومميز ومرتبط ارتباطًا وثيقًا ببعض عناصر الميثولوجيا والأساطير، ويقدم لنا رسالة مهمة وراء كل ذلك، تفاصيلها مختبئة في قلب كل شخصية تتفاعل معها بلا استثناء.

Tales of the Mirror

Tales of the Mirror لا تشوبها شائبة من حيث الرسوم. حركات الشخصيات سلسلة والألوان جميلة ومريحة للعين، لكن ربما يكون عدد 17 نهاية كبيرًا على بعض اللاعبين وتحديًا أصعب مما توقعناه للوهلة الأولى. بعض الألغاز صعبة حقًا، ولم نعتقد أن تحتوي لعبة جميلة مثل هذه على تفاعلات معقدة وقصص درامية ودموية بهذه الفظاعة. حتّى إذا كنت لا تحب ألعاب الروايات المرئية بشكل خاص، أو عناصر الغموض والقتل، فربما تغير هذه اللعبة رأيك بسبب الإعداد الفريد والغير مُستخدم كثيرًا، بالإضافة إلى القصة الجميلة ذات المغزى.

مميزات لعبة Tales of the Mirror

  • انغماس في عالم الفن الصيني التقليدي
  • استخدام المرآة السحرية فكرة جميلة لاكتشاف الأسرار الخفية
  • يجب الاختيار بحكمة لأن القرارات تؤثر على النهايات التي تحصل عليها

عيوب لعبة Tales of the Mirror

  • الحاجة إلى تنظيم الوقت أمر أساسي ومرهق قليلًا
  • الكثير من النهايات يجعلك في حيرة بشأن القرار الذي يجب أن تختاره وأثره

رابط تحميل اللعبة: Steam| Android iOS  

ملاحظات حول لعبة Tales of the Mirror

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذه اللعبة وسوف يتم إضافة التحديث على – موقع بوابة ألعاب العرب – لذلك عليك زيارة الموقع باستمرار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغيير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا أو دول أخرى لكي تتمكن من تنزيلها، والسبب يعود الى أن بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك إن واجهتك مشكلة في التحميل عليك بتغيير المتجر أولاً، من خلال تحميل تطبيق الـ vpn.

التقييم النهائي

التقييم العام - 8

8

Tales of the Mirror واحدة من الألعاب المستقلة التي تستحق الإعجاب والإهتمام لأنها تضع قصة غموض تفاعلية في إطار غير مستخدم كثيرًا وهو عصر الصين القديمة. ستجد نفسك تنغمس بسهولة في هذا العالم الساحر، وربما تتعلم العديد من الأشياء عن الفولكور الصيني والأساطير الخالدة التي ورائها العديد من الرسائل الإنسانية المهمة.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى