مراجعاتموبايل

مراجعة لعبة Truck Simulator Ultimate‏

مراجعة لعبة Truck Simulator Ultimate‏ ... تجربة واقعية لكن تفتقر إلى المزيد من المحتوى والدعم

Truck Simulator Ultimate‏ لعبة محاكاة جديدة من نفس منتجي Bus Simulator المشهورة، وهي في الواقع لا تختلف كثيرًا عنها في العديد من الأمور سوى نوعية العربات المتحركة لا أكثر.

تدمج اللعبة بين محاكاة قيادة الشاحنات الواقعية، ونظام إدارة شركات النقل بما يتضمنه من التعامل مع الموظفين وتخصيص المكاتب وشراء الشركات والشاحنات في جميع البلدان العربية والأجنبية.

تدعم اللعبة أكثر من 25 لغة منهم العربية بالطبع، وأكثر من 250 محطة إذاعية تمكنك من سماع الأغاني بجميع اللغات من مختلف أنحاء العالم أثناء قيادتك الشاحنة أو عملك في مكتب الإدارة.

لديك الحرية الكاملة في اختيار الشاحنات والدخول في مزايدات وكل المعلومات بخصوص الشحنات التي تستطيع نقلها واضحة أمامك مثل المسافة المقطوعة والمبلغ عند التسليم وغيرها من الأمور.

Truck Simulator Ultimate

بالطبع هذه الاختيارات تعتمد على العديد من العوامل مثل النقود المتوفرة وحالة السائقين ونوعية الشحنات وأيضًا شروط التحديات الجانبية المطلوبة منك أثناء التوصيل.

لا يوجد هنا أي ركاب للاعتناء بهم، ولذا فإنك لن تقلق كثيرًا في Truck Simulator Ultimate‏ بشأن حالة الشحنة وسلامتها عند الوصول، فعليًا اللعبة تعمل كأي لعبة قيادة عادية لا أكثر.

لكن وإذا حاولنا النظر إليها من وجهة النظر تلك، فسوف نجد العديد من الأشياء التي تحتاج إلى العمل عليها لتصبح تجربة القيادة حقًا ممتعة.

هناك العديد من خيارات التخصيص المتاحة داخل قمرة القيادة مثل اختيار الأضواء وفتح النوافذ الجانبية وتعديل إتجاه المرايا، كما أن البطانة الداخلية المرئية للشاحنة تبدو واقعية وتتفاعل مع جميع اختياراتك.

اختيارات التخصيص المتاحة حاليًا جيدة ولكنها ليست الأفضل وبالتأكيد الشاحنات في حاجة ماسة إلى المزيد من عناصر التحكم الداخلية، بالمقارنة مع وسائل التخصيص الشكلية الخارجية والمتوفرة بغزارة.

Truck Simulator Ultimate

المشكلة في نظرنا تكمن في كل ما يحدث خارج قمرة القيادة. المرئيات حقًا جميلة بالنسبة للعبة هواتف محمولة، خصوصًا عند هطول الأمطار على النوافذ، ولكن العيوب التقنية تمنعنا من الانبهار بهذه التفاصيل بالشكل المطلوب.

محاولة الركن في المكان المخصص لإتمام المهمات لا تنجح معظم الوقت، والتحكم في المرايا كذلك، كما أن اللعبة تعاقبك باستمرار على كسر الإشارات حتى لو لم تكن قمت فعلًا بأي أخطاء تُذكر.

Truck Simulator Ultimate‏ تحتاج إلى المزيد من التنّوع في الطرقات لأنه من الممل القيادة عبر نفس المجموعة من الطرقات رغم اختلاف الشاحنات أو الشحنات أو الأهداف المطلوبة من اللاعب.

مدى الاستجابة في التحكم في عجلة القيادة وسهولة التعامل مع قوى الدفع والمكابح تختلف بشكل واضح من شاحنة إلى أخرى، وهذه نقطة جيدة وتمنح اللعبة واقعية تستحق الثناء.

لكن للأسف بعض الشاحنات من المستوى الضعيف من الصعب التعامل مع خشونتها أو عيوبها أثناء القيادة، وبدلًا من جعلها واقعية انتهي الأمر بكونها مستحيلة تمامًا للتجربة واضطررنا إلى بيعها في النهاية.

Truck Simulator Ultimate

نتمنى كذلك لو تمت إضافة زوايا مختلفة للكاميرات حتّى يستطيع اللاعبون إلقاء نظرة شاملة على الطرق من جميع الجهات وأخذ الحذر من أي سقطات أو تخبطات.

بالنسبة لمنطقة الإدارة نفسها فهي لا تضيف الكثير إلى Truck Simulator Ultimate‏ ، وما سوف تتعامل معه فعلًا هو القوائم المختلفة الخاصة بالمزايدات والمخازن والطلبات وشراء تراخيص النقل.

هناك العديد من القطع التجميلية مثل المكاتب والحمامات والأطعمة والمشروبات والكثير من خصائص التعديل الشكلية في حوزتك، ويمكن تخصيص مكانها كما تريد داخل الحيز المكتبي المتاح لك.

لكن في نظرنا كان من الأفضل التركيز على جزئية قيادة الشاحنة نفسها والتنوع في خياراتها وتحسين أسلوب القيادة بدلًا من العناصر الشكلية المكتبية لأنك لن تقضي الكثير من الوقت في التعامل مع هذه الجزئية من اللعبة، أو تستفيد من توظيف الأموال في العناصر المكتبية.

مثل أي لعبة هاتف يمكن خوض تجربة Truck Simulator Ultimate‏ بالكامل مع الأصدقاء، ولكن عليك إتمام أربع مهمات أولًا قبل أن تفتح لك هذه الخاصية، وقتها يمكنك رؤية مؤشرات الأصدقاء واللاعبين والتنافس معهم في العديد من التحديات.

تحتوي اللعبة على جوائز يومية وأسبوعية، كما أنه يمكن شراء شاحنات ونقود ويصبح اللاعب قادرًا على إزالة الإعلانات المتكررة كذلك بمجرد دفع النقود داخل اللعبة.

مميزات Truck Simulator Ultimate‏

  • مرئيات جميلة وواقعية
  • الكثير من عناصر التخصيص داخل قمرة القيادة
  • مجموعة متنوعة من الشاحنات مع أساليب قيادة مختلفة
  • دعم للغة العربية في القوائم والنصوص وأغاني الراديو

عيوب Truck Simulator Ultimate‏

  • الحاجة إلى المزيد من التنوع في الطرقات وعناصر التخصيص
  • أعطال تقنية عند محاولة الركن أو عند التعامل مع الإشارات
  • لا يوجد خطة واضحة لكيفية دعم اللعبة بعد الإطلاق
  • بعض معاملات الشراء لا يتم تسجيلها بعد إتمامها

لعبة Truck Simulator Ultimate متوفرة الآن على كل من متجري Android و iOS للتحميل. تحتاج اللعبة على الأقل إلى سوفت وير Android 7 ومساحة 2GB فارغة على الموبايل قبل بدء التحميل.

ملاحظات حول لعبة محاكي الشاحنات Truck Simulator Ultimate:

هناك تحديثات تصدر بشكل مستمر لهذه اللعبة وسوف يتم إضافة التحديث على – موقع بوابة ألعاب العرب – لذلك عليك زيارة الموقع باستمرار.

أكثر التطبيقات والألعاب تحتاج الى تغيير متجر التطبيقات (السوق) الى امريكا أو دول أخرى لكي تتمكن من تنزيلها، والسبب يعود الى أن بعض الألعاب والتطبيقات غير مدعومة في منطقتنا العربية لذلك إن واجهتك مشكلة في التحميل عليك بتغيير المتجر أولاً، من خلال تحميل تطبيق الـ vpn.

نظرة على لعبة Truck Simulator Ultimate

التقييم النهائي

التقييم العام - 7

7

Truck Simulator Ultimate لعبة ممتازة وواقعية لمحبي ألعاب القيادة ذات الجودة العالية على الموبايل، ولكن اللعبة تحتاج إلى المزيد من العمل على المحتوى وإصلاح بعض الأعطال التقنية لتكون بأفضل صورة ممكنة.

تقييم المستخدمون: 3.25 ( 16 أصوات)

محمد حسن

أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
زر الذهاب إلى الأعلى