مراجعاتPcأخبار

مراجعة للعبة Beats Of Fury

لعبة Beats of Fury أثارت اهتمامنا لتصميمها البسيط وسعرها الزهيد وفي الحقيقة نالت إعجابي منذ اللحظة الأولى لتجربتها

ولكن نالت مني بعض الملاحظات الهامة أيضًا خلال المرور بمراحلها العديدة.

اللعبة مطورة بشكل رئيسي من قبل مطور عربي وبمساهمة مصممين وفنانين من جنسيات مختلفة وهي متوفرة للحاسب عبر Steam، وبكل الأحوال دعونا نركز الآن على اللعبة نفسها!.

أشرار الموسيقى يهاجمون

لا يوجد قصة في في لعبة Beats Of Fury أو نصوص حوارية من أي شكل بل تحيط بها عوامل التصميم البسيط، وتتمحور فكرتها حول مواجهة موسيقي طموح لأمواجٍ من مجسمات موسيقية شريرة تسعى إلى الاصطدام به للتخلص منه.

بالطبع بعض اللاعبون يشترون ألعاب الاندي لوجود قصة جميلة حتى وإن رويّت بطريقةٍ بسيطة، لكن بالنسبة لهذه اللعبة فهي تتبع نمط معين من التصميم يبعدها كل البعد عن ألعاب القصة ويميل بالكامل نحو تصميم المراحل والتحديات الممتعة بالتأكيد.

عالم صاخب ينقصه الكثير

يوجد 10 مراحل لإنهائها في هذه اللعبة ولكن جميعها للأسف ينقلك بين خريطتين فقط لا أكثر، بالطبع ستحصل على مؤثرات موسيقية وأضواء وما إلى ذلك بصورة مختلفة مع كل أغنية وكل مرحلة، ولكن بالتأكيد لا يمكن تجاهل هذه الحدودية في تصميم المراحل للعبة Beats Of Fury.

وبالنسبة لهاتين الخريطتين فتصميمها جميل وبسيط لا يحمل الكثير من الدقة إلا أنني لا أرى ضرورة لانتقاد هذه البساطة كونها لعبة اندي لا تطلب منك دفع مبلغ كبير لقاء تجربتها.

المتعة الحقيقية في Beats Of Fury

إذا وضعنا كافة النقاط الأخرى جانبًا لتوجيه حديثنا نحو الجوهر الرئيسي في اللعبة، ألا وهو الضغط على أزرار محددة بالوقت المناسب وبالتزامن مع الموسيقى وبنفس الوقت عند لحظة معينة لمرور المجسمات الموسيقية الشريرة.

فإن التجربة هذه كانت ممتعة للغاية رغم بساطتها، الاندماج بين الألحان وأسلوب اللعب دائمًا ما يعطيك شعورًا بالاستمتاع،

وأضف إلى ذلك مؤثرات ضوئية مليئة بالألوان لزيادة جودة هذه التجربة.

تستطيع اختيار الطريقة التي تريد بها تحريك شخصيتك (التحريك هنا فقط لتغيير وجهة النظر) إما عن طريق الفأرة أو لوحة المفاتيح أو وحدة تحكم أخرى، ولنفسي وجدت المتعة الكافية في اختيار الفأرة دون مشاكل تذكر.

لكن ربما إذا أردنا التعمق قليلًا في أسلوب اللعب مع Beats Of Fury فسوف نلاحظ بعض المشاكل الصغيرة التي يمكن إصلاحها، حيث تحتاج اللعبة إلى دقة أكبر في إيصال ذلك الإحساس الرائع عند الضغط باللحظة الممتازة على الزر المناسب بالتزامن مع الموسيقى، ففي بعض الأحيان يغيب عني هذا الشعور بل ويبدو لي وكأن الموسيقى سبقت الأزرار نفسها، بالإضافة إلى الإحساس بضعف الدقة الضرورية عند مرور الكثير من المجسمات الموسيقية الشريرة والضغط بشكل صحيح على كل واحدة منها، لكن ربما هذا جزء من تحدي اللعبة نفسها؟

بالطبع قد يقول أي لاعب أن المراحل قليلة وقصيرة (وإنهائها مرة واحدة قد لا يتجاوز الساعتين)، ولكن يعالج المطور هذا الأمر بإضافة مستويات مختلفة من الصعوبة بحيث تحصل على تجربة مختلفة مع كل مستوى بل وفي المستويات الصعبة سيظهر نوع جديد من المجسمات غير موجود في المستوى السهل أو المتوسط، وهذا كله يعني إمكانية إعادة لعب المراحل نفسها للحصول على تجربة جديدة وتحدي جديد.

تعتمد لعبة Beats Of Fury على إظهار ألوانٍ مختلفة للمجسمات كي تتمكن من معرفة الزر الصحيح الذي يجب الضغط عليه عند مرورها ببقعة المزامنة، ومن الأفضل أن تحفظ الأزرار المناسبة لكل مجسم حسب لونه وتجاهل أسماء الأزرار المكتوبة فوق المجسم (أقصد أزرار من لوحة المفاتيح) لأنها صغيرة وغير واضحة خصوصًا عندما تتحرك المجسمات بسرعة نحوك.

بالطبع لا يوجد طور أونلاين أو آلية لعب مختلفة كما قد تتوقع من لعبة اندي، وبشكل عام يوجد متعة متجددة قليلة في كل مرحلة من مراحل اللعبة مع ثيمة موسيقية مختلفة وأضواء وجنون مختلف!

الرسوم والأصوات في Beats Of Fury

اختار المطور رسوم جميلة بسيطة للعبة وتسطع بشكل خاص في المؤثرات الضوئية والانعاكسات الجميلة أثناء اللعب، لكن لا تتوقع شيء أفضل من ذلك خلال هذه التجربة.

تصميم شخصية اللاعب غير قابل للتعديل وبالكاد تراه، لكن أعجبني الاهتمام ببعض التفاصيل الصغيرة مثل الأدوات الموسيقية التي يستخدمها حسب الخريطة وملابسه.

أما بالنسبة للألحان الموسيقية فلا تستغرب لكونها جزء رئيسي من متعة التجربة في هذه اللعبة، فالموسيقى جزء جوهري لأي لعبة مثل هذه ولحسن الحظ أنها ممتعة وجميلة للغاية وتتناسب مع التحديات المختلفة للعبة.

الخلاصة

تقدم Beats of Fury تجربةً بسيطة مليئة بالمتعة وتركز بشكل كامل على تحديات الضغط على الأزرار مع الموسيقى الصاخبة والممتعة، عيبها الرئيسي هو قلة المحتوى وحدوديته الذي نأمل علاجه مع تحديثات مستقبلية للعبة. وبكل الأحوال هذا العنوان لا يناسب الأذواق التي تبتعد عن ألعاب مثل Tetris Effect والمصممة بارتباط كبير مع الموسيقى والبساطة الواضحة البعيدة عن القصة واللعب الجماعي، لكن بالنسبة لأي لاعب أخر سيجد المتعة الكافية خصوصًا مقابل مبلغ لا يتجاوز 7 دولارات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف أداة منع الإعلانات لاستخدام الموقع بشكل جيد دون مشاكل