أخبار

مراهق يحاكي داعش في لعبة Roblox فتقبض عليه السلطات على الفور

السلطات السنغافورية تُلقي القبض على مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا لهذا السبب

اعتقلت السلطات في سنغافورة مراهقًا يبلغ من العمر 16 عامًا بسبب محاكاته لداعش في لعبة Roblox. تم تضييق الخناق على هذا الولد، والذي لم يُذكر اسمه لأنه ما زال قاصرًا بحكم القانون، ومُنع من أن يُدلي بأي تصريحات وفقًا لهذا التقرير.

الجدير بالذكر أن هذه القضية ليست الأولى من نوعها بالنسبة لهذا المراهق؛ ففي عام 2020 تم استدعاؤه إلى قسم الأمن الداخلي في سنغافورة، ووقتها كان الولد يبلغ من العمر 14 سنة فقط، والعجيب أنه كان لنفس السبب: محاكاة داعش وتقمص دور أحد قاضتهم في لعبة Roblox.

للمراهق سابقة أخرى قبل محاكاة داعش في Roblox

Roblox

قال قسم الأمن الداخلي إن الولد حاكي مناطق النزاع التي تتدخل فيها داعش في سوريا وفي جنوبي جزء الفلبين على سبيل المثال، بل وأنه أخذ البيعة ليكون قائد داعش! ليس هذا فحسب، فوفقًا لهذه المؤسسة، فإن المراهق أفرغ ما يدور بمخيلته في لعبة Roblox وكان يقتل الأعداء ويتحدث كما يتحدث الدواعش.

وفقًا لهذا التقرير أيضًا، فهذا المراهق السنغافوري وُجد وهو يستمع إلى أراء متطرفة مثل تلك التي تدعم وتنادي بالنازية الجديدة وبدء فتيل حرب عرقية وما إلى ذلك.

وأخيرًا، اتُهم المراهق بأنه كان على تواصل مع مراهق آخر لديه 18 عامًا يُدعى Muhammad Irfan Danyal Mohamad Nor، وهو أحد من قبضت عليهم السلطات السنغافورية منذ مدة عندما كانت تمشط الدولة للبحث عن المتطرفين. شاركنا رأيك، هل لعبة Roblox السبب في القبض على المراهق أم أنها كانت مجرد وسيلة لتنفيذ أفكاره بشكل أو بآخر؟

زر الذهاب إلى الأعلى