بلاي ستيشنأخبار

مساحة لعبة Tales of Arise أقل بـ 20 غيغا بايت على جهاز الـ PS5

لعبة الأربيجي الجديدة لشركة Bandai Namco ستأتي بحجم 57 غيغا على جهاز PS4 وبشكل مفاجئ نسخة جهاز PS5 ستكون أقل بـ 20 غيغابايت

أصبحت مساحات التخزين الضخمة التي تتطلبها معظم الألعاب هذه الأيام مصدر إزعاج لأشخاص كثيرين، حيث تستمر الألعاب في النمو بشكل أكبر عن ذي قبل وباتت أكثر تطلبًا فيما يتعلق بمساحة التخزين. ومع ذلك، فقد اتخذت منصة الـ PlayStation 5 بعض الخطوات الرائعة للحد من المساحات المهولة لبعض الألعاب، حيث يعمل الجهاز على نظام خاص به لضغط مساحات الألعاب مما أدى إلى ظهور أحجام أصغر بشكل ملحوظ للألعاب عند مقارنتها بالأجهزة الأخرى مثل الحاسب الشخصي وأجهزة Xbox Series X و Xbox Series S.

وقد رأينا ذلك يحدث مع العديد من الألعاب في الأشهر القليلة الماضية، ويبدو بأن اللعبة القادمة التي ستستفيد من قدرات جهاز البلايستيشن 5 هى لعبة الآكشن والأربيجي Tales of Arise القادمة من شركة Bandai Namco هذا الشهر. حيث بات بإمكان اللاعبين الذي قاموا بشرائها مسبقاً تحميلها مباشرةً الآن على أجهزتهم.

حيث شاهدنا عبر حساب أحد مستخدمي موقع تويتر يدعى Helencrownsjr، صورة وهو يقوم بتحميل لعبة Tales of Arise على حهاز PlayStation 4، والتي كانت تبلغ مساحتها 57.247 غيغابايت، في حين أن الصورة الأخرى للعبة أثناء تحميلها على منصة PlayStation 5 كاتت أصغر بمقدار 20 غيغابايت، حيث كان حجمها حوالي 37.201 غيغابايت، وبالطبع يعتبر هذا تقليل كبير بمساحة اللعبة، وبالتأكيد كان المجهود الأكبر يقع على عاتق شركة Bandai Namco وكيفية تعاملها مع ضغط ملفات اللعبة، لكن يجب الثناء كذلك على نظام الضغط الخاص بجهاز البلايستيشن 5 والذي ساعد بلا شك في تقليص مساحة اللعبة بهذا الشكل الكبير.

من المقرر إطلاق لعبة Tales of Arise يوم 10 سبتمبر بعد الغد لأجهزة PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S و الحاسب الشخصي.يمكنك التعرف على بقية ألعاب الشهر عبر هذا المقال.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى