مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

مستقبل ألعاب القراصنة بعد Black Flag وSea of Thieves

نحتاج إلى المزيد من ألعاب القراصنة المبنية على قصص حقيقية

بالنسبة لثقافة القراصنة بشكل عام، وألعاب القراصنة بشكل خاص، هناك جمهورٌ كبير ممن يهتمون بهذا النوع من العادات والتقاليد. كلٌ معجب بثقافة القراصنة بالتأكيد مر على أسماء مشهورة مثل Stede Bonnet، وEdward Teach، وCharles Vane، وAnne Bonny. كانوا مشهورين وأرادوا أن يبنوا لنفسهم جمهورية خاصة، ولهذا كانوا يحاربون كل من يعترض طريقهم في البحار. وما سمعناه عنهم من قصص صنع لنا أفضل الذكريات في صورة ألعاب فيديو وأعمال فنية أخرى مثل الأفلام والمسلسلات، أشهرهم سلسلة Pirates of the Caribbean بالطبع.

وفي السنوات القليلة الأخيرة، أصبحنا نرى ألعابًا عديدة عن القراصنة ونستمتع بالجيد منها أيما استمتاع، ولكن دائمًا ما يوجد حيز للمزيد؛ فالعدد الموجود حاليًا ليس بالعدد الكافي على الإطلاق. في لعبة Sea of Thieves على سبيل المثال، يمكن للاعبين أن يحكوا قصة القراصنة خاصتهم، وذلك من خلال سلسلة من المغامرات مع العديد من الشخصيات. وعلى ذكر شخصيات القراصنة، فهناك العديد من الشخصيات الخيالية التي تستحق الذكر مثل شخصية Edward Kenway من لعبة Assassin’s Creed 4: Black Flag.

ولكن كما قلنا، هناك دائمًا متسع لقصص القراصنة الممتعة، ولحكاياتهم التي تختبئ في البحار الواسعة وتنتظر من يكتشفها ويفصح عنها للجميع.

ألعاب القراصنة الجيدة على الساحة

Sea Thieves steer 990x556 1

في البداية يجب أن نظهر شكرنا وامتنانا للألعاب المبنية على حكايات وأجواء القراصنة، والتي أعطت اللاعبين الفرصة ليخرجوا شخصية القرصان القابع بداخلهم. معظم هذه الألعاب بُنيت على قصص القراصنة الخيالية، ولكنها كانت ممتعة لأبعد الحدود. لعبة GreedFall على سبيل المثال جلبت لنا عالمًا به وحش عملاق ووضعت اللاعبين موضع قرصان مغامر، أسطورة زيلدا وبالتحديد The Legend of Zelda: The Wind Waker هي مثال آخر، وكذلك LEGO Pirates of the Caribbean التي جعلت اللاعبين يخوضون مغامرات لا حصر لها من الكابتن الشهيرة جاك سبارو، بطل سلسلة الأفلام التي تحمل نفس الاسم.

كان لسلسلة مشهورة، وهي Assassin’s Creed، محاولتها هي الأخرى في دخول هذا العالم وبالفعل نجحت في تقديم واحدة من أفضل ألعاب القراصنة على الإطلاق من خلال الجزء الرابع، جزء الـ Black Flag، والتي بوضعها تجعل اللاعبين يلعبون بشخصية Edward Kenway الذي سيحارب القراصنة الأشرار.

Edward Kenway Assassins Creed IV Black Flag1

لعبة أخرى، وبالنسبة للكثيرين هي أفضل الألعاب التي صورت حياة القراصنة كانت لعبة Sea of Thieves، والتي على عكس الجزء الرابع من Assassin’s Creed، جعلت اللاعبين يحكوا قصتهم الخاصة كقراصنة على عكس اللعب بشخصية مثل إدوارد كينواي. لعبة Sea of Thieves هي لعبة جماعية تجعل تركز على خوض اللاعبين لمغامراتهم الخاصة مع أصدقاء مختلفين. يمكنهم الذهاب في رحلات طويلة لاستكشاف البحار والبحث عن الكنوز، ومحاربة القراصنة الموجودون على هيئة هياكل عظمية، وبالتأكيد يدمرون سُفن أعدائهم المختلفة. اللعبة ليست مبنية على أحداث حقيقية بالطبع، ولكنها من نوع ألعاب الـ Sandbox التي تعطي للاعبين مساحتهم ليبدعوا فيها.

عالم الألعاب يحتاج إلى المزيد من ألعاب القراصنة

odte je zdarma ke sta eni assassins creed 4 black flag 1513088907530

صحيح أن الكثير من ألعاب القراصنة الموجودة حاليًا تتمتع بقدر كبير من المتعة، ولكن هناك شيء ناقص، وهذا ما يجعلنا نتوق لرؤية المزيد من الأعمال. لعبة Sea of Thieves على سبيل المثال تحمل قدرًا من المغامرات والمتعة يجعلك تدمنها، ولكنها في نفس الوقت قائمة على عالم خيالي، وبعيدة كل البعد عن عناصر عالمنا الحقيقي. نفس الشيء يمكن أن نراه على ألعاب مثل GreedFall، وThe Legend of Zelda: The Wind Walker.

ليس الاستناد على العوالم الخيالية هي المشكلة الوحيدة، فلعبة LEGO Pirates of the Caribbean تتضمن بعض عناصر العالم الحقيقي وبها قراصنة وجدوا بالفعل، ولكنها في نفس الوقت قائمة على قصةٍ خيالية تمامًا، وليس على أحداث حقيقية أو شيء من هذا القبيل. الوحيدة التي اقتربت من محاكاة العصر الذهبي للقراصنة كانت لعبة Assassin’s Creed 4: Black Flag، وهذا ما نريد أن نراه كثيرًا.

ولمن لا يعلم، فالعصر الذهبي للقراصنة هذا يحتوي على شخصيات أسطورية ستكون أكثر من مناسبة للقصص المشوقة التي نحتاج أن نسمعها حقًا في ألعاب الفيديو، وذلك لأنها تستحق أن تحكى بالفعل. هذه القصص أيضًا يمكن أن تُلعب بشكل فردي والأمتع أن تُلعب جماعيًا بكل تأكيد.

نتمنى أن نرى المزيد من الألعاب التي تُنصف وتستغل قصص القراصنة وذلك على شكل عناوين AAA ضخمة ببحار مفتوحة وكنوز تنتظر من يستكشفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى