مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

مستقبل لعبة هيديو كوجيما الجديد وDeath Stranding 2

يبدو أن مستقبل Kojima Productions سيكون حافلًا!

على الرغم من الظهور القصير للغاية والذي لم يكن مرضيًا -من ناحية الوقت- لمخرج الألعاب الشهير هيديو كوجيما في حفل Xbox Games Showcase، إلا أن أحدًا لا يمكن أن ينكر أنه كان مؤثرًا للغاية. وبما أن مشروع استديو Kojima Productions القادم والذي يُزعم أن اسمه Overdose سيكون حصريًا لإكس بوكس، ومشروعه القادم المتمثل في Death Stranding 2 سيكون للبلايستيشن، أو على الأقل بشكل مؤقت، فيبدو أن هناك جدولًا مزدحمًا للغاية بالنسبة لصحابنا.

بفضل سلسلته العظيمة Metal Gear، والتي تعد من أعظم سلاسل الألعاب، يعد هيديو كوجيما من أساطير الصناعة، وهذه السلسلة ها ما يذكر الجماهير دائمًا بحجم كوجيما العملاق في المجال؛ إذ إن البعض يشكك في ابتكاراته وخصوصًا بعد Death Stranding التي وجدها الكثيرون لعبة معقدة وبلا هدف. ولكن هذا طبيعي، فبعد ترك كوجيما العمل على كونامي في 2015، من الطبيعي أن يبدأ المخرج العبقري رحلة جديدة تواجه تحديات قد لا تعجب الجميع، فلا داعي لتصيد أخطاء الماضي، وهيا بنا نركز على المستقبل.

مشروع كوجيما المستقبلي: Overdose

kojima horror game

تفاجئ الملايين من اللاعبين عندما علموا بتعاون كوجيما الحصري مع إكس بوكس؛ إذ إن كوجيما معروفٌ بتعاونه مع سوني والبلايستيشن وDeath Stranding هي المثال الواضح على ذلك التعاون. ولكم عندما يتعلق الأمر بمشروع هيديو كوجيما الحصري للإكس بوكس، فلا نسمع سوى صوت صرصور الحقل من قلة المعلومات المؤكدة عنه.

قريبًا، من المفترض أن نسمع تصريحات مؤكدة عن لعبة Overdose الحصرية للإكس بوكس، والتي وفقًا لوصف كوجيما نفسه، هي اللعبة التي لطالما أراد أن يصنعها. وفقًا للكثير من الشائعات، فإن Overdose ستكون لعبة رعب من بطولة شخصية مارجريت كوالي من لعبة Death Stranding.

الجدير بالذكر بشأن لعبة Overdose، أنها ستستغل قدرات السحابة لدى مايكروسوفت، وكون اللعبة موجهة بشكل حصري لمايكروسوفت والإكس بوكس، فمن الجدير بالذكر أيضًا أن ننوه أن هذه الحركة مليئة بالمخاطر؛ فعلى الرغم من استهداف كوجيما لجمهور جديد حُرم من عنوانه السابق، إلا أنها تجربة جديدة ليس من المستبعد لها أن تفشل.

وماذا عن الجزء الثاني من Death Stranding؟

U56uUZh3Q3DfjGkM2gari7 1200 80

حتى الآن لا يوجد أي تأكيد رسمي، ولكن هناك شائعات استُنتجت من من أهم شخصين متعلقين في اللعبة، وهما الممثل Norman Reedus (بطل اللعبة)، وهيديو كوجيما نفسه. أما الأول، فصرح في أواخر مايو الماضي عندما سئل عن دوره في اللعبة أنه قد أنهى العمل على الجزء الأول في حوالي سنتين أو ثلاثة سنوات، وأنهم الآن يعملون على الجزء الثاني من هذا الأمر، هكذا وصفها صريحة.

وأما كوجيما، ففي الأول من يونيو الجاري، نشر هيديو تغريدة على تويتر على شكل فيديو مشفر به موديل HAL 9000 من فيلم 2001: A Space Odyssey وصورة فتاة تقول 6 يونيو. اعتقد البعض أن التاريخ هو 16 يونيو، والبعض الآخر فسر الأمر بأن الرقم 6 موجود بشكل مقلوب والرقم الحقيقي هو 9، وهذا يعني التاسع من يونيو موعد حفل الألعاب الصيفي، ولكن أيضًا لم يتم الإعلان فيه عن الجزء الثاني.

منصة الجزء Death Stranding 2 بعد تعاون هيديو كوجيما مع مايكروسوفت

Death Stranding 2 Platforms Release Date 640x360 1

لم يكن الأمر مدعاة للشك نهائيًا، ولكن تعاون كوجيما الأخير مع ميكروسوفت جعل الجميع يعيدون التفكير في المنصة/ المنصات التي سيتوفر عليها الجزء الثاني من Death Stranding. فمن المعروف أن اللعبة صدرت في 2019 على البلايستيشن 4، ونسخة المخرج من اللعبة صدرت على نسخة الجيل الجديد من البلايستيشن والحاسب الشخصي في 2021 و2022 بالترتيب.

الآن يوجد احتمالان، إما أن يكون الجزء الثاني حصريٌ لسوني والبلايستيشن، وإما أن يكون متعدد المنصات خصوصًا بعد تعاون كوجيما مع الإكس بوكس، والاحتمال الثاني قد يكون الأرجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى