أخبارPcإكس بوكس

مطور The Elder Scrolls Online مُتهم بسرقة أحد تصميمات اللاعبين

رد الاستديو على الاتهامات الموجهة له ردودًا غير مقنعة ومن المفترض أنه سيتوصل إلى حلٍ مع المصمم

واجه استديو ZeniMax (الاستديو المطور للعبة The Elder Scrolls Online) موجة غضب عارمة من بعض اللاعبين إبان استخدامه لتصميم ابتكره أحد المعجبين بلعبة The Elder Scrolls.

ابتكر الفنان Relan Daevath هذا التصميم في يوليو من عام 2020 ونشره على موقع Tumblr، والآن هذا التصميم موجود على جسد Mercymother ويبيعه الاستديو على متجر اللعبة الخاص Crown Store.

عبر صاحب التصميم مؤخرًا عن استيائه على موقع Tumblr وكيف أن الاستديو كان من المفترض أن يطلب منه الإذن لاستخدام التصميم وأنه حاول التواصل مع الاستديو، ولكنه عانى ولم يستطع الوصول إليهم، بل وقال فيما معناه أنه لم يكن ليمانع على الإطلاق لو طلب منه الاستديو استعارة فنه.

رد مطور The Elder Scrolls على الاتهامات

وبعدما لاحظ اللاعبون الأمر، لم يلبث الحساب الرسمي للعبة على تويتر أن نشر تغريدة يؤكد فيها للاعبين أن هذه المشكلة سيتم حلها وأنهم سيتخذون إجراءً في القريب العاجل.

قال الاستديو: “لم نقصد أبدًا أن نُضمِّن تصميمًا ابتكره اللاعبون دون العرفان بمجهوده، نحن الآن على تواصل مع المصمم وسنعمل معلًا للوصول إلى حلٍ مناسب.”

لم تعجب تصريحات الاستديو اللاعبين ووصفوها بأنها غير مرضية وغير مناسبة داعمين المصمم. ولكن، يبدو أن المشكلة قد حُلَّت أخيرًا إذ أن اللاعب نشر تغريدة يشكر فيها الاستديو ويمدح مجتمع لاعبين Elder Scrolls قائلًا إنه ينتظر الجديد بشأن هذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى