أخباربلاي ستيشن

مفاجأة مدوية: كسر حماية البلايستيشن 5 أصبحت حقيقة!

بعد انتظار دام لسنتين، تهكير البلايستيشن 5 أصبح حقيقة الآن!

بعد حوالي سنتين من إصداره، يبدو أن كسر حماية أو تعديل أو تهكير -كما يحب أن يسميها البعض- البلايستيشن 5 أصبح متاحًا الآن. منذ إصداره في أواخر 2020 وحتى هذه اللحظة، يحاول الكثيرون أن يعدلوا في البلايستيشن 5 وهذا بغية إضافة سوفت وير أو أطوار جديدة للمنصة العملاقة، وها هو حلم الملايين يتحقق أخيرًا.

تهكير البلايستيشن 5!

نشر مستخدم يُدعى Lance McDonald الخبر على تويتر وعرض مقطع فيديو لنسخة التعديل التي تم الكشف عنها للتو. يُظهر الفيديو الكثير من المميزات الجديدة للتعديل، ومن المُلاحظ أن المستخدم وصل لقائمة التعديل البرمجية وأصبح بإمكانه أن يعدل في بعض الإعدادات والخصائص المحظورة على المستخدم العادي. حتى الآن يعمل التعديل على أجهزة البلايستيشن 5 ذات نسخة الـ 4.03 أو الأقدم من ذلك، وهذا يعني أن أي جهاز عليه تحديث منذ ديسمبر 2021 لن يصلح عليه التعديل.

الغريب في مقطع الفيديو أن المستخدم استطاع في النهاية أن يُنصب لعبة PT، وهي المشروع المنتظر من كونامي بعد إلغاء مشروع Silent Hill على البلايستيشن 4. لم نر أي شيء من اللعبة إذ إن المستخدم لم يُشغلها، وقد نعرف المزيد عن هذا الأمر في المستقبل. ربما كان يشوقنا فحسب.

خطوة كبيرة بالطبع وفرحة غامرة بالنسبة لهؤلاء الذين يمتلكون الجيل الجديد من أجهزة سوني، وبالأخص هؤلاء الغير قادرين على دفع عشرات الدولارات من أجل الحصول على الألعاب بطريقة شرعية، الأهم من ذلك أن محدودية جهاز الجيل الجديد من سوني انتهت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى