مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

مقارنة سريعة بين Sonic Frontiers وباقي ألعاب سونيك الأخرى

يبدو أن ألعاب سونيك ينتظرها مستقبلٌ مشرق

مادة إعلانية

مر وقت طويل على آخر ألعاب سونيك الجيدة قبل Sonic Frontiers. آخر عناوين هذه سلسلة Sonic the Hedgehog التي يمكن أن نُطلق عليها لفظة “جيدة” تعود إلى 2017، عندما صدرت Sonic Mania وقوبلت باستحسان على مستوى النقاد والجماهير. وبعد سنوات طويلة من التركيز على طابعٍ مخصص لهذه الألعاب، أدرك فريق المطورين “Sonic Team” أن الوقت قد حان للتجديد والتركيز على أسلوب جديد لتقديم ألعابهم.

وبالفعل، لم يكذب الفريق المطور خبرًا وطور لعبةً جديدة بشكل مختلف تمامًا لم نره من قبل في ألعاب سونيك السابقة. هذه اللعبة هي Sonic Frontiers، والتي صدرت الشهر الماضي على أجهزة الكونسول المختلفة والحاسب الشخصي. فيا ترى ما هي الفروقات بين هذا العنوان وبين العناوين السابقة؟

ما قبل Sonic Mania في 2017

0x0 1

مثلها مثل بقية ألعاب السلسلة الواحدة، تدور حول ألعاب سونيك الكثير من المناوشات والجدالات بشأن أيها يستحق أن يكون العنوان الأفضل، ومع ذلك فالأمر ليس معقدًا مثل سلاسل أخرى؛ فهناك شبهُ إجماع على أن الجزء الثالث من Sonic the Hedgehog بالإضافة إلى لعبة Sonic & Knuckles هما أكثر جزئين يحظيان بالإعجاب والتقدير.

ظل الجزءان المذكورين يعتليان قمة ألعاب سونيك ثنائية الأبعاد حتى صدرت Sonic Mania في 2017. أما عن السبب الذي جعل Sonic the Hedgehog 3 وSonic & Knuckles يتميزان عن غيرهما، فهو أن هاتين اللعبتين جمعا بين عدد كبير من عناصر القوة مثل الطور الجماعي وطور القصة المنفصل لشخصية كيناكلز. إذا أردت أن تقارن هاتين الإصدارتين بلعبة Sonic Frontiers، فستجد أن الأخيرة تتفوق من حيث أسلوب اللعب.

مادة إعلانية

الجزء الأول والثاني من ألعاب سونيك

Sonic 2

مهما تفوقت أجزاء سلسلة Sonic the Hedgehog المختلفة، يظل للجزء الأول والثاني من السلسلة مكانةٌ خاصة في قلوب محبي ألعاب سونيك، وهذا الأمر يعود لأسباب منطقية كثيرة منها التصميم ثلاثي الأبعاد الجيد جدًا وقتها، والميكانيكيات الجيدة، وأخيرًا أسلوب السرد الجميل.

مع الفارق الهائل في الإمكانيات والتطور التقني الذي وصلنا إليه، لا يمكننا المقارنة بين Sonic Frontiers والجزء الأول والثاني من سونيك بالأساس، ولكن يمكننا القول إن عالم Frontiers المفتوح به من مغامرات Sonic the Hedgehog 1 كما به من مغامرات الجزء الثاني أيضًأ.

Sonic Mania هي الند العنيد للعبة Sonic Frontiers

capsule 616x353 6

بالنسبة للعبة Sonic Frontiers، فقد تكون إصدارة Sonic Mania، وتوسعتها Sonic Mania Plus، هما الند الأصعب الذي قد ينتصر في النهاية. فلعبة Sonic Mania كما أسلفنا سابقًا، هي واحدة من أفضل ألعاب سونيك على الإطلاق، وهذا لأنها استطاعت أن تفعل كل ما فعلته ألعاب سونيك الكلاسيكية ثنائية الأبعاد، بل وأضافت أفكارًا جديدًا لم نعهدها من قبل.

نفس الشيء تقريبًا ينطبق على Sonic Frontiers بفكرة العالم المفتوح والميكانيكيات الجديدة، ولكن Frontiers بشكل عام ليست أفضل من Mania كلعبة سونيك، وهذا بالطبع إن نحيّنا الفوارق الفنية. ربما يكمن السبب في ذلك إلى أن Frontiers تحتاج إلى جزء ثانٍ.

ثلاثة ألعاب بالكثير من القواسم المشتركة

header 1

أخيرًا وليس آخرًا، سنأتي على ذكر ثلاثية ألعاب سونيك Sonic Unleashed، وSonic Colors، وSonic Generations، واللذين يتشاركون مع بعضهم البعض في الكثير من نقاط القوى، واللذين إذا أردت أن تقارنهم بإصدارة سونيك الأخيرة Frontiers، سترى أنها استقت من ثلاثتهم الكثير والكثير.

بشكل عام، هناك فارق كبير بين Generations والإصدارتين الأخريين، فلعبة Sonic Generations هي واحدة من أفضل ألعاب القنفذ الأزرق هي الأخرى، ويمكن اعتبارها ندٌ قوي للعبة Sonic Frontiers، ولكن هذا لا ينفي حقيقة أن قتالات الزعماء وأسلوب اللعب في الإصدارة الأخيرة من أحدث ألعاب سونيك أفضل بكثير من جميع الألعاب المذكورة، وهذا ما يعطينا أمل في عناوين سونيك القادمة.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى