أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ملخص أخبار اليوم – 13 ديسمبر

أبرز أخبار هذا اليوم

نقدم لكم ببوابة ألعاب العرب ملخص أخبار اليوم فيما يخص ألعاب الفيديو:

الإعلان عن لعبة Sniper Elite 5

أعلن أستوديو التطوير Rebellion رسميًا عن الجزء الخامس من لعبة القنص والتسلل الشهيرة بمنظور الشخص الثالث Sniper Elite، اللعبة ستتوفر على أجهزة PS5 وXbox Series وXbox One وPS4 والحاسب الشخصي في وقت لاحق من 2022. أيضاً اللعبة ستتوفر لمشتركي خدمة Xbox Game Pass باليوم الأول عبر أجهزة Xbox أو الحاسب الشخصي.

وستدور أحداث اللعبة بهذه المرة في فرنسا عام 1944 مع إضافة مواقع جديدة للعب وتحسن زاوية الكاميرا من ناحية التصويب والقتل المتخفي، أيضاً ستشهد اللعبة تحسينات ضخمة فيما يتعلق بالرسوم والتفاصيل مع إضافة مشاهد سينمائية اكثر وخيارات تخصيص متعمقة للأسلحة بالإضافة إلى أطوار اللعب الجماعية عبر الشبكة.

Square Enix تعلن عن تسعير ألعابها بـ 70 دولار على الحاسب الشخصي

تسعيرة ألعاب الجيل الحالي بـ 70 دولار أمريكي بدأت مؤخراً مع شركات ناشرة مثل Activision و EA و Take-Two و Sony والتي قاموا بتسعير ألعابهم على أجهزة الجيل الحالي بسعر يبدأ من 70 دولارًا بدءًا مثل ألعاب Call of Duty: Vanguard و Battlefield 2042 والمتوفرين بسعر 70 دولار على أجهزة PS5 و Xbox Series X/S، لكن السعر ظل عند 60 دولارًا على أجهزة الحاسب الشخصي، مما يجعل شركة النشر اليابانية Square Enix هي أول ناشر ألعاب يقدم أسعارًا أعلى من 60 دولار لأول مرة على أجهزة الحاسب الشخصي.

حيث بعد أن تم الإعلان مؤخراً عن Final Fantasy 7 Remake لأجهزة الحاسب الشخصي بالإضافة إلى توفر الطلب المسبق للعبتها الجديدة القادمة Forspoken، فقد علمنا عبر صفحات اللعبتين على متجر Steam و Epic Games Store بأن شركة Square Enix قامت بتسعير كلتا اللعبتين بسعر يبلغ 70 دولارًا ، مع وجود إصدارات Digital Deluxe بتكلفة 95 دولارًا.

لعبة الرعب Scorn ستصدر في أكتوبر 2022

لعبة الرعب الغريبة Scorn من المطور Ebb Software غابت لبعض الوقت عن الأنظار، قبل أن تعود مؤخراً عبر فيديو دعائي جديد (يمكنك الإطلاع عليه أدناه) يتم التشويق فيه لهذه اللعبة المنتظرة لدى محبي وعشاق ألعاب الرعب.

اللعبة مستوحاه من أعمال الكاتب الشهير H.R. Giger، وهذا واضح جلياً في الرسم الفني الممتاز الذي تتوجه به اللعبة، كما سيقاتل اللاعبون فيها جميع أنواع المخلوقات المروعة باستخدام أسلحة فريدة مثل بندقية منحوتة من العظام.

اللعبة قادمة في وقت ما بأكتوبر 2022 على أجهزة الحاسب الشخصي و Xbox Series X / S، كما ستصدر مجاناً على خدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول.

Alan Wake 2 ستكون أفضل لعبة على الإطلاق لدى المطور Remedy

بعد شهور من التسريبات، كشفت لنا أستوديوهات التطوير Remedy Entertainment بحدث The Game Awards الأسبوع الماضي عن لعبة Alan Wake 2. كتكملة للعبة الأولى التي صدرت بعام 2010، وقد وعدنا المطور بلعبة رعب بقاء مثيرة للغاية وأنها ستكون أفضل لعبة عمل عليها وأجملها مظهراً على الإطلاق.

حيث أعلن مخرج وكاتب اللعبة سام ليك في مقابلة أخيرة  بأن لعبة Alan Wake 2 يتم تطويرها على المحرك الرسومي  Northlight الذي يملكه فريق Remedy، كما تم استخدامه في ألعاب المطور السابقة مثل Quantum Break و Control، بالإضافة إلى طور اللاعب الفردي في لعبة التصويب CrossfireX القادمة. وعلى الرغم  من أن شركة Epic Games تعد هي ناشر اللعبة وأيضاً تمول تطويرها ، فإن محكرها الشهير Unreal Engine 5 لن يتم استخدامه في التطوير.وعلل بذلك سام ليك بأن فريق التطوير يملك محركه الخاص والذي لديه خبرة كبيرة في التعامل مع كافة الأمور الخاصة بها، حيث يمكنه التركيز على أشياء معينة ودفع أشياء معينة إلى الأمام.

إعادة تسمية خدمة Xbox Game Pass على أجهزة الحاسب الشخصي

في حدث The Game Awards، أعلنت شركة Microsoft  بأن خدمة Xbox Game Pass على أجهزة الحاسب الشخصي، سيتم إعادة تسميتها، ومن الآن فصاعدًا، ستعرف باسم PC Game Pass. بالطبع تغيير الاسم كان مطلوباً للغاية وخاصة أن علامة الإكسبوكس هي منصة منزلية في الأصل فكان يجب الفصل بين الاسمين حتى لا يتم تشتيت اللاعبين.

وفي الوقت نفسه، أعلنت Microsoft أيضًا عن أربع ألعاب جديدة ستنضم إلى PC Game Pass وقت صدورهم وهم Sniper Elite 5 و Trek to Yomi (التي من المقرر طرحها في عام 2022) بالإضافة إلى لعبة Pigeon Simulator، ولعبة جديدة غير معلن عنها يتم تطويرها بواسطة فريق Hugecalf Studios.

إشاعة: Star Wars Eclipse ستصدر بعد 3 – 4 أعوام

بعد الإعلان عن لعبة Star Wars الجديدة بواسطة فريق التطوير Quantic Dream بحدث The Game Awards الأسبوع الماضي عبر فيديو تشويقي قصير، لم يتم الحديث كثيراً عن اللعبة.

ولكن مؤخراً صرح لنا “توم هندرسون” المسرب الشهير والذي كان أحد الأشخاص الذي قاموا بتسريب إعلان Star Wars Eclipse قبل إعلانها الرسمي في المؤتمر، وعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر أكد بأن الأستوديو الرئيسي الخاص بفريق Quantic Dream المقيم في باريس هو الذي يتولى عملية كتابة اللعبة، أيضاً رئيس الأستوديو “ديفيد كيج” يشارك كثيراً في المشروع.

ووفقًا لهندرسون، فإن Star Wars Eclipse ما زالت على بعد 3-4 سنوات على الأقل من الإطلاق – والتي قد تكون جيدة للغاية إذا لم يحدث أي ظروف طارئة أو خارجة عن إرادة الفريق المطور، فلذلك ليس من المستغرب بأن عملية طرح اللعبة لا تزال أمامها طرق طويلة.

إشاعة: تطوير لعبة Grand Theft Auto 6 يعاني من الفوضى

يبدو بأن عملية تطوير الجزء السادس المنتظر بشدة من ملايين اللاعبين للعبة الأكشن والعالم المفتوح Grand Theft Auto لا تسير على ما يرام، حيث أشار تقرير سابق صادر عن مجلة Rockstar Magazine إلى أنه تم إيقاف العمل على اللعبة قبل أن يتم استئناف تطويرها من جديد في أوائل عام 2020 بعد رحيل الشريك المؤسس للشركة Dan Houser، حيث على ما يبدو بأن الشركة الأم Take-Two Interactive أرادت الإعلان عن اللعبة في عام 2020، لكن ذلك لم يحدث.

أيضاً من خلال تغريدة حديثة من حساب تويتر لـ AccNGT – الذي سرب مؤخراً صورًا لـ Star Wars Eclipse من Quantic Dream قبل الإعلان الرسمي عنها، تحدث كذلك عن مشاكل في التطوير. مشيراً في التغريدة إلى أن بعض الناس لا يدركون مدى فوضوية عملية تطوير اللعبة. كما أشار بأنه يعتقد بأنه ستكون هناك خيبة أمل لكثير من اللاعبين في بعض جوانب اللعبة، وبالطبع ليس على الجانب الرسومي، ولكن في جوانب أخرى من اللعبة مثل القصة وطريقة اللعب والتقدم، ثم أشار أخيراً إلى أنه إذا تم الإعلان عن لعبة Grand Theft Auto 6 هذا العام أو أوائل عام 2022، يمكننا وقتها أن نشعر بالقلق.

يوبي سوفت تُجدد حقوق لعبة Splinter Cell

لا تزال لعبة التسلل Splinter Cell واحدة من أكثر ألعاب شركة Ubisoft المحبوبة حتى يومنا هذا، ومع توقف السلسلة منذ أخر إصدار لها بعام 2013 مع جزء Splinter Cell Blacklist، فإن كثير من اللاعبين وعشاق السلسلة ما زالوا بإنتظار عودتها من جديد بمرور الوقت. و في الآونة الأخيرة، أشارت التسريبات إلى أن سلسلة Splinter Cell يمكن أن تكون بالفعل على وشك العودة التي طال انتظارها، مع وجود تطور جديد لدى شركة يوبيسوفت يدل على ذلك.

حيث قدمت الشركة مؤخراً على طلب تسجيل علامة تجارية جديدة لـ Splinter Cell، وكان وقت تقديم الطلب في 6 ديسمبر هذا الشهر. رغم أن هذا يعد خبراً مُبشراً بعض الشئ، ولكنه بالضرورة لا يعكس وجود لعبة جديدة قيد التطوير، حيث في العادة تشير طلبات العلامات التجارية إلى فقط حفظ حقوق الملكية لا أكثر، وليس بالضرورة تطوير لعبة جديدة.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى