مقالاتبلاي ستيشن

ملخص لأهم ما تم الكشف عنه في حلقة State of Play الأخيرة من سوني

مفاجئات كثيرة وحلقة دسمة تليق بعودة State of Play

أعلنت سوني عن حلقة جديدة من حلقات State of Play الخاصة بالبلايستيشن، وهذه الحلقة عُرضت منذ ساعات وحدث فيها ما يستحق الذكر بغض النظر عن مستوى الحلقة الذي لم يرتق للتوقعات. ولمن لا يعرف، فحلقات State of Play هي الطريقة التي تُعلن بها سوني عن ألعابها ومفاجئاتها الجديدة لمنصة البلايستيشن. تحظى هذه الحلقات بشعبية كبيرة خصوصًا بعد انسحاب سوني من مؤتمر E3 في 2019 وتخصيص هذه الحلقات للإعلان عن كل جديد.

على مدار العام، تسعى سوني جاهدة إلى صناعة أكثر من حلقة أو حدث لتعلن فيه عما هو آت. بعض الإعلانات تركز على الألعاب الجماعية مثلًا والبعض الآخر يركز على ألعاب الطرف الأول وهكذا. تُشبه حلقات State of Play مؤتمر Nintendo Direct ويعتبران منافسان مباشران، والشيء بالشيء يُذكر، انسحبت نينتندو هي الأخرى من مؤتمر E3.

وبعد وجبة دسمة من المفاجئات الحسنة، حان وقت تلخيص ما جاء بحلقة State of Play التي عُرضت بالأمس فعلًا بعد أن تأكدت شائعات عرضها في فبراير.

استعراض سينمائي لتوسعة Destiny 2 الجديدة بعنوان Lightfall

https://youtu.be/pmAqQDRoI0Q

استعدادًا لإطلاق التوسعة التي لم يتبق عليها سوى 5 أيام، شاركنا استديو Bungie (والذي استحوذت عليه سوني بالمناسبة) استعراضًا سينمائيًا جديدًا لها. يُركز العرض على المواجهة المرتقبة بين اللاعبين وبين شخصية The Witness، وكذلك أرانا الإعلان مدى قوة الظلام المعروفة بـ Strand.

Suicide Squad: Kill The Justice League.. استعراض اللعب التعاوني ولقاء المطورين

ألق نظرة على الإعلان الأول للعب التعاوني الرباعي في لعبة Suicide Squad: Kill The Justice League، والذي ستلعب فيه بشخصيات هاري كوين، وكابتن بوميرانج، وكينج شارك، وديدشوت مجتمعين معًا لتستفيد من قواهم وتواجه أعداءك لتسحقهم.

بالإضافة إلى استعراض اللعب التعاوني للعبة Suicide Squad: Kill The Justice League، استضافت الحلقة الفريق المطور للعبة أيضًا لنرى اللعبة برؤاهم الخاصة ونتعرف عليها من منظور جديد.

للمشتركين في خدمة البلس، استعدوا للعبة Tchia في مارس القادم

هذا الإعلان اختص بالذكر هؤلاء المشتركين في فئتي الإكسترا والبريميم من خدمة البلايستيشن المدفوعة ليهديهم لعبة مغامرات تبدو لطيفة بعالم مفتوح واسع وجميل. ستلعب بشخصية Meavora على جزيرة مستوحاة من جزيرة كالدونيا الجديدة New Caldonia والهدف من المغامرة هي أن تنقذ الفتاة أباها. ستتوفر اللعبة منذ اليوم الأول على خدمة البلس على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5.

الإعلان عن لعبة Humanity من مطور Tetris Effect

بميكانيكيات تجمع ما بين ألعاب المنصات وحل الألغاز، يتم الإعلان عن لعبة Humanity. أعجبتني بيئة اللعبة التي تبدو غريبة، ولا أدري لما ذكرتني بمسلسل Squid Game رغم عدم وجود أي قواسم مشتركة!

محبي الواقع الافتراضي ومنتظري الـ PSVR 2 سيحظون بـ 5 العاب جديدة

أولهم لعبة The Foglands، وهي لعبة تصويب من المنظور الأول سيتعين عليك فيها أن تدمر الهيكل العظمية. اللعبة الثانية هي لعبة الرعب Green Hill والتي ستحاول أن تضع اللاعبين في أجواء غابات الأمازون ليواجهوا مخاوفهم. أما العنوان فهو Synapse ويعدنا بتجربة قوية تخبر الجيل الجديد. وبالنسبة للعنوان الرابع Journey to Foundation فهي لعبة تقع أحداثها في الفضاء ويتعين على أبطالها أن يكتشفوا سرًا هناك قد يغير التاريخ.

أما اللعبة الخامسة والأخيرة فهي لعبة Before Your Eyes والتي ستستغل ميزة تتبع العيون لكي تتحكم في سير أحداث القصة والتي ستدور حول استرجاع أحداث عائلية ذات قيمة كبيرة لشخصياتنا. تعدنا اللعبة بتجربة سرد فريدة من نوعها ورحلة استكشاف لن نندم عليها.

مقطع جديد للعبة Naruto x Boruto: Ultimate Ninja Storm Connections

تضم اللعبة شخصيات جديدة بالإضافة إلى شخصيات النينجا الـ 124 الموجودين بالفعل، وهذا علاوة على أنها تضم اللحظات الرئيسية من إصدارات STORM الأربعة الأولى في لعبة واحدة للمرة الأولى.

عودة شخصيتين وتقديم شخصية جديدة كليًا في Street Fighter 6

يبدو أن لإصدارة Street Fighter 6 مكانة خاصة لدى حلقات State of Play، وهذه المرة تم الإعلان عن عودة شخصيتين وهما Zangief وCammy بالإضافة إلى شخصية جديدة نراها للمرة الأولى واسمها Lily.

الإعلان الثالث لريميك Resident Evil 4 والتأكيد على عودة طور المرتزقة Mercenaries

نختتم الملخص الذي حاولنا أن نغطي فيه أهم أحداث حلقة State of Play الأخيرة بمقطع Capcom الأخير عن ريميك Resident Evil 4 الذي يؤكد عودة طور المرتزقة، وفوق هذا، تم التأكيد على وجود ديمو للريميك قادم في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى