مقالاتPcبلاي ستيشن

ملخص حلقة State of Play لشهر 6 ومفاجئات كبيرة للغاية فاقت التوقعات!

الإعلان عن موعد Stray، وإعلان جديد للعبة Street fighter 6، وقدوم سبايدر مان إلى الحاسب الشخصي، وغيرهم من المفاجئات

قبل عرض حلقة State of Play الخاصة بسوني، كانت التوقعات منخفضة نوعًا ما، ولكن ما هي إلا لحظات من العرض إلا وفاجئنا المؤتمر بمستواه غير المتوقع. مفاجئات كثيرة لأطراف أكثر ومزيج رائع بين التركيز على أجهزة الكونسول الخاصة بالبلايستيشن، وأجهزة الحواسيب الشخصية، وبالطبع أجهزة الواقع الافتراضي، وبالأخص PSVR2.

في هذا المقال سنحاول تلخيص أهم ما جاء به الحفل الذي ارتقى لمستوى المؤتمرات الكبيرة وليس لحلقة State of Play فقط من سوني.

ملخص أهم أحداث State of Play

الإعلان عن ريميك Resident Evil 4 ونسخة الواقع الافتراضي للعبة Resident Evil: Village

بعد نسخ الريميك الخاصة بالجزء الثاني والثالث من Resident Evil في 2019 و2020 على الترتيب، سمعنا الكثير من الإشاعات عن هذا الريميك للجزء الرابع، وها هو ذا يتم تأكيده رسميًا. ستصدر اللعبة على البلايستيشن 5 بشكل حصري في الرابع والعشرين من مارس 2023. وسيصدر محتوى خاص أيضًا على VR2.

بعد العرض مباشرة، جاء الحديث عن لعبة Resident Evil: Village وعن نسخة الـ VR2 الخاصة بها هي الأخرى. كان العرض رائعًا وحمل طابعًا سينمائيًا مميزًا.

The Walking Dead: Saints & Sinners Chapter 2

باسم RETRIBUTION، تم عرض الإعلان وعرض نسخة الـ VR الخاصة باللعبة التي أُعلنت في يناير لأول مرة. من الواضح أنها ستكون علامة فارقة في الواقع الافتراضي الخاص بسوني لما للإعلان من علامات مميزة وتشويق غير طبيعي.

سيتعين على اللاعبين أن يأخذوا جولة في مدينة New Orleans بعد وقوع الكارثة وذلك عندما تصدر اللعبة في أواخر هذا العام.

 No Man’s Sky VR

 صدرت لعبة No Man’s Sky لأول مرة في عام 2020 على أجهزة الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series S|X، وهي متوفرة على PSVR، والآن تم الإعلان رسميًا عن توفرها على التحديث القادم للواقع الافتراضي PSVR2.

وللعلم تُعد اللعبة واحدة من أكثر الألعاب التي تدل على إصرار المطورين على النجاح؛ فبعد صدورها فشلت فشلًا ذريعًا، ولكنها تحسنت 180 درجة بعد اجتهاد وإصرار EA على نجاحها.

Horizon Call of the Mountain and Forbidden West

عندما تم الإعلان عن PSVR2 لأول مرة في مؤتمر CES 2022، كانت اللعبة التي طورتها Guerrilla Games هي عنوانها الرئيسي. ستضمن اللعبة أو الإضافة الجديدة شخصية مهمة سنراها لأول مرة، وسنذهب معها في رحلة للخلاص مليئة بالمغامرات.

الجدير بالذكر أن Horizon Forbidden West صدرت في فبراير الماضي وتفوقت حتى على الجزء السابق Horizon Zero Dawn، وحتى الآن هي واحدة من أمتع ألعاب السنة. كدت أنسى، تم الإعلان أيضًا عن تحديث كبير للعبة تضمن طور الأداء، وإضافة مستوى صعوبة جديد.

نسخة الحاسب الشخصي من لعبة Marvel’s Spider-Man Remastered

تحدثنا عن هذا الخبر الجلل بشكل مستقل، وهو الخبر الذي سيجعل لاعبي الحاسب الشخصي يقفزون من الفرحة الغامرة. كنا نعرف أن سبايدر مان ستأتي إلى الحاسب الشخصي عاجلًا غير آجل.

ها هو الإعلان عن قدوم نسخة الجيل الجديد من Spider-Man على الحاسب الشخصي في 12 أغسطس القادم، مع العلم أن نسخة Miles Morales ستأتي في خريف هذا العام.

Stray

صدق أو لا تصدق، لعبة القط الطريف هذا ستأتي الشهر القادم، وبالتحديد في التاسع عشر من يوليو 2020. على الرغم من معرفتنا المسبقة بهذا الخبر عن طريق الإشاعات والتسريبات، إلا أننا تحمسنا للغاية.

 

ستصدر اللعبة على الجيل القديم والجديد، والخبر الرائع أنها ستصدر من اليوم الأول على خدمة البلس الجديدة، وهذا ما لم يتوقعه أحد.

Street Fighter 6

كما قلنا في خبرية سابقة، وتوقعنا بقدوم الإعلان الرسمي والكبير للجزء السادس من السلسلة القتالية Street Fighter في حلقة State of Play هذه وهو ما كان.

ظهر في الإعلان شخصياتنا المحببة ريو، وتشن لي، ولوك، وتضمن أطوار جديدة وغريبة على السلسة نراها للمرة الأولى. نأمل أن تعطينا هذه الأطوار الجديدة رؤية مختلفة وتجذب الكثير من اللاعبين غير المعتادين على الألعاب القتالية، وبالمناسبة، قالت الشركة إن هذه النسخة ستراعي من ليس لهم خبرة بهذه النوعية من الألعاب، كما ستأتي اللعبة على مختلف المنصات بعكس الجزء الخامس الحصري للبلايستيشن 5.

 Final Fantasy 16

انتهى المؤتمر بلعبة Final Fantasy 16 التي كانت خير نهاية في الحقيقة. وبعد صمت طويل، عادت اللعبة بإعلان قوي رسم البهجة على وجوه المتابعين. ركز أسلوب اللعب في الإعلان بشكل كبير على Dominants، واحتوى على قدر كبير من الأكشن.

تم التأكيد أخيرًا على قدوم اللعبة في صيف عام 2023 وانتهى معها عرض State of Play لهذ الشهر.

هناك ألعاب أخرى بالتأكيد تضمنها العرض مثل Season: A Letter to the Future، وTunic، وEternights، وRollerdrome، وأخيرًا لعبة الرعب The Callisto Protocol وبسبب كل تلك الإعلانات القوية، خطف State of Play الأنظار وأسعدنا جميعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى