مقالاتبلاي ستيشن

ملخص كامل لحدث PlayStation Showcase 2021

كافة الإعلانات التي حصلنا عليها منذ قليل بمؤتمر سوني PlayStation Showcase 2021

انتهى منذ قليل بث PlayStation Showcase الذي أقامته شركة سوني وقد امتد لمدة 40 دقيقة كاملة من العروض المتواصلة، وبالفعل حصلنا على عدد كبير من الإعلانات الجديدة مثل ألعاب Spider Man 2 و Marvel Wolverine و المنتظرة God of War: Ragnarok.

بداية حدث PlayStation Showcase كانت مع إعلان سوني عن ريميك للعبة الأربيجي الكلاسيكية Knights of the Old Republic التي تدور في عالم حرب النجوم Star Wars سيتم تطويره من قبل استوديو Aspyr Media لجهاز الـPS5. و لم تتم مشاركتنا بأي تفاصيل أو تاريخ إطلاق حتى الآن.

لعبة Project EVE ظهرت بحدث PlayStation Showcase مع مقطع أسلوب لعب جديد وهذه المرة مع تحسين الكثير من التفاصيل باللعبة عن العرض الماضي .. اللعبة هى أكشن هاك اند سلاش واعدة تخلط بين ألعاب بايونيتا و ديفل ماي كراي وتركز بشكل كبير على السرد والحبكة القصصية لبطلة اللعبة. لم يتم الإعلان بعد على موعد إصدار اللعبة.

وكما كان متوقعاً، عرضت لنا شركة Gearbox أول لقطات لعب على الإطلاق للعبة التصويب من المنظور الأول Tiny Tina’s Wonderlands وهي اللعبة الجانبية المشتقة من ألعاب Borderlands الشهيرة. اللعبة ستقدم معها أنواع مختلفة من الأعداء، وبيئات متطورة لم تظهر من قبل في سلسلة بوردرلاندز مع إضافة أسلحة جديدة مثل القوس والسهم.

لعبة Tiny Tina’s Wonderlands ستصدر في 25 مارس 2022 لأجهزة PS5 و PS4 و Xbox One و Xbox Series X / S والحاسب الشخصي.

أخيراً حصلنا على نظرة رسمية على لعبة شركة Square Enix الجديدة التي ستأتينا بعنوان “Forspoken”.. اللعبة حصلت على مقطع مطول يصل لعدة دقائق نحصل فيه على لمحات لبعض مقتطفات قصة اللعبة والشخصية الرئيسية كذلك حصلنا على نظرة حول العالم الذي تدور فيه أحداث اللعبة مع لقطات كثيرة من الجيم بلاي والذي يشبه لحد كبير ألعاب فاينال فانتسي الجديدة.

لعبة Forspoken مقرر طرحها بربيع عام 2022 حصرياً على منصتي البلايستيشن 5 والحاسب الشخصي.

رغم إننا حصلنا بالفعل مؤخراً على الإعلان الرسمي للنسخة المحسنة للعبة المغامرات والرعب Alan Wake الذي صدرت بالأصل بعام 2010 حصرياً على منصة Xbox 360 .. بمؤتمر سوني حصلنا على فيديو الكشف الرسمي لهذه النسخة المحسنة والتي ستصل لأول مرة على منصة البلايستيشن عبر جهازي PS4 و PS5.

النسخة الجديدة ستضم معها كافة التوسعات الإضافية التي صدرت للعبة الأصلية، كما ستقدم معها رسوم محسنة للبيئة والشخصيات مع دعم دقة عرض 4K وسرعة 60 إطاراً في الثانية ومقرر إطلاقها يوم 5 أكتوبر الشهر القادم على كافة المنصات.

بالطبع لم تفوت شركة روكستار الفرصة بوجود حدث خاص للبلايستيشن دون تذكرينا بقدوم لعبة Grand Theft Auto 5 لأجهزة الجيل الجديد رغم صدورها منذ قرابة 8 سنوات بعام 2013. ويبدو واضحاً من العرض أدناه بأن اللعبة ستقدم معها تحسينات مرئية مع دقة عرض 4K وبلا شك ستكون قابلة للعب بسرعة 60 إطاراً في الثانية على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X/S عند صدورها بشهر مارس العام القادم.

حصلنا على إستعراض لبضعة دقائق للعبة بيثيسدا الجديدة GhostWire:Tokyo التي ستصدر حصرياً على منصة البلايستيشن 5 جنباً إلى جنب مع أجهزة الحاسب الشخصي. اللعبة ما زالت تحتفظ بغرابتها الشديدة سواء بطريقة اللعب من منظور الشخص الأول أو من ناحية البيئات التي تقدمها بمدينة طوكيو .. اللعبة لا زالت لم تحصل بعد على موعد إصدار محدد، سوى أنها ستأتينا بعام 2022. وستظل حصرية على جهاز البلايستيشن 5 لمدة عام كامل قبل أن تصل إلى منصات الإكسبوكس.

مرة أخرى نحصل على إستعراض جديد للعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy  التي تم الإعلان عنها منذ عدة أشهر من قبل شركة سكوير  إنيكس في تعاون أخر مع شركة مارفل بعد لعبة أفنجزرز التي صدرت بالعام الماضي. الفيديو أدناه يستعرض لنا لقطات من قصة اللعبة وبعض لقطات اللعب كذلك. اللعبة باتت متوفرة الآن للطلب المسبق بسعر 60 دولار على كافة المنصات ومن المقرر إطلاقها يوم 26 أكتوبر الشهر القادم.

لعبة الاكشن الجماعية بنظام الباتل رويال Bloodhunt المشتقة من سلسلة ألعاب Vampire: The Masquerade الشهيرة حصلت على عرض دعائي جديد بحدث PlayStation Showcase لنسخة البلايستيشن5 المقرر صدورها هذا العام .. اللعبة متوفرة الآن مجاناً بنسخة الدخول المبكر عبر متجر ستيم للحاسب الشخصي.

استعراض جديد حصل للعبة Deathloop الحصرية من شركة بيثيسدا، و التي هي على وشك الصدور بالأسبوع المقبل يوم 14 سبتمبر على منصتي البلايستيشن 5 والحاسب الشخصي .. هذه المرة تستعرض لنا اللعبة قصتها بشكل أكبر عن السابق مع التركيز على بعض الحيل التي بإمكانك تنفيذها على الأعداء أثناء المعارك الطاحنة التي ستخوضها معهم.

أحد الإعلانات الجديدة التي حصلنا عليها ببث PlayStation Showcase اليوم، هي لعبة مغامرات برسوم كرتونية بمظهر فني جميل تدعي “Tchia” وتدور أحداثها بجزيرة استوائية ستقوم أنت اللاعب بإستكشافها.. اللعبة مازلنا نجهل الكثير عنها ولم نحصل سوى على موعد إصدارها بالعام القادم على منصات البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5 والحاسب الشخصي عبر متجر epic games.

أعلنت سوني بشكل مفاجئ كلياً عن تطويرها للعبة مستوحاة من سلسلة أفلام وقصص مارفل المصورة Marvel’s Wolverine سيتم تطويرها من قبل استوديو Insomniac Games مطور ألعاب سبايدر مان وسيتم إطلاقها خصيصاً لمنصة البلايستيشن 5. اللعبة يبدو بأنها لا زالت فى بداية مرحلة التطوير الأولية، حيث لم نحصل سوى على لقطات قصيرة.

صحت الإشاعات بالفعل وتم الإعلان عن قدوم سلسلة ألعاب Uncharted لأجهزة الحاسب الشخصي عبر نسخة محسنة ستصدر جنباً إلى جنب مع أجهزة البلايستيشن 5 وستضم معها إصدارت Uncharted 4: A Thief’s End و Uncharted: The Lost Legacy مع موعد إصدار بأوائل العام القادم. والجدير بالذكر بأن من يعمل على نقل اللعبتين لأجهزة الحاسب هو المطور Iron Galaxy Studios.

تعود حصرية سوني العنوان المنتظر لمحبى ألعاب السباقات Gran Turismo 7 من جديد بحدث سوني PlayStation Showcase، وهذه المرة بإستعراض أطول للسيارات وحلبات السباق والمؤثرات البصرية المميزة للطقس والبيئة، كذلك نحصل على نظرة أكبر على التعديلات التي بإمكانك تنفيذها على السيارات.

لعبة Gran Turismo 7  مقرر صدورها على جهازي PS5 و PS4 في 4 مارس 2022.

المفاجأة الثانية التي أعلن عنها المطور Insomniac Games بحدث PlayStation Showcase هي الجزء الثاني للعبة سبايدر مان المنتظرة، حيث نرى بالعرض القصير أدناه شخصيتي مايلز موراليس وبيتر باركر (ستتمكن من التبديل بين الشخصيتين باللعبة) وهما يقاتلون بعض الأعداء ومن ثم يظهر العدو الرئيسي بالجزء القادم “فينوم”. اللعبة مقرر صدورها بعام 2023 حصرياً على منصة البلايستيشن 5.

مغامرة كريتوس بلعبة God of War التي ستحمل إسم God of War: Ragnarok ستشد رحالها على أجهزة البلايسيتشن 4 والبلاستيشن 5 بالعام القادم، واليوم نحصل على أولى عروض اللعبة الرسمية والتي تستعرض فيها لقطات كثيرة من قصة اللعبة المشوقة بالإضافة إلى لقطات لأسلوب اللعب بداخل اللعبة نفسها.

قصة اللعبة ستدور حول نشأة ارتيوس والذي يتزايد التوتر بينه وبين والده كراتوس مع اقتراب نهاية العالم “راجناروك”، والاثنان سيسعان معاً لمنع الحدث الذي سيُنهي معه العالم مع طلب المساعدة من Tyr إله الحرب الإسكندنافي.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى