مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

ملخص لأهم ألعاب Hulk التي صدرت على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي

تعد شخصية The Incredible Hulk واحدة من أشهر شخصيات الأبطال الخارقين على مر التاريخ، والأشهر والأكثر شعبية بين فئة كبيرة من محبي كتب الأبطال الخارقين المصورة وعالم مارفل السينمائي. ظهرت هذه الشخصية للمرة الأولى في عام 1962، ووُجدت في العديد والعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية على الرغم من عدم امتلاكها لنفس الشعبية الصارخة التي تتمتع بها شخصيات أخرى مثل باتمان وسبايدر مان.

على الرُغم من عدم ظهور شخصية Hulk كثيرًا هذه الأيام وعدم تسليط الضوء عليها بالقدر الكافي مقارنة بشخصيات أخرى، إلا أن شعبية هذه الوحش الأخضر العملاق تزداد يومًا بعد يوم. بدأ الأمر منذ فيلم The Incredible Hulk الذي ظهر في 2003، وكانت بدايته الحقيقية لعالم مارفل السينمائي. منذ تلك اللحظة والجماهير تعشق هذا الوحش الأخضر، ونتيجة لهذه الشعبية، رأينا ألعابًا عديدة لبطلنا سنتناولها في هذا المقال.

Questprobe

hqdefault

في عام 1984، وقبل نجاح وشهرة الفيلم المذكور أعلاه، وُجدت سلسلة ألعاب Questprobe والتي تتيح للاعبين اللعب بشخصية Hulk كبطل وشخصية رئيسية. تم تطوير هذه السلسلة بواسطة Adventure International وكعادة ألعاب تلك الفترة كانت متواضعة برسومياتها. صدرت اللعبة على منصات ربما لم تسمع بها من قبل مثل جهاز ZX Spectrum وغيره من المنصات المنافسة. كانت اللعبة مبهرة على المستوى التقني مقارنة بألعاب تلك الفترة ونجحت حتى على المستوى النقاد.

The Incredible Hulk

s l600

مر عقد كامل على Questprobe، وصدرت أخيرًا لعبة مستقلة أخرى لشخصية The Incredible Hulk وهذه المرة على أجهزة الـ Sega Genesis والسوبر نينتندو في عام 1994. كانت من تطوير Probe Entertainment ومن نوع ألعاب المنصات الـ Side-scrolling والـ Beat em up. احتوت اللعبة على ميكانيكيات ذكية للغاية؛ مثل تلك التي كانت تجعل Hulk العملاق الضخم يعود إلى شخصية بروس بانر الإنسان إذا انخفضت صحته عن 5%، ووقتها لن يستطيع استخدام أي شيء للقتال سوى الأسلحة.

The Pantheon Saga

91279125 item big PS1 THEINCRE A 1

تمر 3 سنوات وتصدر أول لعبة ثلاثية الأبعاد لشخصيتنا في عام 1997. نحن نتحدث عن لعبة The Incredible Hulk: The Pantheon Saga على أجهزة البلايستيشن 1 والـ Sega Saturn. لعبة من المنظور الثالث Beat em up، ولكنها للأسف الشديد فشلت فشلًا ذريعًا ويعتبرها الكثيرون أسوأ لعبة أبطال خارقين صدرت على الإطلاق. أسلوب اللعب كان مكررًا والتحكم كان غريبًا للغاية، والموسيقى والشخصيات سيئان لأبعد الحدود، والبيئات لا تُطاق، كلها عوامل أدت إلى فشلٍ ذريع.

Hulk 2003

maxresdefault 1 1

في 2003 صدر الفيلم الذي تحدثنا عنه بالأعلى وبدأت حقبة جديدة من ألعاب هالك، وصدرت لعبة تحمل اسم الشخصية نفسها، وهذا في نفس عام الفيلم الذي أخرجه Ang Lee. وعلى العكس اللعبة السابقة، استطاع استديو Radical Entertainment من تطوير لعبة متماسكة على مستوى أسلوب اللعب والمستوى البصري. أتاح هذا الجزء للاعبين إمكانية هائلة للتدمير وإخراج طاقة الوحش الأخضر الحقيقة وكانت مبهرة لأبعد الحدود حقيقةَ.

The Incredible Hulk: Ultimate Destruction

SI GCN TheIncredibleHulkUltimateDestruction

سنتين وتصدر لعبة جديدة والأفضل في تاريخ ألعاب هالك من وجهة نظري ووجهة نظر الكثيرين. صدرت لعبة The Incredible Hulk: Ultimate Destruction في 2005، ومثل اللعبة السابقة، أتاح هذا العنوان للاعبين حرية كبيرة جدًا للتجول في عالم مفتوح وتدمير المباني والسيارات وكل شيء يعترض طريق الوحش هالك. احتوت اللعبة على كل الحركات المبهرة وأمتعتنا لأبعد الحدود.

The Incredible Hulk 2008

18734

واحدة من أقدم ملحمات عالم ألعاب مارفل وصدرت على أجهزة البلايستيشن 2، والبلايستيشن 3، وكذلك الـ Xbox 360 والحاسب الشخصي، والـ Wii. حاول الاستديو المطور Edge of Reality أن يسير على نهج جزء 2005، ولكنه لم يستطع للأسف الشديد، فعلى الرغم من العالم المفتوح، وطور القصة الجيد، وغيرها من الأشياء الجيدة، إلا أن اللعبة افتقرت للكثير من الأشياء وتضمنت قتالات زعماء ضعيفة للغاية، ومستويات الصعوبة بها كانت مرتفعة بشكل يثير الدهشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى