مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ملخص لأهم ما جاء باليوم الأول من حفل Gamescom

بداية موفقة للمؤتمر الكبير

بدأ مؤتمر Gamescom السنوي بدايةً قوية بالأمس الموافق 23 أغسطس. كانت الافتتاحية قوية ومن تقديم المُخضرم جيف كيلي بنفسه، والذي قدم لنا وجبة دسمة من الكشف عن الألعاب القادمة، وسيقدم لنا المزيد في الأيام القادمة. يجدر بالذكر أن هذا المؤتمر سيستمر لمدة 5 أيام بدأت منذ يوم الأمس وستستمر حتى الثامن والعشرين من هذا الشهر الجاري.

سنحاول أن نلخص لكم كل يومٍ بيومه، وإذا وُجد يومٌ فارغ أو لم يأت بما يسرنا، سنحاول أن نضمه ليوم آخر ونلخصهم سويًا، والبداية ستكون اليوم مع ملخص لأهم ما جاء بالأمس من عروض.

أهم عروض اليوم الأول من Gamescom

HIGH ON LIFE

البداية مع هذه اللعبة ذات التوجه الفني الذي يبدو أصيلًا. من تطوير Squanch Games، وكان من المفترض لها أن تصدر مبكرًا، ولكن تم تأجيلها حتى الثالث عشر من ديسمبر القادم. تم الكشف عن أسلوب لعب جديد لها ورأينا Justin Roiland وهو يلعب ويجرب العديد من الشخصيات في قتال ضد الزعماء. هذه اللعبة على الرغم من تميزها، إلا أن الكثيرون يشبهونها بالمسلسل الكارتوني Rick and Morty.

KILLER KLOWNS FROM OUTER SPACE: THE GAME

أعتقد أن أحدًا لم يتوقع قدوم لعبة الرعب هذه أو الإعلان عنها بأي شكل من الأشكال. هذه اللعبة من صنيعة مطوري Friday the 13th: The Game وهي لعبة جماعية 3 ضد 7، وتتخذ من الكلاسيكيات دافعًا لها باعثةً برسالة احترام وتقدير لعام 1988.

THE CALLISTO PROTOCOL

لعبة رعب أخرى يتم الكشف عنها في Gamescom، وواحدة من أكثر الألعاب انتظارًا. يمكن اعتبارها الجزء الثاني من Dead Space، فهي من نفس الصناع الذي يفتخرون بـ Dead Space وبمحاكاتهم لها في هذه اللعبة. تم عرض أسلوب لعب جديد للعبة The Callisto Protocol، وظهر فيه بطل اللعبة وهو يُفجر رؤوس بعض الأشرار بأسلوب مميز وثلاثي الأبعاد.

SONIC FRONTIERS

تشويقية صغيرة جديدة للعبة سونيك القادمة والمنتظرة. يرجع سبب انتظار اللاعبين لهذه الإصدارة أنها ستكون ذات عالمٍ مفتوح، وهذه هي المرة الأولى التي نرى فيها لعبة للقنفذ الأزرق بعالمٍ كبير كهذا. حتى الآن، هناك حالة من عدم الاكتراث بهذه اللعبة، وهذا أمرٌ طبيعي حتى صدور الكشف عن أسلوب اللعب أو الكشف عن إعلان طويل نسبيًا.

GOTHAM KNIGHTS

عرضٌ آخر لفرسان جوثام، وفي حقيقة الأمر، أرى أنه ليس مهمًا على الإطلاق، أو على الأقل لم يكن من الضروري أن نراه الآن خصوصًا أن هذه اللعبة لديها من العروض ما يكفي. في هذا الإعلان رأينا Harley Quinn وClayface وعرفنا أنهما سيظهران في اللعبة كأشرار. والسؤال الآن هو: هل سيؤثران على Court of Owl بطريقة أو بأخرى؟

GOAT SIMULATOR 3

بنفس الشعور وأسلوب الجزء الأول الفني، يأتينا عرضٌ للجزء الثالث من اللعبة التي لا تمتلك جزءًا ثانيًا من الأساس، وهذه من وجهة نظري حركة ذكية ودلالة على سخرية Goat Simulator في المطلق. وبعد هذا العرض الجيد، نحن مستعدون لاستقبال هذه اللعبة اللطيفة بحفاوة كبيرة.

DEAD ISLAND 2

وأخيرًا، وكما قالت التسريبات، تمت إعادة الكشف عن الجزء الثاني من اللعبة المنتظرة منذ عام 2017ز كان الإعلان سينمائيًا ومليئًا بالمتعة، وأعطانا لمحة من أسلوب اللعب، وعرّفنا أن اللعبة ستقع في مدينة لوس أنجلوس. تعمدت أن أعرض هذه اللعبة بعد Goat Simulator 3 لأن إعلان الأخيرة سخر من Dead Island 2، فهل يا تُرى هناك علاقة بينهما؟ بالطبع لا.

THE OUTLAST TRIALS

ونعود إلى ألعاب الرعب مرةً أخرى وإلى واحدة من أفضل سلاسل الرعب على الإطلاق وواحدة من عروض Gamescom التي انتظرناها بفارغ الصبر، وهي سلسلة Outlast، وهذه المرة مع The Outlast Trails. كان الإعلان رائعًا، وعرفنا أن نسخة البيتا قادمة في الشهور القليلة القادمة، ويالا حسن حظ من سيضع يده على نسخة البيتا ويجرب اللعبة مبكرًا.

HOGWARTS LEGACY

اللعبة المُقتبسة من عالم هاري بوتر المليء بالمغامرات حصلت على إعلان جديد في مؤتمر Gamescom. رأينا المزيد من أسلوب اللعب، ورأينا ما يمكن للاعبين فعله إذا اتخذوا من السحر المظلم مسارًا لهم، وهذا ما ركز عليه هذا الإعلان موضحًا لنا مخاطر السحر الأسود.

كان هذا أهم ما جاء باليوم الأول من حفل Gamescom الشهير، مع العِلم أننا نتوقع المزيد من المفاجئات القوية في الأيام القليلة القادمة. ليس بالضرورة أن تكون كل الأيام قوية، ولكن على الأقل اليوم الأخير من المتوقع أن يعرض شيئًا يفاجئنا، ولهذا فنحن متحمسون للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى