مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ملخص مؤتمر Summer Game Fest (حفل الألعاب الصيفي)- حفلٌ مبهر وإعلانات رائعة للغاية!

إليكم أهم ما جاء في حفل الألعاب الصيفي

 عاد مؤتمر حفل الألعاب الصيفية Summer Game Fest إلينا مرة أخرى. ذلك الحدث الذي يقدمه الإعلامي المميز جيف كيلي، والذي جاء ليعوضنا عن إلغاء مؤتمر E3. انتهى الحفل بالأمس وجاء بالعديد من العروض والإعلانات المميز. صحيح أننا توقعنا الكثير منها، ولكن مستوى العروض والإعلانات فاجئنا.

من COD: Modern Warfare 2، ومرورًا بالجزء السادس من Street fighter، وليس انتهاءً بلعبة الرعب THE CALLISTO PROTOCOL، استمتعنا كثيرًا بالعرض. في هذا المقال، سنحاول أن نلخص لكم أهم ما جاء في الحفل، وننقل لكم متعتنا من خلال الأسطر القادمة.

CALL OF DUTY: MODERN WARFARE 2

لنبدأ من حيث اللعبة الأكثر انتظارًا من ضمن ما عُرض اليوم. بعد يومين فقط من الإعلان الرسمي للعبة، جاءنا استعراضٌ لأسلوب اللعب الخاص بلعبة MW 2 أخيرًا. وصلت مدة الاستعراض حوالي 8 دقائق وتضمنت قتالًا ناريًا على إحدى سفن الشحن.

أظهر استعراض الجيم بلاي رسوميات مذهلة تنبئ بأن اللعبة ستكون بداية قوية لسلسلة Call of Duty على أجهزة الجيل الجديد. ستصدر اللعبة في الثامن والعشرين من أكتوبر هذا العام.

STREET FIGHTER 6

بعد حوالي أسبوع واحد فقط من الكشف الرسمي عن اللعبة في حلقة State of Play الخاصة بسوني في شهر يونيو، ها هي Capcom تستعرض أسلوب اللعب الخاص بالجزء السادس من سلسلتها الشهيرة.

ركَّز أسلوب اللعب على شخصية Guile وحركاته المميزة ضد خصمه الأمريكي Luke (شخصية جديدة ظهرت للمرة الأولى في الجزء الخامس)، كما أرتنا نزالًا لجايل ضد ريو، وحقًا كان استعراضًا شيقًا!

THE CALLISTO PROTOCOL

مثل سابقتها في القائمة، تم استعراض لعبة الرعب هذه للمرة الأولى في نفس حلقة State of play، وهي من نشر Krafton وتطوير استديو Striking Distance الذي أسسه Glen Schofield مبتكر اللعبة الغنية عن التعريف Dead Space.

تميز العرض بالرعب الشبيه بلعبة Dead Space وبشرنا بلعبة من العيار الثقيل. ستأتي The Callisto Protocol في الثاني من ديسمبر لهذا العام.

ALIENS: DARK DESCENT

من تطوير Tindalos Interactive ومن نشر Focus Home Interactive، حان وقت جزءٌ جديد من سلسلة Aliens الشهيرة، والذي يقع في العالم المرعب ذو التجربة المليئة بالحماس بفضل كائن Xenomorph.

من المتوقع أن تصدر اللعبة على أجهزة الحواسيب الشخصية وأجهزة الكونسول بجيليها القديم والجديد في عام 2023.

GOTHAM KNIGHTS

لعبة تلاميذ باتمان ومتسلمي شارة حماية مدينة جوثام والحفاظ عليها من كل التهديدات. آخر ألعاب عالم دي سي السينمائي من تطوير WB Games Montreal حصلت على استعراض جديد لأسلوب اللعب، وهذه المرة يرتكز الجيم بلاي بشكل أساسي على Dick Grayson أو Nightwing كما يُعرف.

ظهرت الشخصية في البداية تُعرف عن نفسها، ومن ثم قامت ببعض الحركات القتالية المذهلة بعصيانه الخاصة. من المفترض أن تصدر اللعبة في الخامس والعشرين من أكتوبر هذا العام.

THE LAST OF US PART 1

نعم يا عزيزي، وأخيرًا بعد تسريب إعلان اللعبة بساعات قليلة، تم الإعلان بشكل رسمي عن Remake أحد أفضل حصريات سوني The Last of Us. اسم اللعبة الرسمي هو THE LAST OF US PART 1 ليتماشى مع جزءه الثاني أو ليلمح لتكملة أو شيء من هذا القبيل للجزء الثاني The Last of Us والذي صدر في 2020 على البلايستيشن 4.

سيصدر الريميك للجيل الجديد على البلايستيشن 5 في الثاني من سبتمبر القادم ونتمنى أن يفي بالتوقعات ولا يُفسد التحفة الأصلية.

LAYERS OF FEARS

جرعة رعب أخرى في قائمتنا اليوم، ولكن هذه المرة من نوع الرعب النفسي ومن سلسلة Layers of Fear تم الإعلان عنها رسميًا في Summer Game Fest ومستعدين لصدورها على أجهزة البلايستيشن 5، والحاسب الشخصي، وXbox Series X|S في بدايات العام المقبل.

ويبدو من الإعلان الخاص باللعبة أنها ستحمل نفس الأجواء المعتادة للسلسة، ولن تركز اللعبة على شخصية واحدة، ولكنها ستذهب بنا إلى أجيال مختلفة.

ROUTINE

مرةٌ أخرى لعبة رعب، وهذه المرة من نوع الخيال العلمي. قررت لعبة ROUTINE أخيرًا أن تظهر في حفل Summer Game Fest بعد اختفائها الطويل، حيث يُقال إن اللعبة في قيد التطوير منذ عِقد كامل من الزمان. ستصدر اللعبة على الحواسيب الشخصية وعلى أجهزة Xbox One، وXbox Series X|S، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد إصدارها حتى الآن.

FLASHBACK 2

دعونا نختتم ملخصنا بالجزء الثاني للعبة المنصات الكلاسيكية Flashback التي صدرت في عام 1992. من تطوير Microids Studio Lyon سيصدر الجزء الثاني بعد حوالي 30 عامًا من اللعبة الأصلية. وبالنسبة لموعد إصدار اللعبة، فسيكون في شتاء العام القادم 2023.

أما عن باقي الإعلانات المهمة في حدث Summer Game Fest، فكانت:

  • إعلان Marvel’s Midnight Suns
  • Teenage Mutant Ninja Turtles: Shredder’s Reveng
  • Saints Row: Boss Factory
  • الكشف عن أسلوب لعب Cuphead: The Delicious Last Course
  • Witchfire
  • الإعلان عن Goat Simulator 3
  • أسلوب لعب Warhammer 40K: Darktide
  • One Piece Odyssey (إعلان)
  • إعلان Highwater

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى