مقالاتPcإكس بوكس

ملخص مؤتمر Xbox Showcase: ألف كوكب في لعبة Starfield وتعاون كوجيما ومايكروسوفت ومفاجآت أخرى

عرضٌ حابس للأنفاس بإعلانات قوية للغاية

انتهى عرض الإكس بوكس Xbox showcase السنوي الذي استمر لقرابة الساعة ونصف الساعة بالأمس، ويا له من عرض! قدم لنا الكثير من استديوهات الطرف الأول وبالتأكيد لم ينس شركائه من استديوهات الطرف الثالث.

جاء الحدث بالكثير من العروض القوية التي تسعى إلى العودة للواجهة مرة أخرى بعد التأجيلات التي عصفت بألعاب استديوهات وأقوى عنوانين للإكس بوكس وهما Starfield وRedfall. وبعد أن خطف البلايستيشن الأضواء في الفترة السابقة وخصوصًا مع The Last of Us Part 1، عاد الإكس بوكس إلى الواجهة جنبًا إلى جنب مع البلايستيشن بهذا المؤتمر الذي سنخلص أهم ما جاء به في هذا المقال.

Redfall تبرر التأجيل باستعراض أسلوب لعب دموي

ببدايةٍ قوية استمرت لأكثر من 5 دقائق، انطلق مؤتمر Xbox Showcase باستعراض أسلوب اللعب الخاص باللعبة المؤجلة Redfall. شهدنا بداية سينمائية وأسلوب لعب دموي وعنيف ضد مصاصي الدماء في كنيسة أو ما شابه.

 تناول الاستعراض 4 شخصيات رئيسية وهم Remi De La Rosa، وJacob Boyer، وDevinder Crousley، وLayla Ellison، ومن المقرر أن تصدر اللعبة في 2023 على أجهزة الحواسيب الشخصية والإكس بوكس بشكل حصري بالطبع.

الجزء الجديد من Hollow Knight يعود بعد 5 سنوات

تم التأكيد على قدوم الجزء الثاني من لعبة Hollow Knight، والذي سيأتي بعنوان Hollow Knight: Silksong منذ اليوم الأول على خدمة الإكس بوكس جيم باس، ولكن لم يتم تحديد موعد إصدار معين.

رأينا أسلوب اللعب أيضًا، والذي لم يختلف بشكل جذري عن سالفه، ولكنه تميز بالسلاسة وبالتأكيد ستعجب اللعبة كلُ محب للجزء الأول.

ألعاب Riot Games إلى خدمة الجيم باس!

riot games game pass

هذا يعني أن League of Legends، وValorant، وLeague of Legends: Wild Rift، وLegends of Runeterra، وTeamfight Tactics سيأتون إلى الحاسب الشخصي وأيضًا إلى الهواتف المحمولة في الشتاء القادم؛ فقد تعاونت Riot Games مع مايكروسوفت من أجل إبرام هذه الصفقة القوية.

نظرة جديدة على A Plague Tale: Requiem

يعود إلينا استديو Asobo Studio مرةً أخرى بالجزء الجديد من A Plague Tale وهذه المرة باستعراض جديد أيضًا للعبته المنتظرة والتي ستتناوي رحلة Amicia de Rune وأخيها Hugo في رحلة صعبة.

ستصدر اللعبة في وقت ما في هذا العام وستتوفر على خدمة الإكس بوكس جيم باس من اليوم الأول.

الجزء الجديد من Forza

صدر الجزء الأخير من Forza Motorsport منذ خمسة أعوام تقريبًا وهذا قبل أن تركز مايكروسوفت على Forza Horizon، والآن حان وقت عودة Motorsport مرةً أخرى.

سيصدر الجزء (الثامن) من سلسلة Forza Motorsport في الربيع القادم على أجهزة Xbox Series X|S، كما سيصدر على الخدمات السحابية والحاسب الشخصي بالطبع. استطاع فريق Turn 10 Studios أن يبهرنا بالمستوى البصري لأسلوب اللعب ووصف هذا الجزء بأنه أكثر الأجزاء المتقدمة من الناحية التقنية.

Overwatch 2 تؤكد التسريبات والإشاعات وتصبح مجانية!

بعد أن تحدثنا بالأمس عن إشاعة وتسريب مجانية طور اللعبة الجماعي للجزء الثاني من Overwatch، وذكرنا أن هناك احتمالية كبيرة لظهورها في مؤتمر Xbox، حدث كل ما تمنيناه بالضبط.

سيصدر الطور الجماعي PvP من اللعبة في الرابع من أكتوبر هذا العام بشكل مجاني، وسيصدر طور القصة في وقت لاحق. تم استعراض شخصيات جديدة مثل the Junker Queen، وتم التشويق لشخصية Tank-class بفأسٍ عملاق وبندقية قوية للغاية.

توسعة High Isle للعبة The Elder Scrolls Online ستصدر هذا الشهر

أما عن التوسعة الأكبر القادمة للعبة The Elder Scrolls Online، والتي تحمل اسم High Isle، فستصدر في هذا الشهر أخيرًا، وبالتحديد في 21 يونيو على أجهزة الكونسول. ستركز التوسعة الجديد على حقبة جديدة كليًا لم يتطرق إليها أي جزء سابق على الإطلاق.

توسعة The Pitt للعبة Fallout 76 ستصدر في سبتمبر

توسعة جديدة، ولكن هذه المرة لأحد أكثر الأجزاء الجدلية في سلسلة Fallout، ستصدر هذا العام وبالتحديد في سبتمبر. مستوحاة من العالم الأيقوني لجزء السلسلة الثالث، ستقع أحداث التوسعة في منطقة أبلاشيا Appalachia وستستكشف حطام بيتسبرغ Pittsburgh.

Diablo 4 والفئة الخامسة

قالت مايكروسوفت بصدور الجزء الرابع من سلسلة Diablo الاستراتيجية في العام المقبل على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول المختلفة. الفئة أو الـ Class الخامس والأخير من اللعبة والذي يحمل اسم Necromancer تم الكشف عنه أخيرًا. ناهيك عن بعض المعلومات الخاصة بالزنازين وقصة اللعبة.

لعبة هيديو كوجيما القادمة ستكون على الإكس بوكس

3989946

ها هي مايكروسوفت تتعاون مع Kojima Productions لكي تجلب لعبته القادمة إلى أجهزة الإكس بوكس خاصتها. وكما هو معتاد من الأخبار التي تأتينا بخصوص هذا المخرج العبقري، كان الخبر مقتضبًا، ولم يتم الكشف عن أي شيء آخر متعلق بالعنوان سوى أن تقنية السحابة Cloud Gaming ستجعل العنوان يحدث، ولا ندري كيف!

ما انتظرناه جميعًا.. Starfield

خير ختام جاء من اللعبة المنتظرة منذ سنوات عديدة. أول أسلوب لعب مطول للعبة التي تم تأجيلها بعد أن كان من المفترض أن تأتي اللعبة في نوفمبر القادم. اعتلى مخرج اللعبة Todd Howard المنصة وأعلن عن شيء خرافي؛ أعلن أن اللعبة ستحتوي على ألف كوكبٍ للاستكشاف! كما أنه كشف عن إمكانية تخصيص شخصيتك الخاصة في اللعبة.

ستلعب بشخصية من تخصيصك وتسعى وراء القطع النادرة والأثرية الموجودة في الكواكب المختلفة في عالم اللعبة المفتوح الشاسع. وإذا كنت من محبي ألعاب الفضاء وتقمص الأدوار، فيبدو أنك مقبلٌ على ملحمة عظيمة، ولكن نأمل ألا تؤجل مرةً أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى