أخبار

ملفات CD Projekt المسروقة تساوي الملايين بيعت على الشبكة المظلمة

اليوم وعلى ديلي فيكس Daily Fix، ورد خبر أنه تم بيع ملفات شركة CD Projekt Red المسروقة بعد مزاد على شبكة الإنترنت المظلم.

الملفات المسروقة من هجوم فدية على لعبة Cyberpunk 2077 و Witcher 3، ويبدو أنه تم بيع بيانات CD Projekt للملايين على الويب المظلم.

وأوضحت محللة KELA، فيكتوريا كيليفيتش، يبدو أنه تم بيع جميع البيانات المسروقة في ضربة واحدة، ومن المستحيل حاليًا تحديد من قام بالشراء أو ما هي نواياه، ومن الصعب أيضًا قول أي شيء عن المبلغ النهائي للمال.

حيث بدأ المزاد بسعر طلب مليون دولار لكل حزمة ملفات، مع إمكانية زيادة نصف مليون دولار، ومع ذلك، إذا أراد شخص ما أن يصبح مالكًا لجميع البيانات المسروقة (وهو ما حدث على الأرجح)، فعليه أن يحسب حسابًا بقيمة 7 ملايين دولار.

هناك تقارير تفيد بأن مجموعة “HelloKitty” قد تكون مسؤولة عن اختراق شبكة CD Projekt الداخلية، ونجد أن هذه الفرضية لها مؤيدين من خبراء في الأمن السيبراني.

وهذا لا يعني أن نجاح بيع بيانات شركة CD Projekt بمزاد في الأنترنت المظلم أن دور المخترقين سينتهي، حيث قال موظف استوديو سابق أن البيانات التي حصل عليها المجرمون تضمنت معلومات حساسة، على سبيل المثال تمكين شخص ما من الحصول على قروض لأسماء الأشخاص العاملين في الشركة، رغم نفي CD Projekt رسميًا لهذه التقارير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى