مقالات

ممثلون يمكنهم القيام بشخصيات أيقونية في ألعاب الفيديو

اختيار الممثلين من أهم عوامل نجاح تداخل الأفلام والمسلسلات مع ألعاب الفيديو

لا يمتلك تاريخ الأفلام المبنية على ألعاب الفيديو سجلًا مشرفًا أو مُرضيًا بالنسبة للجماهير، ولكن أحيانًا يكون العكس هو الصحيح. من ناحية الجودة، فلقد رأينا أعمالًا مخزية ولا تليق باللاعبين ولا بمحبي الأفلام، ولكن مع فيلم Sonic the Hedgehog اللطيف والعائلي في 2020، ومع الفيلم القادم لحصرية سوني Uncharted، يبدو أن الأمور واعدة وأن تلك الأفلام قد تنجح نجاحًا لم يتوقعه أحد.

شركات مثل سوني لديها تلك الفكرة والمبنية على تحويل ألعاب الفيديو الخاصة بها إلى أفلام سينمائية، وفتحت سوني أبوابها بالفعل للمنتجين وصانعي المحتوى. والكثير من أعمال سوني وحصرياتها يتم العمل على تطوريها أو هي قيد التطوير بالفعل ليتم تحويلها إلى أعمال سينمائية أو حتى تُعرض كمسلسلات على الشاشة الصغيرة. نحن هنا للحديث عن أحد أهم عوامل نجاح العمل الفني سواء السينمائي أو التلفزيوني وهو الممثلين، قد ينجح العمل بالكامل بسبب الاختيار الجيد للممثلين فقط، ونحن هنا سنستعرض الممثلين الذين قد يلاءمون شخصيات شهيرة في عالم الألعاب.

شخصيات أيقونية في ألعاب الفيديو

جيسون موموا بدور كريتوس

ألعاب الفيديو

على الأغلب أنك إذا دخلت في نقاشات حول هذا الأمر، فستجد أن الأمر المشترك في كل مناقشاتك هو المدى الكبير لملائمة دور كريتوس على الممثل الذي اشتهر بأدواره الهمجية، جيسون موموا. جميع أو معظم الخصائص الموجودة في شخصية كريتوس ستراها في شخصية الممثل الشهير. البنية الجسدية على سبيل المثال أكثر من رائعة ومماثلة، حضور كريتوس موجود لدى الممثل الهائج، وبالتأكيد بعض التشابهات الشكلية.

ما قد يدفعنا إلى الاعتقاد، بل وحتى التأكد من ملائمة جيسون موموا للدور هي شخصيته التي أداها في مسلسل صراع العروش والتي أظهرت ممثلًا صلبًا وقد يتحمل المشاعر المُحطمة التي يكنها كريتوس بداخله. كذلك أيضًا دوره بمسلسل See والذي يُعد أحد أعمال Apple TV نجاحًا أظهر لنا شخصية المحارب الذي لا يخشى شيء ويمثل صلابة واندفاع كريتوس. أما عن دور الأبوة والذي أرانا إياه كريتوس في الجزء الأخير من اللعبة والذي صدر عام 2018، فيمكن لموموا القيام به أيضًا مثلما رأينا في فيلم Braven أو Sweet Girl.

جوزيف جوردون بدور كول ماكجراث

ألعاب الفيديو

لا شك أن جوزيف جوردون هو أحد أشهر وأكثر الممثلين الموهوبين في عالم هوليوود السينمائي وأنه يناسب الكثير من الأدوار، ولكن تخيل الممثل في دور بطل سلسلة Infamous الشهير، كول ماكجراث!

ذلك الدور يحتاج إلى شخص قوي وعنيف كالصخر، ولكن في النفس الوقت لديه من الجانب الإنساني ما يكفي لتعرف أنه شخص صالح، ولهذا جوزيف جوردون هو أكثر من مناسب للدور فنحن رأيناه بدور رائع في الفيلم الثالث والأخير من ثلاثية The Dark Knight والذي كان تحت اسم The Dark Knight Rises. ما يجعل الممثل مناسب أيضًا هي فكرة فيلم Looper المشابهة للصدمة التي تلقيناها في سلسلة Infamous، وبالمناسبة بطل فيلم Looper هو جوزيف جوردون.

فلورنسا بوج بدور ألوي

ألعاب الفيديو

لمن لا يتابع هوليوود وليس مهتمًا بشدة بالأفلام لن يعرف تلك الممثلة على الأغلب، ولكنها اشتهرت في السنوات الثلاثة أو الأربعة الماضية خاصةً بعد فيلم Little Women والتي رُشحت لجائزة الأوسكار بفضله، وكذلك اشتهرت بدورها في فيلم الرعب Midsommar أو منتصف الصيف.

تتميز الممثلة الشابه بأدوارها المتنوعة والمداخلة، وفي كل مرة تجلب لنا مغامراتها الخاصة في العمل الفني التي تقوم به، ولا ننسى بالطبع أنها الآن مشهورة بدورها في فيلم Black Widow أو الأرملة السوداء الذي تقع أحداثه في عالم مارفل السينمائي.

حاول أن تعكس شخصيتها على أحد أبطال ألعاب الفيديو، فستجد أن شخصية Aloy من لعبة Horizon Zero Dawn، والجزء القادم Horizon Forbidden West تتناسب جدًا معها. تقع أحداث اللعبة في عالم من درب الخيال العلمي وتتشابه الممثلة شكليًا مع شخصية ألوي وكذلك في شجاعتها وسعيها وراء أهدافها.

دايسوكي تسوجي بدور جين ساكاي

ألعاب الفيديو

أما عن الحالة الأخيرة فتركناها لممثل قد قام بدور بطل اللعبة في اللعبة نفسها. شخصية جين ساكاي من لعبة Ghost of Tsushima لم تكن لتحقق هكذا نجاح لولا الممثل دايسوكي تسوجي والذي قام بالأداء الصوتي على أعلى مستوى وأبهرنا بلعبة Sucker Punch (الاستديو المطور) والتي صدرت العام الماضي.

حقيقة والمثير في الأمر في نفس الوقت أن الممثل هنا لا يمتلك تاريخ حافل في الأعمال السينمائية أو التلفزيونية مثل باقي الممثلين، ولكنه أدهشنا بدور جين ساكاي في اللعبة وهذا يجعل منه أكثر من مناسب.

انتهت قائمتنا لهذا المقال، وسنعمل في المستقبل على المزيد من المقالات المشابهة لهذه المقالة بسبب وجود الكثير من الشخصيات التي يوجد لها نظير في عالم السينما أو الشاشة الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى