مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

مميزات الأجزاء القديمة من GTA التي نتمنى أن نراها في Grand Theft Auto 6

ما نتمنى رؤيته جميعًا في GTA 6

تمكنت روكستار أن تبني سمعةً حسنة في عالم صناعة الألعاب من خلال عناوينها الرائعة على مدار السنوات الماضية، وإذا ذكرت روكستار، ذكرت GTA؛ أشهر سلسلة ألعاب في التاريخ والأكثر نجاحًا من ناحية المبيعات. يكفي ما حققته Grand Theft Auto 5 من مبيعات!

بدأ الأمر بشكل فعلي من GTA 3 التي صدرت في 2001 ومدينة Liberty City، والتي لم نكن نعلم أنها البداية فقط لسلسة أسطورية قادمة. طورت روكستار أجزاءً كثيرة من اللعبة وفي كل جزء كان هناك ما يميزه عن غيره من الأجزاء، وبما أن الشركة أعلنت رسميًا عن بدأ تطوير Grand Theft Auto 6، فالوقت قد حان لنذكر أفضل المميزات الموجودة في الأجزاء السابقة والتي نتمنى رؤيتها في الجزء الجديد.

ديناميكية الأجساد في GTA San Andreas

dwkc8ay5vy281

في جزء San Andreas، قدمت لنا روكستار ميزة لم نرها في أي جزء آخر، وهي ديناميكية ومرونة التعديل في الشخصيات؛ وتمثل ذلك الأمر في شخصية CJ، وبنيته الجسدية، فكان من السهل أن نغيرها إذا أردنا؛ نجعله مفتول العضلات، أو منفوخ الجسد مثل Big Smoke، وذلك من خلال بعض الألعاب الصغيرة mini games، إما بالقيام ببعض التمرينات وبناء العضلات والجسد القوي أو عن طريق التهام كل ما لذ وطاب من الأكلات والحصول على جسد مليء بالدهون.

قدمت Grand Theft Auto 5 فكرة مشابهة عن طريق زيادة قدرة التحمل ودقة استخدام الأسلحة، ولكنها لم تتح لنا فرصة تغيير شكل الجسد مثل San Andreas، ولذلك نأمل أن يعود لنا الجزء الجديد بهذه المزية المسلية والواقعية للغاية.

كلاسيكية القتالات

56625 900 e1653930288186

ميزة أخرى بدأتها San Andreas بشكل واضح كانت القتالات الكلاسيكية؛ باستخدام الأيدي فقط. زمن المضاربات الكلاسيكية الجميل والذي سبق استخدام ما لذ وطاب من الأسلحة الثقيلة والخفيفة. كنا نذهب في مغامرات مع CJ في مختلف الصالات الرياضية ونراه يعلم المتدربين كيفية احتراف أساليب القتال مثل الملاكمة والمواي تاي، وغيرهم من فنون القتال. وهذا للأسف الشديد ما تخلت عنه الأجزاء الأخرى واتجهت عوضًا عنه للأسلحة.

العودة إلى ذلك التوجه والتنوع في أساليب القتالات سيضفي على الجزء الجديد متعة افتقدناها كثيرًا منذ صدور San Andreas لأول مرة، وبالأخص في نسخة الأونلاين من اللعبة، سيكون الأمر ممتعًا.

واقعية GTA 4

2000 5b44e7c5e84a0

عندما صدر الجزء الرابع من السلسلة في عام 2008، انبهر اللاعبون بما رأوه لأنهم لم يسبق ورأوا مثلها من قبل؛ وهذا بسبب التفاعل مع العالم بطريقة واقعية وردة الفعل الذي واجهوها في المقابل جعلت الامر يبدو ديناميكياً وواقعيًا لأبعد الحدود. أثناء مغامرات ومطاردات نيكو في اللعبة، كنا نلاحظ خضوعًا تامًا للواقع حتى أن قوانين الجاذبية والقصور الذاتي كانت جلية تمامًا.

عادت الواقعية تلك في ألعاب مثل Grand Theft Auto 5 وRed Dead Redemption 2، ولكن ليس بنفس درجة الجزء الرابع، فلم يعد بإمكان اللاعبين السقوط من الدَرج وأصبحت مطاردات وحوادث السيارات ركيكة وأقل واقعية، ولذلك نطالب بعودتها في الجزء الجديد.

عِظَم حجم الخريطة

0x0 rockstar gamesten flas grand theft auto 6 gta 6 aciklamasi 1643999706118

خلال أجزاء السلسلة المختلفة، لاحظنا نمو المدن بطريقة كبيرة إلى أن وصلنا إلى مستوى الوحش مع الجزء الأخير الذي صدر في 2013، والذي أرانا مدينة هائلة الحجم وهي لوس سانتوس، والتي جعلت كل مدن الأجزاء الأخرى تبدو صغيرة الحجم مقارنة بها، ولكن ما قد لا تعرفه أن تلك المدينة الهائلة هي جزء من San Andreas، نعم يا صديقي، صدق أو لا تصدق؛ فلعبة San Andreas كانت أسطورية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

احتوت خريطة San Andreas على قدر هائل من التفاصيل وتنوعت بين المدن الهائلة والريف الأصيل. كانت ضخمة لدرجة تفوق الخيال، ومع ظهور بعض التكهنات التي تقول بأن خريطة GTA 6 ستكون الأكبر في تاريخ السلسلة، فلن نحتاج إلى تنويه روكستار بتلك النقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى