أخبارإكس بوكس

ميكروسوفت تخسر من 100 إلى 200 دولار على كل جهاز Xbox Series يتم بيعه

ولكن هذا لا يعني أنها تربح من وراء هذه الأجهزة أيضًا!

قد تعتقد أن الشركات تكسب الكثير من الأموال من وراء صناعة أجهزة الكونسول، والحقيقة أن الأمر ليس كذلك إطلاقًا، فشركة مايكروسوفت تخسر حاليًا من 100 إلى 200 دولار على كل جهاز Xbox يتم بيعه؛ وهذا ببساطة شديدة يعود لارتفاع أسعار أجزاء الهاردوير المكونة لأجهزة الألعاب.

منذ بضعة أيام، شاركنا معكم خبرية صرّح فيها فيل سبينسر، مدير قسم الـ Xbox بشركة ميكروسوفت، بأن هناك زيادة في أسعار “بعض المنتجات”، وهذه الزيادة ستأتي بعد انتهاء موسم الهالوين، وعلى الرغم من أن سبينسر لم يذكر منتجات بعينها، إلا أننا جميعًا نعلم أنه يقصد أجهزة الجيل الجديد Xbox Series X|S.

247b0 16633301570344 1920

في مقابلة حديثة مع شبكة الـ CNBC، تحدث سبينسر عن أوضاع صناعة الألعاب بشكل عام، وعن أوضاع الـ Xbox بشكل خاص خلال الأزمة الاقتصادية الجارية، وفي هذه المقابلة، ذكر سبينسر شيئًا صادمًا لنا جميعًا، وهو أن شركة ميكروسوفت تخسر حوالي 100 دولار على كل جهاز Xbox Series X تبيعه، مع العلم أن سعر هذا الجهاز هو 500 دولار، والغريب في الأمر أن الشركة تخسر حوالي 200 دولار على كل جهاز Xbox Series S، والذي يُسعّر بـ 300 دولار.

هكذا تعوض ميكروسوفت خسائرها

وعقّب سبينسر قائلًا إن الشركة تعتمد على شراء اللاعبين للإكسسوارات والألعاب لكي تعوض الخسارة الناتجة من بيع أجهزة Xbox Series X|S.

الجدير بالذكر أن خسارة الشركات للأموال نتيجة بيع أجهزة الكونسول ليس شيئًا جديدًا، فسوني كانت تخسر حوالي 230 دولار على كل جهاز PS3 يتم بيعه، وكانت تعتمد على المكاسب بنفس الطريقة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى