أخبارإكس بوكس

ميكروسوفت تغلق حوالي 4.8 مليون حساب لمستخدمي الإكس بوكس لأسباب مختلفة

وهذا في النصف الأول فقط من 2022

كشفت ميكروسوفت في تقريرها الأخير أنها أوقفت حوالي 4.8 مليون حساب لمستخدمي الإكس بوكس في النصف الأول فقط من 2022، وهذا للعديد من الإجراءات الوقائية. فمنذ نمو خدمة الجيم باس بشكل كبير، وميكروسوفت تهتم جدًا بجذب المستخدمين إلى منصتها وضمان حصولهم على أفضل تجربة ممكنة عن طريق منع أي محاولة للغش من المستخدمين الذين لا يتحلون باللعب النظيف.

ومن أجل منع الغش وغيرها من الأفعال المشينة الأخرى التي قد تصدر من المستخدمين، تستعين الشركة بتقنية حديثة تسمح لها بإيقاف الحسابات المزيفة والحسابات التي تصدر منها هذه الأفعال المشينة، وهذا ما تحتاجه ميكروسوفت خصوصًا إذا تمت صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard لأن هذا سيجلب لها الكثير من المستخدمين في المستقبل.

ميكروسوفت تحاول تحسين تجربة المستخدم قدر المستطاع

microsoft sign 640x328 1

وكجزء من تقريرها السنوي Xbox Transparency Report، كشفت لنا شركة ميكروسوفت ما يمكن للاعبين وعائلاتهم أن يفعلوه للحد من المضايقات وما قد يتعرضوا له على المنصة، وهذا عن طريق تفعيل خاصية Parental Controls، وأشارت الشركة إلى أنها أغلقت حوالي 4.8 مليون حساب في النصف الأول من هذا العام فقط، وهذا لأسباب مختلفة منها الغش ومنها الحسابات المزيفة.

وكشفت الشركة أن حوالي 99.9% من الحسابات التي تم غلقها كانت بسبب الغش وليس لأي أسباب أخرى. الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تحاول بقدر المستطاع تحسين تجربة المستخدم، وبالإضافة إلى التقنيات المستخدمة في الألعاب نفسها لكشف كل من يحاول الغش (مثل طلب رقم الهاتف من لاعبي CoD: Modern Warfare 2) تؤتي أُكلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى