أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ميكروسوفت: قدمنا عرضًا لسوني للإبقاء على سلسلة Call of Duty لعشر سنوات

عرض سخي من ميكروسوفت، ولكن سوني غير راضية

مادة إعلانية

أكدت شركة ميكروسوفت أنها قدمت لسوني عقدًا بعشر سنوات يضمن تواجد سلسلة Call of Duty على أجهزة البلايستيشن. فمع انتظار ميكروسوفت تأكيدًا من لجنة التجارة الفيدرالية على إتمام صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard نجد أن سوني تقف عقبةً في الطريق إذ أنها ترى أن هذا الاستحواذ سيخلق شيئًا من المركزية، وسيجعل ميكروسوفت قوى عظمى وربما تسيطر على سوق الألعاب بالكامل.

سوني تخشى فقدان Call of Duty إلى الأبد!

call of duty modern warfare II

تمتلك شركة Activision Blizzard العديد من سلاسل الألعاب القوية أبرزهم هي سلسلة Call of Duty، والتي تخشى سوني فقدانها إلى الأبد هي وغيرها من الألعاب الأخرى إن تمت صفقة استحواذ ميكروسوفت على Activision بسلام. حتى الآن، تسير الأمور بسلاسة كبيرة ومن المتوقع أن تتم الصفقة في العام المُقبل.

ولكي تحاول ميكروسوفت التخلص من إزعاج سوني وضمها إلى صفها، قدمت إليها عرضًا يضمن تواجد CoD على منصتها منذ اليوم الأول، وهذا العرض هو عبارة عن عقد يمتد لعشر سنوات وقد يزيد، وهذا وفقًا لرئيس شركة ميكروسوفت براد سميث.

بالنسبة لسوني، فهي لا ترى أن هذا العقد يشبع رغباتها، وترى أن حلها الوحيد لتضمن ركب الصدارة هو إفشال صفقة الاستحواذ بأي ثمنٍ كان، فخسارتها لسلسلة مثل CoD سيكون الضربة الموجعة بالتأكيد، وهذا اتضح في تصريحات جيم رايان السابقة عندما ذكر أن هذه السلسلة بالتحديد لا يمكن أن يصنع مطورٌ مثلها. فبرأيك، هل تتم الصفقة؟

مادة إعلانية
مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى