مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

نجاح GTA 5 المستمر وسبب تأخر Rockstar عن إصدار GTA 6

سبب تأخر GTA 6

لا يخفى على اللاعبين حجم شركة Rockstar العملاقة ولا نجاح GTA 5 المبهر، هذا الأمر بالنسبة للاعبين الكبار أو المهتمين بمجال الألعاب، على عكس الشائع بين الآخرين، والذين لا يعرفون الشركة سوى بسبب سلسلة Grand Theft Auto العظيمة. سلسلة مليئة بالإجرام وعالم العصابات والكوميديا وكل شيء قد تحلم به، عالم مفتوح كما يقول الكتاب، كل شيء مُباح عندما نتحدث عن GTA.

تستطيع سرقة سيارات كيفما تشاء، وتستطيع أيضًا أن تطلق النيران على أشخاص أبرياء وقد تحقق ساديتك الخاصة في اللعبة، وهذا للأسف ما يجعلها ملجأ الكثير من اللاعبين الذي يكنون مشاعر خطيرة بداخلهم، ولكن في نفس الوقت، الأمر ممتع بالنسبة للجميع!

ذلك الشغف والعشق غير المُبرر للسلسة جعل الكثيرين ينتظرونها بالأيام والساعات، ولم يعتد اللاعبون على الانتظار كل تلك المدة؛ فمثلًا عندما صدرت Grand Theft Auto 3 عام 2001 رأينا بعدها مباشرة GTA: Vice City عام 2002، وبعدهم جاء CJ بلعبته San Andreas في 2004، فروقات بسيطة قد تصل إلى سنة أو سنتين، ولكن ليست 8 سنوات!

رأينا Grand Theft Auto 5 لأول مرة عام 2013، ومن وقتها لم نسمع خبر مؤكد من الشركة عن GTA 6، حققت GTA 5 نجاحات لا توصف فأرادت الشركة أن تعصرها عصرًا وهذا يتجلى بوضوح في نسخة الأونلاين، فلماذا كل هذا التأخير!

نجاح GTA 5 يفرض نفسه على الشركة المحبة للأموال

GTA 5

هناك فئة لا بأس بها من اللاعبين ما زالوا مهتمين وبشدة بلعبة GTA 5، ويجدون فيها كل ما يريدونه، بل ويخرجون فيها جم غضبهم فهي لهم بمثابة المتنفس، وهذا ما تساعدهم عليه اللعبة التي كانت وما زالت تقدم لهم جرعات عنيفة من الأعمال الإجرامية المشوبة ببعض الكوميديا الجذابة. ذلك الإقبال الهائل جعل من اللعبة كنزًا لا يفنى بالنسبة للشركة الجشعة، Rockstar؛ حيث باعت GTA 5 حوالي 150 مليون نسخة حول العالم حتى الآن، وهذا ما لا يمكن غض البصر عنه!

لعبة تبيع هذا الرقم يعنى أن هناك شيئًا ما. تلك الإحصائية، ووفقًا للشركة المالكة لروكستار، وهي Take-Two، فإن Grand Theft Auto 5 قد حققت أرباحًا تخطت المليار دولار كأسرع منتج ترفيهي في التاريخ. أعيرني انتباهك واسمع الاحصائية مرةً أخرى من فضلك؛ اللعبة باعت كأكثر منتج ترفيهي في التاريخ، وليس في تاريخ الألعاب فقط، في كل تاريخ الترفيه! وفي 2020، ومع التزام الناس أفرشتهم بسبب جائحة كورونا اللعينة، زاد الاهتمام بالألعاب، وحققت سيدة الألعاب Grand Theft Auto 5 أنجح سنواتها منذ إصدارها.

GTA 5 تنجح في الجيل الجديد أيضًا

GTA 5

وفي 2022، من المتوقع أن تحقق اللعبة المزيد من النجاحات بسبب إطلاق نسخ محسنة لها لأجهزة الجيل الحالي من الألعاب؛ Xbox Series X|S، وPlayStation 5، ومع ذلك فالكثير متخوفون بسبب ما حدث مع ثلاثية GTA المحسنة التي أطلقتها روكستار، ومن الواضح أن اهتمامها كان منصبًا على المال فحسب.

أما عن أحد أكثر الأسباب لنجاح اللعبة الكاسح حتى يومنا هذا، والذي يقف في طريقنا أمام GTA 6 هي النسخة الأونلاين التي عصرتها روكستار؛ نسخة اللاعبين المتعددة من GTA 5 هي السبب، كل ما يشاركه اللاعبون من مغامراتهم في مدينة لوس سانتوس مع اللاعبين الآخرين يزيد من مستوى الحماس ويحث اللاعبين على المزيد، وهذا ما يجعلهم يدمنونها، ولكن لحسن الحظ، بدأ بعض اللاعبين في النفور منها بسبب الغش الذي يمارسه اللاعبون ذوو النيات الشريرة!

قد تتأخر GTA 6 أكثر وأكثر!

GTA 5

نجاح GTA 5 غير المسبوق يمكنه من أن يزيح أي هموم من على كاهل شركة بحجم Rockstar، وفي نفس الوقت، فهو يرفع من توقعات الجماهير للعبة القادمة في السلسلة وهذا يحث الشركة على العمل أكثر وأكثر لكي يخرجوا لنا بمنتج يليق بجمهور اللعبة الضخم، ولكن في نفس الوقت، كل هذه الأمور ما هي إلا عوائق في وجه GTA 6.

نقطة الأونلاين تفرض نفسها مرة أخرى، وما رأيناه في GTA 5 خير دليل على توجه Rockstar إلى الأونلاين في الفترة المُقبلة، لم نر ذلك الأمر مثلًا في GTA 4 أو Red Dead Redemption، ولكننا رأينا محتوى إضافي أوفلاين أو توسيعات قابلة للتحميل، ولكن جزئية الأونلاين جديدة ويبدو أن الشركة ستتخذها نهجًا.

في النهاية يجدر بنا الحديث على GTA 5 والعرفان لها بكل جميل بسبب ما أحدثته من ثورة في صناعة الألعاب وأرباحها، ولكننا نعتقد أن الوقت قد حان لنقفز إلى ما وراء GTA 5؛ عن GTA 6 نتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى