مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

نسخة الجيل الجديد من Cyberpunk 2077 تحتاج إلى فرصة أخرى

إضافة Cyberpunk 2077 إلى خدمة Xbox Game Pass وPlayStation Plus سينقذ اللعبة مرةً أخرى

هناك الكثير من الألعاب التي شهدت إطلاقًا كارثيًا في السنوات القليلة الماضية، وفي الآونة الأخيرة، وبالتأكيد Cyberpunk 2077 هي أحد أهم تلك العناوين. لُعبة CD Project Red التي وُضع عليها الكثير من الآمال، ولكنها خذلت الجميع. انتظر اللاعبون Cyberpunk 2077 كثيرًا وكادت الشوق يلتهمهم، ولكن جاءت اللعبة بمشاكل فنية لا تُحصى حتى أُطلقت على الحاسب الشخصي في ديسمبر 2020، تغير الوضع!

ما بين الكوارث التي رأينها وإزالة نُسخ اللعبة من المتاجر ومحلات بيع الألعاب، ضربت لنا اللعبة مثلًا قيمًا في أهمية الانتظار. نادرًا ما تسمع اللاعبين يتحدثون بشكل إيجابي على اللعبة هذه الأيام، ولكننا شهدنا بعض التحديثات مؤخرًا جعلت الذين فقدوا الأمل في اللعبة أن يستعيدوا بعض شتاتهم مرةً أخرى ويثنوا عليها على Steam.

خيارات Cyberpunk 2077 المُتاحة لكي تحصل على فرصة أخرى

Cyberpunk 2077

في تغريدة جديدة أصدرها حاسب PlayStation Game Size (الحساب المسؤول عن الكثير من التسريبات وسبر أغوار قاعدة بيانات سوني)، قال بأن نسخة الجيل الجديد من اللعبة ربما تكون أقرب مما نتوقع. أيضًا سمعنا بعض الشائعات التي تقول بأن اللعبة ستصدر في فبراير أو مارس، وما يجعل الأمر قابلًا للتصديق هو “البوستر” الذي رأيناه مؤخرًا للعبة. ومع ربط المعطيات التي جمعناها من الحساب ومن التسريبات، ومع رؤيتنا للبوستر، يبدو فعلًا أن نسخة الجيل القادم من Cyberpunk 2077 قادمة قريبًا.

المشكلة أن الجماهير ليست غبية ولا يمكن للمطورين أن يعبثوا بعقولهم بسهولة؛ فبعد الإطلاق الكارثي للعبة كما ذكرنا، يبدو أن اللاعبين لا يملكون ذرة إيمان واحدة بالنسخة الجديدة من اللعبة. هذه المشكلة قد تؤذي CD Project Red بشكل كبير لأنه، حتى لو كانت اللعبة جيدة، فعلى الأرجح أنها لن تحقق نجاحات مادية ملحوظة أو على الأقل ليس كما تريده الشركة المطورة.

Cyberpunk 2077 14

أفضل خيار مطروح أمام CD Project Red وأمام اللعبة هو أن تُصبح متاحة على الخدمات المدفوعة الأشهر في عالم الألعاب حاليًا، وهما بالطبع: خدمة البلايستيشن بلس الخاصة بسوني، وخدمة Xbox Game Pass الأفضل في العالم حاليًا والخاصة بمايكروسوفت. هذه الخطوة قد بالتأكيد ستجعل من اللاعبين يجربون النسخة الجديدة دون أن يدفعوا ثمنها كاملةً مما سيؤدي إلى زيادة شعبية نسخة الجيل الجديد.

Cyberpunk 2077 تستحق فرصة أخرى

Cyberpunk 2077

إذا تمكنت اللعبة من إجبار الشركتان، سواء مايكروسوفت أو سوني، من وضعها على خدماتهم: Xbox Game Pass أو PlayStation Plus، فربما تحصل اللعبة على فرصة ثانية للنجاة، وهذا ما تستحقه بالطبع. قصة Cyberpunk 2077 لم تنته بعد، ما زلنا في البداية، وما زال هناك الكثير لنتطلع إليه. وعلى الرغم من إلغاء نظام اللاعبين المتعدد -على ما يبدو-، قالت CD Red Project أن هناك نظام أونلاين قادم للعبة في المستقبل القريب. أيضًا هناك إضافات أخرى DLC قادمة للعبة ونحن نتطلع إليها، وهي ما قد تُعيد اللاعبين إلى تجربة لعبة الخيال العلمي مرةً أخرى.

على الرغم من الخطوات الخاطئة الكثيرة التي أخذتها الشركة المطورة، هناك آلاف اللاعبين الذين يتفقون على أن Cyberpunk 2077 تستحق فرصة أخرى. بالفعل اللعبة بعيدة كل البعد عن الكمال الفني وما زالت تعاني كثيرًا، ولكن هذا لا يعني أن الشركة لن تستطيع تطوريها وإزالة تلك المشاكل في نسخة الجيل الجديد. الكتابة الجيدة والمليئة بأدوار تقمص الشخصيات RPG، والمحتوى الغني بالفوضى واليوتوبيا والديستوبيا في نفس الوقت يستحق أن يُزار مرةً أخرى على الأقل.

يستحق الكثير من اللاعبين أن يتعرفوا على قصة V من خلال الشوارع وناطحات السحاب التي تملء مدينة Night City. ننتظر من المطور من لعبة Cyberpunk 2077 أن يبهرونا في نسخة الجيل الجديد والأهم من ذلك أن تتم إضافتها على الخدمات المدفوعة للشركتين الأكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى