مقالاتPcبلاي ستيشن

اقرأ هذا المقال قبل لعب نسخة الحاسب الشخصي من Marvel’s Spider-Man

ليست أقل أداءً من PS5

من منا يصدق أن ألعاب سوني الشهيرة مثل Marvel’s Spider-Man أصبحت متوفرة على الحاسب الشخصي؟ بفضل السياسات الجديدة ورغبة سوني في توسيع قاعدتها الجماهيرية للوصول لأكبر عدد من المستخدمين، أصبحنا نرى عناوين مثل Horizon Zero Dawn، وGod of War، وغيرهم من تلك العناوين الشهيرة على الحاسب الشخصي أو PC. ونحن هنا اليوم لنتحدث عن أول عنوان ذكرناه، العنوان الذي يختص بالرجل العنكبوت.

عندما أعلنت سوني أن هذا العنوان بالتحديد -Marvel’s Spider-Man Remastered- قادم إلى الحواسيب الشخصية، جُن جنون لاعبي هذه الأجهزة، وفرحوا بالخبر بطريقة لا مثيل لها. من يصدق أننا أمام أقل من شهر واحد فقط على رؤية نسخة الريماستر من Marvel’s Spider-Man على الحواسيب الشخصية؟ واليوم، سنساعدك لتستعد لهذا العنوان الرائع على حاسبك الشخصي.

الاستديو الحقيقي وراء نسخة الحاسب الشخصي من Marvel’s Spider-Man

Marvels Spider Man PC 1000x600 1

لحسن حظنا أنه بين انشغال Insomniac Games (مطور Spider-Man) بالعديد من العناوين الأخرى مثل الجزء الثاني من اللعبة نفسها، وبلعبة Standalone لشخصية مارفل المحبوبة وولفرين، وهذا تحت اسم Marvel’s Wolverine، استطاع الاستديو أن يجد وقتًا لعشاق ولاعبي الحواسيب الشخصي ويحول عنوانه الأشهر عليه -الحاسب الشخصي- مباشرةً.

المفاجأة أن Insomniac Games ليس الاستديو المسؤول بشكل مباشر عن تحويل اللعبة على الحواسيب الشخصية، ولكنه استديو Nixxes الي استحوذت عليه سوني مؤخراً وهو المعني بهذا التحويل. من المفترض -إذا تغاضينا عن فكرة التأجيلات- أن تصدر نسخة الحاسب الشخصي من Marvel’s Spider-Man في الثاني عشر من أغسطس القادم. ستكون اللعبة على المتجرين العملاقين، Epic Games وSteam بسعر 60 دولار، وهذا أقل من سعر نسخة الجيل الجديد.

استعدوا للتعديلات

Update Marvels Spider Man Remastered And Miles Morales Hit PC Later

ولمن لا يدري، فمن اللازم أن تعلم أن نسخة اللعبة التي ستُحول إلى الحاسب الشخصي هي نسخة الريماستر التي صدرت للجيل الجديد، وبالتحديد للبلايستيشن 5؛ إذ أنها حصرية لسوني، في 2020. وعلى الرغم من اندماج هذه اللعبة مع نسخة Miles Morales والنسخة الـ Ultimate من اللعبة نفسها، إلا أنه في الحاسب الشخصي سيتعين على اللاعبين أن يشتروا كل نسخة منفصلة، وهذا كما يبدو لنا. الأكيد هو أن نسخة مايلز موراليس ستأتي إلى الحواسيب الشخصية منفصلة، ولكن في خريف هذا العام، ولم يتم تحديد أي موعد رسمي حتى الآن.

بالنسبة للملابس الخاصة ببيتر باركر ستكون كلها متاحة على نسخة الحاسب الشخصي وسيستطيع اللاعبون أن يحصلوا عليها فور اكتسابها. يجب الوضع في الاعتبار أيضًا أن اللعبة ستكون على الحاسب الشخصي، وهذا يعني أن هناك تعديلات لا نهائية بانتظارنا، سواء للملابس أو لوجه الشخصية الذي لم يلق استحسانًا كبيرًا في هذه اللعبة بالتحديد، وهنا يأتي دور التعديلات أو الـ Modding.

إمكانيات تشغيل اللعبة المناسبة

spider man pc 1

حرصت Nixxes Software على جعل تجربة الحاسب الشخصي للعبة تتفوق على نظيرتها الموجودة على البلايستيشن 5، وذلك من خلال خاصيتي NVIDIA DLSS وDLAA اللذين يحسنان من الرسوميات بشكل هائل. كل الخيارات الرسومية ستكون متاحة أمام اللاعبين، وبالطبع الأمر سيعتمد على عتاد أجهزتهم الخاصة وقدرتها على تشغيل اللعبة برسوميات معينة. ولحسن الحظ أن Nixxes أخذت في الحسبان الاختلافات الصارخة بين أجهزة اللاعبين، وهذا جعلها تراعي الأجهزة ذات الإمكانيات المتوسطة أو حتى الضعيفة مقارنة بالموجود في السوق حاليًا.

لن يشعر لاعب هذه النسخة بالفرق الكبير عن البلايستيشن 5؛ فحتى ذراع التحكم DualSense الخاص بجهاز الجيل الجديد سيتم دعمه على الحاسوب الشخصي. ولهذا، لا يجب على اللاعبين أن يقلقوا من التجربة على الإطلاق، ويعلموا أنهم على موعد مع شيء قوي، قد يتفوق على نسخة البلايستيشن 5 على مختلف الأصعدة.

يمكنك الآن أن تحجز مُسبقًا نسخة الحاسب الشخصي من Marvel’s Spider-Man Remastered من على أحد المتاجر الشهيرة التي تحتوي على اللعبة، سواء كان Epic Games أو Steam. ولا تنس أن اللعبة قادمة في الثاني عشر من أغسطس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى