مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

عينة من أفضل شخصيات سلسلة Street Fighter بمختلف أجزاءها

تنوع شخصيات Street fighter يستحق أن نسلط الضوء عليه

على مدار أكثر من 30 عامًا استطاعت سلسلة Street Fighter أن تمتعنا بقتالات وشخصيات جعلتها من أفضل سلاسل الألعاب القتالية في التاريخ. وبسبب كثرة الشخصيات الأيقونية في السلسلة، كان حريًا باللاعبين والجماهير كذلك أن يختلف ذوقهم ولا يتوحدون على بطل واحد، ومع ذلك، هناك الشخصيات الأيقونية التي استطاعت أن توحد الآراء حولها.

35 سنة كانت أكثر من كافية لتقدم لنا شخصيات لا تُنسى مثل Ryu وChun Li وغيرهم الكثير، وفي هذا المقال سنحاول أن نستعرض عينة من أفضل الشخصيات -سواء الأبطال أو الأشرار- وأقواها في السلسلة، ونستعرضهم بشكل سريع يعيد لك بعض الذكريات من الأجزاء الخمسة الأساسية السابقة، ويؤهلك للجزء السادس الجديد.

تنويعة من شخصيات سلسلة Street Fighter

أبطال الكاراتيه: ريو وكين

بطلي الكاراتيه وسيديه في سلسلة SF بلا منازع، وهما اللذين بدءا سويًا منذ الجزء الأول من لعبة Street fighter الأركيدية. بالنسبة لعشاق السلسلة ولاعبيها الأوفياء، فإن Ryu هو أكثر الشخصيات المألوفة وبطل اللعبة بجدارة. هو شجاع بدرجة تستحق الاحترام، ولديه روحٌ قوية لا تُقهر، ومهاراته القتالية تتحدث عن نفسها.

أما كين، فهو صديق ريو الذي دائمًا ما يرتبط اسمه به، ولهذا فمن المنطقي أن يتقارب معه في أسلوب القتال، وكذلك في المستوى والأسلوب. يتميز الصديقان بركلاتهما الدائرية، وهجمات الكرات النارية، وكذلك اللكمات القوية، ولا يختلفان سوى في الزي وتسريحة الشعر.

لا تحمل أمر القوة الغاشمة مع M. Bison وBarlog

قدم إلينا الجزء الثاني من سلسلة Street Fighter أشرارًا لا يُعلى عليهم، ولعل أشهرهم، الديكتاتور الشرير M. Bison، وكذلك الضخم والعملاق Barlog. أما M. Bison فيعد شرير السلسلة الأقوى بفضل قواه السحرية والعنيفة للغاية. هجماته قاتلة وسريعة، ويمكنه أن يسحق من يحاول أن يتحداه بفضل قدرة الـ Psycho Crusher.

وللعلم: غيّرت شركة Capcom من اسم Mike Bison عندما أدخلت اللعبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا خشية أن يقاضيهم الملاكم الشهيرة مايك تايسون.

أما عن الشرير الآخر Barlog، فهو عملاق قوي البُنية يمتلك من العضلات ما يجعله حارسًا شخصيًا بامتياز. صحيحٌ أنه لا يمتلك أي قوى سحرية، ولكن بفضل عضلاته المفتولة وخبراته القتالية السابقة، يحاول الجميع أن يتجنب مواجهته.

البساطة في التصميم يُقدمان لكم مع Zangief وGuile

هناك بعض الشخصيات ذات التصاميم المعقدة، وهناك العكس تمامًا، وهذا ما يتضح في التصميم النمطي لشخصيتي Guile وZangief؛ فالأول يتميز بهيئة عسكرية للجنود الأمريكان تتمثل في النظّارات الشمسية والشعر الأشقر، وحتى في الصرخة التي نسمعها من المقاتلين الأمريكيين في الأفلام والمسلسلات.

وبالمثل، تم تصميم شخصي Zangief بصورة نمطية أخرى لرجلٍ عملاق يتميز بحركة شهيرة تُسمى الـ Red Cyclone، وهي الدائرة التي يصنعها بيديه ليطيح من يقف في طريقه، ومن اسمه ورقصته مع الرئيس الروسي ميخائيل جورباتشوف في الجزء الثاني من السلسلة، يمكننا استنباط أنه روسيّ الجنسية. المشترك بين هذين الشخصيتين -غير صورتهم النمطية- أنهما يتمتعان بحركات قتالية ذات مدى واسع، ولهذا فلا مفر من مواجهتهما عن قرب.

أما عن غرابة التصميم فهي على حساب Blanka وDhalism

على عكس Zangief وGuile وتصميمها النمطي، هناك الكثير من الشخصيات الأخرى التي تتمتع بتصميم يُميز سلسلة Street fighter عن غيرها، وشخصيتي Dhalsim وBlanka هما أفضل مثال على هذا الأمر. ينحدر Blanka من بلاد السامبا (البرازيل) ولديه هيئةٌ مخيفة؛ فقسمات وجهه مرعبة وجسده ملون بالأخضر مثل Hulk، ولديه فراء برتقالي غريب يُكمل هذا المزيج المخيف.

على الجانب الآخر تمامًا، نجد كائنًا هنديًا مرنًا للغاية معروفٌ بحركات اليوجا والقوى غير الطبيعية ويرتدى عمامة في الجزء الخامس من السلسلة. يتميز Dhalism بالمرونة التي تجعله يثني جسده في كل الاتجاهات دون أدنى مشكلة ويمكنه أن يمد رجليه ويديه إلى مسافات بعيدة ستفاجئك بالتأكيد.

في النهاية، هناك الكثير من الشخصيات الأخرى التي أحبها بشكل شخصي مثل Nash وِChun-Li وVega وغيرهم الكثير الذين لن يسع الوقت لذكرهم جميعًا، فكل شخصية لديها ما تتميز به عن غيرها، وهذا كان أحد أهم أسباب نجاح سلسلة Street Fighter منذ بدايتها وحتى يومنا هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى