مقالاتPcإكس بوكس

نظرة على المستقبل القريب لخدمة الجيم باص.. Starfield، وRedfall، وربما Call of Duty

خدمة الجيم باص 2023 ستكون قوية للغاية بلا شك

إذا أردت أن تعرف قيمة لعبة Starfield ومدى الترقب لها، فانظر إلى يأس وإحباط جماهير الإكس بوكس عندما علموا بتأجيلها. من المفترض أن تكون Starfield أكبر لعبة تقمص أدوار من استديو بيثيسدا منذ لعبة Fallout 4 التي صدرت للاستديو عام 2015. تم وصف Starfield على أنها اللعبة الشبيهة بلعبة Skyrim، ولكن في الفضاء. نتوقع نجاحًا هائلًا لها عندما تصدر في 2023، ولو أننا كنا نتوقع نجاحًا أكبر مع إطلاقها في موسم عطلات هذا العام.

لم يُحبط تأجيل اللعبة محبي الإكس بوكس فقط، ولكن مشتركي خدمة Xbox Game Pass أيضًا، وذلك بعد انتظارهم المضني للعبة التي كانت ستصدر كحصرية من اليوم الأول على الخدمة التي تعمل على أجهزة الإكس بوكس والحاسب الشخصي.

في نفس الوقت، إذا نظرت إلى الأمر من زاوية مختلفة، فسترى أن عام 2023 سيكون حافلًا بالكثير من الألعاب والعناوين القوية بالنسبة لخدمة الجيم باص، وعلى رأس تلك الألعاب Starfield، وRedfall التي تأجلت إلى 2023 هي الأخرى، ولذلك، دعنا نلق نظرة سريعة على مستقبل الخدمة القريب والمتمثل في العام القادم.

هل تتربع بيثيسدا على عرش الخدمة في العام المقبل؟

Bethesda

أعتقد أنه من الجليّ أن واحد من أهم أسباب استحواذ شركة مايكروسوفت على بيثيسدا واستديوهاتها هي فكرة الحصريات القوية التي ستضمنها بيثيسدا بالنسبة للإكس بوكس والجيم باص. وإذا كنت في حيرة من أمرك بسبب وجود ألعاب من نشر بيثيسدا مثل Deathloop أو Ghostwire: Tokyo كحصريات على البلايستيشن، فدعني أخبر أن هذا بسبب الاتفاقيات القديمة بين بيثيسدا وسوني، وما هي إلى بُرهة من الزمن وتنتهي حصرية تلك الألعاب للبلايستيشن.

بمجرد انتهاء زمن بيثيسدا مع البلايستيشن، ستبدأ صفقة استحواذ مايكروسوفت بالإزهار شيئًا فشيئا، ويمكننا اعتبار الانطلاقة الحقيقية لبيثيسدا من العام القادم، وذلك على تقنيات الشركة المختلفة سواء أجهزة الإكس بوكس أو أجهزة الحواسيب الشخصية، وإذا لم يتم تأجيل Starfield أو Redfall العام القادم أيضًا، أعتقد أن خدمة الجيم باص ستتشرف بألعاب بيثيسدا القوية أخيرًا.

هل سنرى Call of Duty أخيرًا؟

cod 2023

السؤال المُلح منذ الاستحواذ الأكبر في تاريخ صناعة الألعاب؛ بالطبع هو استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard. من المتوقع أن يتم الاستحواذ الهائل بشكل كامل في العام المقبل، وإن تم كاملًا على خير، فهذا يعني فيضان من ألعاب Activision Blizzard سيغمر خدمة الجيم باص.

هذا لا يعني أننا سنرى ألعاب شركة Activision Blizzard القديمة فقط على الجيم باص، ولكن الألعاب الجديد كلها أو معظمها أيضًا، وبالطبع أهم العناوين المنتظرة ومنذ اليوم الأول هي الجزء الجديد من Call of Duty والمتوقع له أن يأتي 2023، والذي سيكون -بنسبة كبيرة- من ألعاب اليوم الأول على الخدمة. وبالمناسبة، لم يتم الإعلان عن الجزء الجديد من Call of Duty حتى الآن، ولكن يُعتقد أن Treyarch بدأت عملية التطوير.

ألعاب الطرف الثالث على الجيم باص

b9e14dc3 c38e 47ed 8e44 7af8917f7756

بسبب الاستحواذات الهائلة التي اشتُهرت بها شركة مايكروسوفت في الفترة الأخيرة، فمن المتوقع لخدمة الجيم باص أن تنفجر في بدايات 2023 لتكون الأعلى منذ إصدار الخدمة لأول مرة. ولكن، لا تجعل ألعاب الطرف الأول (ألعاب الشركات والاستديوهات التي تمتلكها مايكروسوفت) تُنسيك ألعاب الطرف الثالث (ألعاب الشركات والاستديوهات التي لا تمتلكها مايكروسوفت) التي ستصدر على الخدمة في نفس العام وربما بنفس القوة.

حتى الآن لا نعرف كثيرًا من ألعاب الطرف الثالث التي ستصدر منذ اليوم الأول؛ نعرف عناوين قليلة للغاية مثل Outriders التي صدرت العام الماضي وحصلت على تقييمات متوسطة.

في النهاية، لا نعرف الكثير عن ألعاب خدمة الجيم باص المؤكدة والقادمة في 2023 سوى بعض العناوين، وبالطبع نحن نتحدث عن الألعاب القوية. كل ما علينا فعله هو الانتظار حتى العام القادم لنرى ما ستقدمه الخدمة لنا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى