أخبار

نيتفلكس تحاول دخول مجال الألعاب السحابية وتعوض فشل Google Stadia

يبدو أننا أمام حدث كبير

تدرس نيتفلكس قرار احتمالية الدخول في معترك الألعاب السحابية في المستقبل بعد إغلاق منصة جوجل ستيديا، وهذا لأن هذا المجال واعدٌ للغاية وينمو بشكل غير طبيعي. الكثير من الشركات تحاول الوصول إلى فئة أكبر من الجماهير لجعلهم يجربون ألعابهم الضخمة، ويبدو أن مجال الألعاب السحابية هو الخيار الصواب.

لماذا مجال الألعاب السحابية هو المستقبل؟

Xbox Cloud Gaming متوفر الآن على iOS وسطح المكتب من خلال المتصفح

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل هذا المجال واعدًا بشكل كبير، ولعل أحد أهم هذه الأسباب هو ارتفاع الأسعار، فسعر جهاز الكونسول أو تجميعة الحاسب الشخصي الجيد قد يبدأ من 500 دولار، ومتوسط سعر ألعاب الفيديو في وقتنا الحالي يتراوح من 60 إلى 70 دولار، وهذا الأمر يجعلنا نفكر مرارًا وتكرارًا قبل المخاطرة وشراء أي لعبة، ولكن بفضل الخدمة المذكورة، ستتمكن من تجربة ما تريد من ألعاب، وكل ما تحتاجه هو وصلة إنترنت فقط.

في 2021، دخلت نيتفلكس مجال ألعاب الفيديو، وبالتحديد ألعاب الهواتف المحمولة، ولم تكلف اللاعبين فلسًا واحدًا على سعر الاشتراك الرسمي. وعلى الرغم من أن الخدمة لم تنتشر بالشكل المهول حتى الآن، إلا أن الشركة العملاقة تسعى للتوسع أكثر وأكثر. ومؤخرًا، أبدى نائب الرئيس بنيتفلكس اهتمام الشركة بالألعاب السحابية.

لا يريد مايك فيردو (نائب رئيس شبكة نيتفلكس) أن ينافس أجهزة الكونسول كما بدى من تصريحاته، ولكنه يريد أن ينجح فيما فشلت فيه منصة جوجل مع مشروع ستيديا الذي سينتهي للأبد في شهر يناير القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى