مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشن

هل أحداث سلسلة Far Cry منفصلة؟

العلاقة بين أجزاء سلسلة أحداث أحد أشهر سلاسل الألعاب

بعد انتهاء موسم Far Cry 6 واستمتاع الكثير من عشاق السلسلة بها، سواء اختلفوا على مستواها أم لا، فلقد ولّى الموسم الخاص بها، وقد حان الوقت أمام شركة UBISOFT أن تفكر في الجزء القادم من السلسلة بعدما قدمت لنا أداءً مميزًا عن طريق جلبها للمثل “جيانكارلو اسبوزيتو”. يمكن للاعبين ومحبي السلسلة أن يتوقعوا رؤيتها في المستقبل القريب، فشركة بحجم UBISOFT متمسكة بأكثر السلاسل نجاحًا في تاريخها ولا تريد أن تنقطع عنها.

وبالحديث عن Far Cry 7، فالعديد من اللاعبين يتوقعون أن يكون مخرج اللعبة الجديدة من السلسلة هو نفسه مخرج العنوان المنتظر Assassin’s Creed Infinity.

هل سلسلة Far Cry مرتبطة ببعضها البعض؟

Far Cry

سلسلة بحجم Far Cry من الصعب أن نرسم لها خارطة طريق أو نرتب أحداثها في خط زمني، فمنذ عام 2004، قبل أن تتولى شركة Ubisoft نفسها مهمة تولى تطوير اللعبة، ونحن نرى أحداثًا كثيرة معروفة في السلسلة، ولكن في نفس الوقت هناك “عوالم جانبية” كثيرة وممتدة على مدار السلسة الطويلة. ما يميز السلسلة أنها متصلة ومنفصلة في نفس الوقت؛ بمعنى أنها تحمل أجزاء وشخصيات متقاربة يمكنك تمييزها والربط بينها، ولكنك في نفس الوقت ستستمتع باللعبة وبأي جزء منها حتى وإن لم تلعب الأجزاء السابقة منه.

على سبيل المثال، هناك رابط بين Far cry 5 والجزء الذي تلاها، حيث تناولت الأولى أحداثًا انهارت فيها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب حرب نووية، والثانية -Far Cry 6- بنت على تلك الفكرة وتناولت العالم بعد حدوث ذلك الانهيار نفسه، ولكن الشخصيات والأحداث مختلفة، هذا ما أتحدث عنه بأنهم متصلين ومنفصلين في نفس الوقت.

*حرق للأحداث*: في أحد النهايات في Far Cry 6 نجد أن شخصية Dani يمكنها السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ونرى أن العالم لم يحدث به شيء، وكأن شيئًا لم يحدث من الأساس.

هذا الأمر يجعل الأمر محل خلاف بين اللاعبين؛ بعضهم يجد أن تلك الحرب النووية التي دمرت الولايات المتحدة حدثت في خط زمني منفصل عن السلسلة عمومًا، والبعض الآخر يرى أن الأمور قد عادت إلى طبيعتها وأن الولايات المتحدة الأمريكية قد نجت بعد تلك الكارثة النووية؛ بصورة أبسط: قد تكون الألعاب متصلة وقد تكون منفصلة، لا ندري، كل لاعب يتناول الأجزاء من منظوره الشخصي، وشركة Ubisoft لا تريد أن تبيح بأي سر حتى الآن وتريد أن تجعل اللاعبين يفكرون ويأخذون اللعبة من منظورهم الشخصي.

مصير شخصية VAAS ينكشف في Far Cry 6

Far Cry

عندما سمعنا عن أخبار إضافة Far Cry الجديدة، وقبل رؤيتنا لإضافة شخصية VAAS الشريرة، ظننا أن هذا الأمر مجرد خدعة أو ما شابه لأنها ببساطة لم تكن منطقية وخصوصًا بعد ما حدث في Far Cry 3، ألم نر شخصية VAAS تموت؟

في Far Cry 6، اتضح أن الأمر ليس كذلك، بل شخصية VAAS ما زالت حية، ويبدو أنها قد نجت من Jason Brody في الجزء الثالث من اللعبة، وهذا ما قد صدقته فئة كبيرة من لاعبي السلسلة، ويبدو أنه تحقق بالفعل وشهدناه بأنفسنا في مشهد النهاية من الجزء الأخير من اللعبة.

في النهاية يبدو أن السلسلة التي تعد واحدة من الأشهر في تاريخ الألعاب مرتبطة بشكل أو بآخر، ليس عن طريق قصصها أو شخصياتها الرئيسية بالتأكيد، ولكن عن طريق شخصياتها الفرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى