بلاي ستيشنأخبار

هل تعود خدمة PlayStation Home بعد تجديد سوني علامتها التجارية حتى 2028

تلقت هيئة تسجيل براءات الاختراع الأوروبية طلبًا من سوني Sony بتجديد العلامة التجارية لخدمة PlayStation Home ومنحتهم حقوق الاسم حتى سنة 2028 بعد ان أغلقت أبوابها على PS3 في سنة 2015، وبقية خدمة PlayStation Home (المجتمع الافتراضي) في مرحلة تجريبية طوال دورة حياتها وبدون نسخة حقيقية وبالتالي تم إغلاقها من قبل شركة Sony بتاريخ أبريل 2015.

ولقد مرة أكثر من ست سنوات على فراق خدمة لـ PlayStation Home التي منحت المستخدمين الفرصة للالتقاء في بيئة افتراضية تفاعلية بطريقة ما تشبه قناة Mii الخاصة بـ Nintendo Wii وعالم Second Life الذي تم نشره في سنة 2003 من قبل Linden Lab.

تم اطلاق PlayStation Home في ديسمبر 2008 من مطورو SCE London Studio لكنه لم يغزو أبدًا جمهور PS3 على الرغم من توفر الأنشطة الافتراضية المقدمة مجانًا لمجتمع PS3 وعدم الاهتمام من الاعبين لهذه الخدمة مما دفعه شركة Sony الى إغلاقه نهائيا في 31 مارس 2015.

إن الطلب الاخير التي تلقته براءات الاختراع الأوروبية من سوني بتجديد العلامة التجارية والذي علمنا به عبر موقع Pushsquare سيساهم بالتاكيد في تعزيز فرضية عودة هذه الخدمة على PS4 و PlayStation 5 أو حصريًا لوحدة تحكم Sony من الجيل التالي، وإن تجديد علامة PlayStation Home التجارية قد تخفي رغبة Sony الأكثر احتمالية في حماية براءة الاختراع المعنية من أي مبادرة محتملة للمضاربين المتحمسين لتأمين حقوق العلامات التجارية المنقضية حتى سنة 2028.

إعلان سوني Sony حول تجديد العلامة التجارية لـ PlayStation Home

اعلنت سوني بشكل مفاجئ انها ستجدد العلامة التجارية للخدمة PlayStation Home حتى سنة 2028، ويمكن أن يكون قرار سوني نابع من الرغبة في التمسك بشدة باسم يمكن أن يكون دائمًا في متناول اليد ليس بالضرورة من قرار إعادة تشغيل الخدمة التي لم تكن ناجحة جدًا حتى وقت إصدارها.

وان العودة المحتملة لـخدمة PlayStation Home قد تكون لها علاقة بوصول الإصدار الجديد من PS VR ووحدات التحكم الجديدة التي أظهرتها سوني بعد وقت قصير من الإعلان عن تقنية الواقع الافتراضي الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف أداة منع الإعلانات لاستخدام الموقع بشكل جيد دون مشاكل