مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

هل حقًا Battlefield 2042 بذلك السوء؟

استعراض لما قد يشفع إلى Battlefield 2042

منذ لحظة إطلاقها وحتى الآن، تلقت Battlefield 2042 الكثير من الصفعات النقدية. بداية من الأخطاء التي منعت الكثير من اللاعبين من ولوج اللعبة من الأساس وحتى مشاكل الفريمات والأخطاء التقنية الكثيرة، كل هذه الأمور جلعت من اللعبة أرضًا خصبة لاستقبال تلك الانتقادات اللاذعة. أظن أن انتقادات اللاعبين المحبطين أكثر من مبررة. عشاق السلسلة الممتدة محبطين من الكثير من المميزات مثل لوحة النتائج أو Leaderboards والتي تحدثنا عنها مرارًا وتكرارًا، وحتى قائمة الأسلحة المعهودة.

ولكن بالرغم من تلك الانتقادات، إلا أن هناك بعض النقاد الذين أنصفوا اللعبة وأعطوها تقييمات إيجابية منصفة. تلك التقييمات نبعت من أسلوب اللعب الجديد وإضافاته، وذلك من بدون غض أي نظرة على السلبيات والعيوب. ففي النهاية، اللعبة ليست مليئة بالسيئات، وهناك ما قد يشفع لها.

هل حقًا Battlefield 2042 بذلك السوء؟

المعدات والملحقات

Battlefield 2042

على الرغم من تجريد اللعبة من الكثير من الأسلحة في قائمة الأسلحة المعهودة وتقليص عددها إلى 22 فقط، وبالتخلي عن نظام اللعبة الكلاسيكي القديم، ما زالت لعبة Battlefield 2042 تقدم لنا بعض المعدات والملحقات الجيدة نوعًا ما. على سبيل المثال، التحسينات التي قام بها المطورون في جودة اللعب الجماعي والتي حسنت من التجربة.

هناك أمرين على وجه التحديد يمنحان اللاعب القدرة على اجتياز الخرائط بطرق مثيرة وجديدة: الأولى تتمثل في شخصية Webster Mackay بخطافه المميز وبذلته المجنحة، على الرغم من عدم استطاعة اللاعبين أن يستخدموا تلك القدرات في نفس الوقت، وهذا ما يمكن وصمه بالعار. لكن في المجمل تلك القدرات مفاجئة بحد كبير.

فكرة منح اللاعبين القدرة على الطيران مباشرةً إلى أي هدف يريدونه عبر الخريطة فكرة جذابة في حد ذاتها. كما أن قدرة اللاعبين على التقاط الأهداف من الارتفاعات العالية أو الأنهار الجليدية والانزلاق عبر الوادي، ثم الهبوط في قواعد النفط تجعلك تعيش مغامرة لا بأس بها وهي خطوة حقيقية إلى الأمام بالنسبة للسلسة كلها.

توجد أيضًا فكرة إمكانية تبديل الأسلحة وأنت في الجو؛ فبدلًا من تبديل الأسلحة من خلال مجموعة من القوائم، يمكن للاعبين الآن أن يبدلوا بين أسلحتهم المفضلة جوًا. كل ما عليك فعله هو الضغط على L1 (إذا كنت تلعب على البلايستيشن) وتتفقد قائمة الأسلحة أمامك. هذه الخاصية لا تستخدم كثيرًا، ولكنها تعطي للاعبين الحرية في التبديل بين أسلحتهم في النطاقات الضيقة أو الواسعة.

تنويعة الخرائط

Battlefield 2042

في البداية، يجب أن تعلم أن تنويعة الخرائط لا تعني كثرتها؛ فعلى الرغم من احتواء Battlefield 2042 على سبعة خرائط فقط، وبالمناسبة، هذا رقم صغير مقارنة بخرائط Battlefield 4 العشرة، أو خرائط Halo Infinite 10، وبالتأكيد خرائط COD: Vanguard الذي يصل عددهم إلى 16 خريطة. وكلن إذا نظرنا إلى خرائط Battlefield 2042 سنجد أنها تحتوي على تنويعات وأشياء مميزة ملحوظة.

فعلى سبيل المثال، خرائط اللعبة هائلة جدًا وتتسع إلى 128 لاعب بسهولة جدًا. وعلى الرغم من التصميم المحدود والمساحات الضيقة بين الخرائط وبعضها، إلا أن التباين نفسه في الخريطة الواحدة مثير للاهتمام.

ففي خريطة Manifest مثلًا، والتي تقع في ميناء بسنغافورة، فمن الممكن أن يختار اللاعبون أماكن مختلفة كثيرة للقتال. يمكن أن يحدث القتال بين حاويات النقل، وعلى السفينة نفسها، أو حتى فوق أعالي التلال المحيطة. تلك المساحات الشاسعة تعطي اللاعبين إحساسًا بالتجديد والتنويع. لن تمل من القتالات المستمرة، ولن تشعر بأنك في نفس المكان إلا بعد ساعات طويلة.

أما إذا تناولنا الناحية العمودية وطول الخرائط نفسها، فسنجد ما يبهرنا أيضًا. الخرائط تحتوي على مباني وتصميمات لناطحات السحاب تجذب عقلك من أول نظرة. تلك المباني شاهقة الارتفاع يمكنك أن تتسلق عليها أو تصل إلى أعاليها بعدة وسائل تتراوح من الطائرات وحتى الحبال. فبالنسبة إلى ناطحات السحاب في خريطة “Kaleidoscope” والتي يحتوي أعلاها على هدف ما، يمكنك أن تصعد إليه بوسطة طائرات الهليكوبتر أو المصاعد.

طور البورتال Portal Mode

Battlefield 2042

الشيء الوحيد الذي قد يتفق عليه الكثيرون في لعبة Battlefield 2042 هو طور البورتال Portal Mode. هذا الطور يسمح للاعبين بالعودة إلى مجموعة صغيرة من الخرائط الكلاسيكية في سلسلة Battlefield، تلك الخرائط أعيد تصنيعها في نسختنا الحالية.

 هناك مثلًا، على الأقل في البداية، خريطتان من كل من ألعاب Battlefield الآتية: Battlefield 1943، وBattlefield 3، وBattlefield Bad Company 2. هذا الشيء لم نره في أي نسخة سابقة على ما أتذكر، وهذا يحسب للنسخة الحالية بكل تأكيد، وبالتحديد لكل لاعب قديم للسلسلة حيث سيشعر بالحنين وقد يتعلق بهذه النسخة أيضًا.

مع التحديثات المستقبلية للعبة، ومع المزيد من المحتوى الكثير القادم لها ولطور البورتال، ربما تعود اللعبة للنسخة التي تمنى اللاعبون أن يروها به. وحتى ذلك الحين، يمكنك الاستمتاع بالمميزات الموجودة والتي ذكرناها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى