مقالاتPcبلاي ستيشن

هل ستكون نهاية كريتوس على يد ولده أتريوس في God of War Ragnarok؟

كل شيء محتمل!

أقل من شهر يفصلنا عن God of War Ragnarok، الجزء الجديد المنتظر بشدة من معشوقة الجماهير وحصرية سوني God of War. سيستكمل الجزء الجديد ما بدأناه من رحلةٍ في الميثولوجيا النوردية ويتابع قصة كريتوس وولده أتريوس في ملحمة متوقعة يعتقد الكثيرون فيها أن رحلة كريتوس الطويلة والممتدة لقرابة العشرين عام ستنتهي بموت بطل السلسلة.

ظهرت نبوءة في الجزء السابق من الممكن أن تُفسَّر على أنها نهاية كريتوس، ولكننا جميعًا نعلم أن النبوءات لا تُجدي مع هذا الوحش الضاري ومحارب اسبارطة الأقوى ولنا في تغير كريتوس لقدره في الأجزاء الأولى خير مثال. ومع ظهور أتريوس وسيره على نهج والده في القوة والشراسة، قد نرى الفتى اليافع يستلم الإرث الذي بدأه والده كريتوس، فهل يستطيع أتريوس أن يحمل هذا العبء؟

إشارات غير مطمئنة من God of War

intro 1649185200

لا شك أن الجزء الجديد سيجلب معه وابلًا من المفاجئات بالنسبة إلينا، وكعادة أجزاء السلسلة، ستتنوع هذه المفاجئات بين السارة والمُبكية. هذه المفاجئات ستختص بالكثير من الأحداث والمصائر، ولعل أهم هذه المصائر هو مصير كريتوس بالتأكيد، والذي سيتم الإجابة عنه في بعد أقل من شهر واحد فقط.

خلال السنوات الماضية واجه كريتوس العديد من التحديات العملاقة، تحديات لم يكن أحدًا لينجو منها بسبب ضراوتها التي وصلت إلى الجحيم بشكل حرفي، فلك أن تتخيل أن كريتوس ذهب إلى الجحيم وعاد منه سالمًا، ومع ذلك هذه المرة تبدو مختلفة تمامًا، والتلميحات لا تصب في صالح بطل السلسلة على الإطلاق.

لا يمكن القصاء على كريتوس بهذه السهولة!

Kratos facts featured

في الجزء السابق من God of War والذي صدر عام 2018، رأينا رسمة على أحد الجدران تصور كريتوس ميتًا وهو مُلقًا بين ذراعي ولده أتريوس، وبجانب هذه الرسمة هناك كلمات بلغة غريبة تعني الموت، والأب، والحزن، والخيانة. وهذه إشارة واضحة على موت الأب، وهو كريتوس، في الجزء الجديد من اللعبة ويبدو أن موته لن يكون عادلًا وسيأتي عن طريق الخيانة.

بعد هذه التلميحات لن نستعجب إذا مات كريتوس، وخصوصًا مع تحليق كارثة الراجناروك في الأفق. على الرغم من هذا، سنحزن بشدة وسيكون مصير السلسلة مهددًا بالفشل. ولمن لا يدري بخصوص كارثة الراجناروك، ففي الميثولوجيا النوردية، هذه الكارثة هي عبارة عن سلسلة من الأحداث المدمرة التي ستؤدي إلى الهلاك وموت الكثير من الآلهة مثل أودين، والذي سيكون مصيره الالتهام بواسطة الذئب العملاق Fenrir. لحسن الحظ أن استديو Santa Monica لا يلتزم بأحداث الميثولوجيا الأصلية، وإلا كنا سنكون شبه متيقنين من موت كريتوس.

بالأخذ في الاعتبار أن كريتوس قد نجا من آلهة مثل زيوس، بل وقتله، سيكون من العسير جدًا أن يُقتل كريتوس على أيد أحد الشخصيات في الميثولوجيا النوردية، ولكن مع وجود عنصر الخيانة يمكننا أن نتوقع أي شيء وكل شيء.

هل يستطيع أتريوس أن يقتل كريتوس؟

god of war ragnarok fresh gameplay shows off a new dwarven a sm32.h720

هذا هو مصدر الخوف والسؤال الذي يجب أن نسأله لأنفسنا. حتى الآن، أظهر أتريوس براعة منقطة النظير في كونه محاربًا منافسًا ذو قدرات استثنائية. مع بعض التدريب وصقل المهارات، قد يصل أتريوس إلى المستوى الوحشي الذي وصل إليه والده في القتال والإطاحة بالأعداء. ومثلما أظهر كريتوس غضبًا عارمًا مبالغًا فيه ساعده في معاركه، وعلى الرغم من أن كريتوس حاول أن يبعد ولده أتريوس عن موجات الغضب هذه، إلا أن أتريوس أظهر في الكثير من المواقف انه يمتلك نزعة والده الحادة والتي تعطيه قوة هائلة. الفارق بينه وبين كريتوس، أن أتريوس يستطيع أن يتحكم في غضبه أحيانًا على عكس والده، وهذه ميزة كبيرة.

كريتوس على الجانب الآخر استطاع أن يطور جانبًا حكيمًا بحكم خبراته في الحياة وبحكم المغامرات التي خاضها، وهذا يتضح في صمته الدائم وأفعاله التي تتحدث عنه، وهذا على عكس أتريوس المعروف بكثرة الكلام، وهذا قد يكون بسبب سنه الصغير وقلة خبراته بالطبع.

باختصار، الشخصيتان يتشابهان ويختلفان في الكثير من الأمور، والإجابة على السؤال ستُكشف من خلال المفاجئات، وبما أن الإشارة في الجزء السابق من God of War ذكرت موت كريتوس وكلمة الخيانة، فكل شيء متاح.، والإجابات جميعها ستُكشف قريبًا.

في النهاية، لسنا متأكدين بعد من موت كريتوس في God of War Ragnarok، بل في الواقع نحن نستبعده تمامًا كما تحدثنا من قبل، ولكن ما نحن متأكدون منه هو أننا مقبلون على مغامرات ومفاجئات أكبر مما نتوقع، فكونوا على الموعد: التاسع من نوفمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى