أخبارPc

هل صحيح أن منصة Stadia ستُغلق؟

جوجل تنفي هذه الشائعات

نفت شركة جوجل الشائعات المختصة بإغلاق منصة Stadia في القريب العاجل، وقالت إنها تسعى إلى جلب المزيد من الألعاب الرائعة إلى هذه المنصة. من المعروف أنها منصة جوجل السحابية المُكرسة لألعاب الفيديو، وبسبب التسويق السيئ الخاص بهذه المنصة، لم تلق رواجًا كبيرًا ولم تُعرف بين أوساط اللاعبين غير المهتمين سوى بالألعاب نفسها.

واجهت المنصة وابلًا من المشاكل الفنية، وبسبب مشاكل الإطلاق نفسها، ظلت Stadia طي النسيان. تفاقمت المشاكل ووصلت إلى ذروة الخفقان في 2021، عندما أُغلق الاستديو المطور لألعاب المنصة، وبالتحديد استديو Jade Raymond.

منصة Stadia مستمرة وقد تصبح أقوى!

news google stadia featured DzTechs

قد تكون هذه المشاكل -على أقل تقدير- مبررًا كافيًا للشائعات التي نُشرت بالأمس على تويتر، وعلى غيره من مواقع التواصل الاجتماعي متسببة في إقناع الآلاف بأن المنصة ستُلغى بالفعل. باختصار، كان يُقال إن منصة ستيديا سيحدث معها مثلما حدث مع منصة Google Play Music وسيتم الاستحواذ عليها من قِبل إحدى الشركات الكبرى.

الجدير بالذكر أن منصة جوجل السحابية للألعاب تم إطلاقها في 19 نوفمبر 2019، وهي قادرة على تشغيل ألعاب الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية مع دعم HDR. بدأت المنصة نسخةً تجريبية في أبريل 2018 مع نسخة البيتا من Assassin’s Creed Odyssey. وتعد منصة Stadia منافسًا قويًا للخدمات السحابية للشركات العملاقة الأخرى والرائدة في مجال الألعاب مثل مايكروسوفت وسوني، ووجود منصة جوجل على الساحة سيمثل تحديًا كبيرً ويرفع من مستوى المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى