مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

هل Red Dead Redemption وGTA5 يقعان في نفس العالم؟ نظريات مثيرة تجيبك!

نظريات تستحق النظر لإثبات أن اللعبتين يقعان في نفس العالم

يعلم الجميع أن لعبتي (RDR) Red Dead Redemption وسلسلة (GTA) Grand Theft Auto من نتاج نفس الشركة، ألا وهي روكستار، ولكن ما لا يعمله الكثيرون أن بينهما علاقة وبعض الإشارات الواضحة لكل منهما عن الآخر. كلا السلسلتين لهما باع طويل في عالم الألعاب، وشهرتهما تجاوزت عنان السماء. بعض الإشارات في اللعبتين قوية لدرجة تعطي مصداقية كبيرة لمدعي نظرية أنهما يقعان في نفس العالم.

إذا نظرت إلى عالم لعبة RDR 2، فسترى أنه يقع في عام 1899 مع بطلنا أرثر مورجان وهو يحاول منع عصابة Van der Linde من الانهيار، وإذا نظرت إلى عالم GTA 5، فسترى أنه يقع في العصر الحالي للولايات المتحدة الأمريكية حيث تجعلنا اللعبة نعيش مع أبطالها الثلاثة مايكل وتريفور وفرانكلين أزهى المغامرات الإجرامية الملثمة بالحداثة.

الشاهد أن العالمين قد يبدوان مختلفان في الخط الزمني، ولكنهما قد يحملان إشارات متشابهة في نفس الوقت، وهذا ما سنحاول أن نبينه.

مسدس الداتش فان دير موجود في GTA Online

GTA

عندما صدر الجزء الثاني من RDR، تلقى لاعبو GTA Online إيميلًا على هاتفهم المحمول من vanderlinde@eyefind.com، وهذا الإيميل هو إشارة للأب الروحي لآرثر مورجان في RDR، ألا وهو الداتش فان دير ليند. هذا الإيميل أرسل اللاعبين في رحلة للبحث عن كنز ما، وفي نهاية تلك المغامرة، يجد اللاعبون مسدسًا موجودًا في الجزء الثاني من RDR. وحقيقية وجود المسدس في العالمين توحي بوجود علاقة بينهما، وركز في كلمة توحي؛ لأنه ليس بالضرورة أن تكون هناك علاقة. ربما مجرد Easter Egg.

مسدس القاتل المتسلسل في RDR2 موجود في GTA Online أيضًا

GTA

هناك الكثير من المواجهات الملحمية في الجزء الثاني من RDR، ولكن لا شك أنك تتذكر مواجهة المهمة الجانبية التي يتعين عليك فيها أن تتعقب القاتل المتسلسل إدموند لوري. ذلك القاتل يمتلك العديد من الأسلحة، ولكن مسدسًا بعينه موجود في كل من RDR 2 وGTA Online. وللعلم، ليست المسدسات فقط هي الموجودة في كلتا اللعبتين؛ هناك فأس أيضًا موجودٌ في RDR2 وGTA Online ستجده عندما تسلم خمسة أهداف في مهام صائدي الجوائز Bounty Targets الجانبية.

John Martson في Grand Theft Auto 5

GTA

ليست الأسلحة هي الشيء الوحيد الذي يربط عالم RDR2 بعالم GTA 5، هناك الشخصيات أيضًا. في منزل فرانكلين، وبالتحديد في أحد رفوف الكتب خاصته، نجد كتابًا بلون أزرق معنون “Red Dead”، ومن تأليف J Martson، وهذا قد يكون ابن أحد الأبطال المحوريين في RDR2.

خلال نسختي RDR، وعلى طول الأحداث، يتعرض اللاعبون إلى حوارات مفادها أن ابن John Martson، والذي يدعى Jack، يحب القراءة والكتابة، وحتى أنه يتمنى أن يصبح كاتبًا. وإذا كان هذا الكتاب من تأليفه فعلًا وكان عن خلاص والده، فهذا يدل أن أحداث اللعبتين تقع في نفس العالم.

نفس الأطباق الطائرة؟

GTA

ظهر طبق طائر في كلا اللعبتين، وهذا يعني احتمالية وجود حياة فضائية في كليهما. ولكن هل الحياة الفضائية تلك، تعني أن عالم اللعبتين مشترك؟ يمكننا أن نتعرف على الجوب إذا دققنا النظر في ماهية تلك الأطباق الطائرة.

تمتلك المركبتان شكلًا مشتركًا، ونفس الألوان، وطريقة العرض، وهذا يعطي وزنًا لنظرية العالم المشترك. ربما تكون المركبة الفضائية تلك هي نفسها التي ظهرت في اللعبتين، وربما تشابه في الشكل فقط، ولكن في كل الأحوال، فهو يعطي مؤشرًا إيجابيًا نحو العالم المشترك.

شخصية مدام نزار تظهر في GTA5

nazar guide

في الجزء الأونلاين من لعبة Red Dead Redemption 2، قُدمت لنا شخصية مدام نزار لأول مرة وهي مسافرة تتميز ببعض القدرات النفسية. وفي نسخة الأونلاين من GTA 5، رأينا آلة تسمى نزار، وهي امرأة تبدو مثل تلك في RDR2 تمامًا.

الأمر المؤكد للعلاقة بينها وبين تلك التي في RDR2، يكمن في قول تلك الشخصية إنها رأت شخصًا بقبعة رأس في إِشارة منها إلى شخصيات Red Dead Redemption.

في النهاية تلك النظريات ما هي سوى اجتهادات من أصحابها ونحن نقلناها لكم، قد تخطئ وقد تصيب. قد تكون إشارات لعالم مشترك بالفعل، وقد تكون مجرد إشادة من لعبة لأخرى. الأمر المؤكد هو أننا أُعجبنا واستمتعنا كثيرًا عندما رأينا تلك العلامات والإشارات، وحتى إشعار أو تأكيد من روكستار، سنظل مستمتعين ولن نجزم بشيء على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى