مقالات

استعراض ترشيحات The Game Awards لقائمة أفضل الألعاب متعددة اللاعبين

ترشيحات The Game Awards المستحقة!

نهاية العام على الأبواب، وهذا يعني أن الوقت قد حان لكي ننظر إلى الوراء ونقيم أفضل ألعاب السنة في كل الفئات. هناك الكثير من الجوائز والحفلات المختصة بهذا الأمر، أهمها حفلة The Game Awards والتي تعطي جوائز لكل لعبة متميزة في فئتها. هناك الكثير من الترشيحات، والمختصون يختارون الأفضل. سنة وراء الأخرى، تعلو مكانة The Game Awards. أصبحت الحفلة تجلب الكثير من الرعاة الكبار، وتقدم العروض الموسيقية، وإعلانات الألعاب، وغيرها من الأحداث المشوقة في هذا المجال.

أُعلنت ترشيحات هذا العام بالفعل في وقت سابق من هذه السنة. هناك نقاشات محتدمة على أفضل الألعاب في هذه النسخة، كما علت أصوات المعارضين والمشككين في الجائزة بسبب استبعاد Forza Horizon 5 من قائمة أفضل ألعاب السنة، فيبدو أننا سنشاهد نسخة استثنائية خصوصًا بعدما أعلن الحساب الرسمي للحفل على تويتر عن المضيفين أمثال المخرج الأمريكي الشهير كريستوفر نولان وأبطال فيلم The Matrix، نيو وترينتي.

هناك فئات عديدة كما ذكرنا، وأحد تلك الفئات، فئة الألعاب متعددة اللاعبين أو Multiplayer category، وهي من سنستعرضه اليوم.

ترشيحات The Game Awards المستحقة!

It Takes Two

The Game Awards

ليس هناك أفضل من تلك اللعبة التعاونية لنبدأ بها من وجهة نظري. لعبة استديو Hazelight الشهيرة والتي دار حولها الجدال هذا العام بسبب قضية الاسم مع شركة Take Two الشهيرة، وهي الشركة الأم لروكستار. استكمالًا لأحداث لعبة 2018، A Way Out، تستكمل اللعبة رحلة الزوجين Cody، وMay واللذان يخططان للطلاق. ولكن يحدث شيء غريب يجعلهما يتلبسان جسدا دميتين، ولكي يعودوا إلى هيئتهم الطبيعية، يجب أن يتعاونا معًا ويظهران لنا قوة العلاقة التي ستتغلب على تلك المشكلة.

حصلت اللعبة على كثير من الإشادات بسبب أسلوب اللعب التعاوني، والإبداع في الرسوميات، وكذلك اختيار الألوان المبهج. وبالتأكيد مكانها المناسب في هذه القائمة وفي قوائم غيرها لسنا بصدد ذكرها.

New World

The Game Awards

اللعبة التي حصلت على تقييمات مختلطة، لعبة الـ MMO من استديو ألعاب أمازون Amazon Game Studio، واستديو Double Helix Games. تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة عام 2016 ولذلك انتظرها اللاعبون من وقتها وحتى يوم الإطلاق.

واجهت اللعبة الكثير من المشاكل عند إطلاقها وبالأخص مشاكل الخوادم، ولكن الكثير من اللاعبين وجدوا فيها ما كانوا ينتظرونه من معارك متميزة، وميكانيكيات متطورة، وبالتأكيد في طور اللاعب ضد لاعب PvP. أما على الجانب الأخر، فاللعبة أزعجت عددًا من اللاعبين بسبب مشاكل التحديثات، ولكن المطورون سعوا إلى حلها عن طريق التحسينات، ولذلك فاللعبة تستحق أن تكون بالقائمة.

Back 4 Blood

The Game Awards

عاد المطور Turtlerock Studios بلعبته الجديدة، عاد الاستديو بلعبة Back 4 Blood. شهدت اللعبة على عودة أسلوب اللعبة السابقة والتي تسببت في نجاح الاستديو، وبالتأكيد نتحدث عن Left 4 Dead، مع الكثير من التحسينات بالطبع. بداية من اليوم الأول على خدمة Xbox Game Pass، لاقت اللعبة الكثير من النجاحات على الرغم من بعض المشاكل التقنية ومشاكل الخوادم.

لم يقف المطورون بدون حراك وعلى الفور طوروا من اللعبة وعالجوا تلك المشاكل التي اشتكى منها مجتمع لاعبين Back 4 Blood. حافظت اللعبة على وضع مستقر نوعًا ما ونحن متحمسون لنرى إلى أين سيأخذها المطورون في العام القادم.

Knockout City

The Game Awards

اللعبة التعاونية المبنية على لعبة كرة المراوغة أو dodgeball. نشرتها EA وطورتها Velan Studios. نجحت اللعبة على مستوى الحماس والأكشن التعاوني والذي تضمن ميكانيكيات عميقة والكثير من التنويعات والعمل الجماعي مع الأصدقاء.

أتاحت اللعبة، والتي نُشرت على Xbox Game Pass أيضًا، الخيار أمام اللاعبين ومكنتهم من اللعب مجانًا حتى المستوى 25 لتحديد ما إذا كانوا سيكملونها أم لا. حصلت اللعبة على الكثير من الإشادات أيضًا إبان إصدارها، وتنوعت الخرائط والمواسم وكذلك القدرات المميزة للمباريات.

Monster Hunter Rise

The Game Awards

لعبتنا الخامسة في القائمة هي لعبة عانت الكثير وقت إصدارها. لعبة Capcom الشهيرة والتي هي مبنية على أحداث لعبة Monster Hunter World عانت من قلة المنصات. في اللعبة السابقة، وجدنا الكثير من الثناء على مختلف الأصعدة بداية من المدى الواسع وحتى الإخلاص الواضح في البصريات والرسوميات. أما إصدار هذا العام فلم يتكفل به سوى الحاسب الشخصي PC، والنينتندو سويتش Nintendo Switch.

على الرغم من تلك المشكلة، لم ييأس المطورون واستمروا في التحسينات، وبالأخص تحسينات تجربة المستخدم عن طريق تقديم أسلحة جديدة والتي ستضفي عمقًا أكثر على المعارك، وأيضًا هناك الوحوش الجديدة، والتحسينات الأخرى التي ستلمسها في اللعبة. أكملت اللعبة إرث سابقتها عن طريق تميزها على المستوى الجماعي. وإذا خطفت الجائزة لن تكون مفاجئة على الإطلاق!

Valheim

The Game Awards

لعبتنا الأخيرة هي واحدة من أكثر الألعاب المرشحة بقوة. عندما صدرت Valheim لأول مرة هذا العام، أسرت الكثير من قلوب اللاعبين. لعبة من ألعاب Indie والتي تدور أحداثها حول النجاة. تفجرت لعبة المطور Iron Gate AB عندما أتيحت على Steam وبسرعة البرق، قفز إليها الكثير من محبي ألعاب النجاة ليعشوا تجربة رائعة ضمن أجواء الفايكنج تلك.

مميزات اللعبة كثيرة وتجربتها أكثر من رائعة، وعندما ستجربها مع أصدقاءك، ستعرف لماذا تم ترشيحها لجائزة أفضل ألعاب Multiplayer. سننتظر اليوم لنرى الفائز من تلك القائمة المستحقة بجدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى