أخبارPc

وداعًا منصة Google Stadia إلى الأبد، وهذا موعد الإغلاق الرسمي

إغلاق متوقع لخدمة كان يبدو أنها واعدة

أعلن فيل هاريسون، المدير العام لمنصة Stadia، عن انتهاء خدمة الألعاب السحابية لجوجل إلى الأبد، وهذا اعتبارًا من الثالث والعشرين من يناير 2023، أي قبل مرور 3 أعوام على بدء الخدمة، وبعد شهرين من إعلان جوجل وإصرارها على أن الخدمة ستستمر وأنها لن تغلق Google Stadia.

وبالنسبة لمن ابتاع أي شيء من المنصة سواء كان Hardware أو لعبة ما تختص بمنصة Google Stadia، فلا حاجة إلى القلق على الإطلاق؛ لأن هاريسون طمأن هؤلاء أنهم سيحصلون على أموالهم مجددًا.

لا عجب من إغلاق منصة Stadia

Stadia

أما بالنسبة لأسباب إغلاق المنصة، فليست مفاجئة على الإطلاق. قال هاريسون إن المنصة لم تجذب انتباه عدد المستخدمين المتوقع، ولهذا السبب تم الاتفاق على غلق الخدمة، مع العلم أن تكنولوجيا الخدمة السحابية التي تعتمد عليها منصة ستيديا ستظل موجودة، وهذا يعني أن اهتمام جوجل بالألعاب لم ينته بعد وقد نراه في صورة أخرى في المستقبل.

بدأت منصة ألعاب جوجل السحابية في التفكك منذ فبراير 2021، عندما قامت جوجل بإيقاف تطوير الكثير من حصرياتها وحلّت استديوهات الطرف الأول الخاصة بالمنصة السحابية، ومع قلة المهتمين بالمنصة مقارنة بما توقعته شركة جوجل، قررت الأخيرة أن تقلل تكاليف الاشتراك وتحاول بشتى الطرق أن تجذب المستخدمين، ولكن بدون جدوى.

الجدير بالذكر أن المنصة تم الإعلان عنها في مؤتمر المطورين للألعاب GDC في 2019، وبهذا لم تستطع المنصة أن تستمر لأكثر من 3 سنوات وها هي ستغلق على الرغم من مستقبل الخدمات السحابية الواعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى