مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

يبدو أن عودة سلسلة Armored Core أصبحت أقرب من أي وقت مضى

تسريبات قوية توحي بعودة السلسلة

يشتهر استديو FromSoftware الياباني بسلسلة Dark Souls الغنية عن التعريف. هذه السلسلة الصعبة ذات أسلوب اللعب الذي يستفزك ويتحداك بطريقة تجعلك تدمنه، وهذا جعل اللاعبين يتناسون أي عمل فني آخر من تطوير هذا الاستديو العريق، بما فيهم سلسلة Armored Core، والتي على الرغم من شعبيتها القليلة مقارنةً بسلسلة السولز، إلا أنها تمتلك جماهيرية خاصة لا يُستهان بها.

آخر إصدارات سلسلة الروبوتات هذه كانت Armored Core 5 وصدرت عام 2012، أي منذ أكثر من عقد من الزمان. وبعد كل هذه المدة الطويلة، رأينا تسريبات تدعو للتفاؤل هذا العام وتنبئ بعودة السلسة مرةً أخرى. حتى الآن لا يوجد أي تأكيد أو خبرية رسمية من الاستديو بخصوص العمل على الجزء الجديد من Armored Core، ولكن هذا لا ينفي حقيقة وجود زخم كبير حولها.

تسريبات قوية توحي بالعودة

193175 header 1200x675 1

إذا أردت أن تعرف مدى شعبية لعبة أو سلسلة ما وتأثيرها على مجال صناعة الألعاب، فعليك أن تسأل اللاعبين وتختبر ذاكرتهم بخصوصها، وإذا طبّقت هذا المثال على سلسلة Armored Core، سترى أنه على الرغم من الغياب الطويل، إلا أن جماهيرها ما زالوا يتذكرونها جيدًا، وبين الحين والآخر تظهر فئة كبيرة تطالب بعودتها.

بدأت التسريبات القوية تظهر مع أحد الجماهير، ويُدعى Red Liquorice، وهو الذي زعم أنه ملء استبيان بخصوص لعبة Armored Core الجديدة، وخلال هذا الاستبيان، كانت توجد بعض التفاصيل عن اللعبة، ولقطات شاشة منها، بالإضافة إلى مقطعي فيديو يُظهران أسلوب اللعب؛ الفيديو الأول ظهر فيه أحد الزعماء، والثاني كان لمنطقة جليدية.

يدعي هذا اللاعب أن الجزء الجديد سيكون تصويب من المنظور الثالث وسيحتوي على خريطة كبيرة للغاية بها عالم مصبوغ بصبغة من الخيال العلمي حيث تتصارع الآلات مع بعضها بالمسدسات والأسلحة. قال المُسرّب أيضًا أن اللعبة ستحتوي على الكثير من التخصيص والمعارك من النطاق القريب أو Close-range combat.

ما يجعل تسريبات هذا الشخص قابلة للتصديق هو أن صور لقطات الشاشة المأخوذة من اللعبة ظهرت بالعلامة المائية على الكثير من مواقع الإنترنت، ولكن لا ننسى أنه حتى الآن لا يوجد شيء رسمي، فلا تتعجل.

ما الذي يجعل تسريبات Armored Core منطقية؟

armored core from software website 550x309 1

ما يجب أن نأخذه في الاعتبار هو أن التسريب الصادر من Red Liquorice جاء في يناير من هذا العام، أي قبل إصدار Elden Ring (لعبة FromSoftware) بعدة أسابيع فقط، وهذا بدوره يعني أن الاستديو كان يعمل على اللعبتين في آنٍ واحد بغض النظر عن مراحل التطوير، والعمل على عدةٍ مشاريع من شيم استديو FromSoftware كما حدث في يونيو 2022 عندما أعلن الاستديو عن حاجته إلى أشخاص يعملون على عدة مشاريع جديدة في آنٍ واحد، كما أن رئيس الاستديو هيديتاكا ميازاكي كان قد أعلن أن الاستديو لديه بعض المشاريع غير المعلنة في مراحلها الأخيرة.

نستنتج من كل الدلائل السابقة أن عملية تطوير Armored Core 6 قد تكون رهن التنفيذ بالفعل، وبعد النجاح الهائل الذي حققته Elden Ring، سيكون من المنطقي أن يُصدر الاستديو الجزء الجديد من سلسلته المنسية والناجحة جدًا ليعود إلى المشهد مجددًا ويستغل حماس اللاعبين لصالحه.

كيف يمكن للجزء الجديد من Armored Core أن يعود؟

Armored Core

بعد نجاح Elden Ring الهائل بعالمها المفتوح، وتطور التكنولوجيا بمستويات لم تُر من قبل، أصبح لزامًا على FromSoftware أن تستغل هذين الشيئين بدرجة كبيرة؛ فلعبة عالم مفتوح من Armored Core ستكون مناسبة ومنطقية للغاية.

وفي النهاية، لا يجب أن نسى فضل هذه السلسلة على عالم الألعاب، وأن الجزء الأول منها ساعد على انطلاقة جهاز البلايستيشن 2 بقوة عام 2000. قبل ألعاب السولز، جاءت هذه السلسلة، وبعد ألعاب السولز، يجب أن تستمر، وبعد كل الشائعات القوية والطموحات العالية، نتوقع وبشدة عودة قريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى