مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

يبدو أن GTA 6 ستستمر لفترة أطول من GTA 5!

هكذا يشير تقرير البلومبيرج

سطّرت لعبة GTA 5 التاريخ وكتبت أحرفها من الذهب منذ اللحظة الأولى التي صدرت فيها في عام 2013. وبعد فترة وجيزة من الاستمتاع بها، لم يتوقف اللاعبون عن المطالبة بالجزء الجديد، والذي ظل ذا صفحات مطوية حتى أعلنت روكستار أخيرًا أنه قيد التطوير في الأشهر الأولى من هذا العام. لم نسمع أي شيء رسمي سوى خبر التطوير هذا، ولكن على الأقل هناك شيء رسمي، وبالطبع هناك العديد من الأشياء غير الرسمية مثل التسريبات والشائعات الكثيرة.

ومؤخرًا، صدر تقرير من صحيفة البلومبيرج يدعي أنه يمتلك معلومات رسمية من روكستار تقول بأن اللعبة القادمة في السلسلة ستحمل شيئًا جديدًا عن السابق، وستكون مختلفة بشكل عام، وهذا قد يجعلها تعيش لفترة أطول من سابقتها التي ظلت وستظل معنا منذ 2013 وحتى اليوم التي ستصدر فيه GTA 6.

سيطرة لفترة طويلة!

30 307110 gta 6

لا يخفى على أحدكم أن GTA 5 استمرت لفترة طويلة تقترب من العِقد، لتكون بذلك أكثر ألعاب السلسلة استمرارًا، وهذه الفترة الطويلة جعلت اللاعبين يستخلصون كل كبيرةٍ وصغيرة ليخرجوا لنا بإشاعات محاكة بدقة كبيرة. ووفقًا لصحيفة البلومبيرج، فشركة روكستار ستغير في شكل الجزء الجديد بدرجة كبيرة سيتعجب منها اللاعبون، والسبب في ذلك يرجع للكثير من الأسباب على رأسها رحيل المؤسس دان هاوسر في 2020.

وفقًا للصحفي Jason Schreier من نفس الصحيفة، فإن روكستار تسعى لإزالة الفوارق بين الجنسين وذلك سيتضح في إزالة النِكات المتعلقة بهذا الأمر على سبيل المثال، وكل ذلك تماشيًا مع الصوابية السياسية. الجدير بالذكر أن هذا الصحفي أيضًا هو من ادعى، أو كان واحدًا من أكبر المروجين لشائعة البطولة النسائية للعبة GTA 6. وبالإضافة إلى هذه الخطوة، تسعى روكستار إلى تجنب كل ما يثير الضحك أو يسخر من فئة معينة من الأشخاص.

GTA 6 في مرحلة الإنتاج منذ 2014

GTA 6 Everything We Know So Far

يُقال إن المطورين سعوا في البداية إلى الجمع بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية في الجزء القادم، ولكن اتضح أن هذه الفكرة ليست سهلة التنفيذ على الإطلاق، ويبدو أن الشركة أعادت النظر في الأمر والآن تريد التركيز على ميامي والمناطق المحيطة بها. تسعى الشركة أيضًا إلى تحديث الخرائط والمدن الجديد وذلك من أجل توسعة وتحديث اللعبة. قد نكون أمام سنتين أو أكثر من أجل أن نرى GTA 6، ولكن وفقًا لمصادر البلومبيرج، فاللعبة في مرحلة الإنتاج منذ 2014، وهذا شيء منطقي، ولكنه غريب بعض الشيء.

إذا كان هذا صحيحًا، فيبدو أننا أمام شيء عملاق، شيء سيجعلنا نرى GTA بشكل مختلف تمامًا يستغل كل إمكانيات الجيل الجديد، ويبدو أن الجزء القادم سيحقق نجاحًا سيتخطى نجاح GTA 5 الأسطوري بسبب الاستثمارات الضخمة التي تُضخ.

حلم المحتوى الإضافي

GTA 6 3

إذا استثمرت روكستار في التحديثات ورأينا الكثير منها في الجزء القادم، هذا بالتأكيد سيجعله يستمر لفترة على الأقل تساوي فترة استمرار GTA 5 على الساحة. هذه الجزئية هي واحدة من قصور GTA 5 السابقة؛ فالجمهور لطالما طالب بوجود محتوى إضافي DLC للعبة السابقة. إذا حدث وحصلت GTA 6 على الكثير من الـ DLCs، فهي بذلك ستُعيد للاعبين ذكريات الجزء الرابع الذي استمتعنا به جميعًا، وبالتأكيد ستكون نقطة قوية وأمر مفرح للاعبين الذين يريدون رؤية الكثير من المحتوى.

المحتوى الإضافي لا يعني النجاح الفوري

gta 6 apk obb data 2.jpg

صحيحٌ أننا كجماهير للسلسلة نود أن نرى محتوى ضخم، ولكن هذا لا يعني أن المحتوى الضخم يعني نجاح اللعبة؛ وهذا لأن النجاح يعتمد على مدى إضافة المحتوى الجديد للقصة نفسها أو مدى جودته بشكل عام. وإذا كانت التسريبات صحيحة بشأن ميامي، فإن الجزء القادم غالبًا ما سيعيدنا إلى Vice City وقصصها المشوقة، وبالطبع أضواء النيون الخاصة بأجواء ثمانينيات القرن الماضي.

وبعد أن استمرت معنا GTA 5 لثلاثة أجيال مختلفة من أجهزة الكونسول، وحتى بدون أي محتوى إضافي DLC، لا شك أن الوقت قد حان لتجربة جديدة، بل ومختلفة كليًا عن أي جزء سابق، وهذه المرة على الجيل الجديد.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى