مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشنموبايل

أشهر 5 ألعاب مجانية موجودة على الجيل الجديد

5 ألعاب ممتعة للغاية والأهم من ذلك أنها مجانية للجيل الجديد

مع تزايد أسعار ألعاب البلايستيشن 5 ووصولها إلى 70 دولارًا، بل وتبريرات جيم رايان المستمرة لهذا السعر، أصبح صوت مطالبات اللاعبين لسوني بخفض الأسعار أكثر وضوحًا من أي شيء آخر. ومراعاةً للظروف الاقتصادية القاتمة التي تعصف بنا جميعًا، قررنا أن نتناول اليوم بضعة عناوين هي الأعلى تقييمًا على الـ PS5، وفي نفس الوقت لن تكلفك دولارًا واحدًا.

سنحاول أن نراعي شيئًا مهمًا في هذه القائمة، وهو أن نجعلها متنوعة قدر المستطاع، ولأننا في أوج عطاء عصر الجيل الجديد للألعاب، وهناك عناوين رائعة تنزل بشكل مستمر، فإننا قد نُحدّث هذه القائمة في المستقبل. أما الآن، فهيّا بنا في رحلة سريعة نستعرض فيها أفضل الألعاب المجانية -تقييمًا على الأقل- الموجودة على البلايستيشن 5.

5 ألعاب مجانية موجودة على الجيل الجديد، وربما منصات أخرى كذلك

Call of Duty: Warzone 2

warzone 2 nin cikis tarihi sizdirildi iki ay icinde geliyor 1660851453

بعد النجاح الهائل الذي حققته ألعاب الباتل رويال، لم تكن المسألة سوى مسألة وقت فقط حتى نرى أكتيفيجن تُقدم على خطوة صناعة سلسلة خاصة من Call of Duty تُصنّف ضمن ألعاب الباتل رويال. أطلقت أكتيفيجن لعبة Call of Duty: Warzone 1 في مارس 2020 مستغلةً الحجر المنزلي الذي أُجبرنا عليه جميعًا بسبب فيروس كورونا، وكما هو متوقع لاقت اللعبة نجاحًا كبيرًا.

تمر سنتان وتصدر أكتيفيجن Call of Duty: Warzone 2 في نوفمبر من العام الماضي 2022. ومن هنا نُعلن أن لعبتنا الأولى في القائمة هي CoD: Warzone 2، والتي تختلف لا تختلف عن Warzone 1 فقط، ولكن عن جميع ألعاب الباتل رويال الأخرى في أن عدد اللاعبين قد يصل إلى 150 لاعبًا في المباراة الواحدة.

إذا قارنا Warzone 2 بالإصدارة السابقة، سنرى أنها حسّنت من الأطوار ومن المعارك والتنقل. اللعب بين المنصات متاح، ويمكنك حتى أن تلعب بجودة 4K و60 إطارًا في الثانية.

Multiversus

capsule 616x353 5

من تطوير Player First Games ونشر Warner Bros، تصدر لعبة قتالات مسلية لأبعد الحدود واسمها Multiversus. استطاعت هذه اللعبة أن تصنع مزيجًا ساحرًا من شخصيات الأعمال الفنية عمومًا، والتلفزيونية على وجه الخصوص. ستجد روستر يضم شخصيات DC Comics مثل باتمان، وMortal Kombat، وHarry Potter، وغيرهم.

اللعبة موجودة على جميع المنصات تقريبًا، عدا الهواتف المحمولة، وبها أطوار عديدة، وهي بالأساس مُصممة لتناسب اللاعبين الكاجوال والتنافسيين في نفس الوقت. أحد أهم مميزات هذه اللعبة هي أنها تجمع بين العوالم التي نحبها لتخرج لنا بمزيجٍ رائع وبعوالم غير متوقعة. أيضًا القدرة على تخصيص الشخصيات بما يناسب كل لاعب لهو شيء يستحق الاحترام والتقدير.

Destiny 2

capsule 616x353 1 2

Destiny 2 هي لعبة تصويب من المنظور الأول غنية عن التعريف، وهي أشهر ما عمل استديو Bungie على تطويره. نُشرت اللعبة في عام 2017 وهي موجودةٌ الآن على منصات الإكس بوكس والبلايستيشن والحاسب الشخصي.

تقع أحداث اللعبة في عالم خيالي يتقمص فيه اللاعبون دور حارسٍ مهمته حماية آخر مدينة متبقية على كوكب الأرض. لحسن الحظ أن هذا الحارس لديه قدرات خاصة ويستطيع أن يقاتل المخلوقات الفضائية وقائدهم الذي يهدد سلامة المدينة وسكّانها.

يمكنك أن تلعب Destiny 2 فرديًا أو جماعيًا، وفي طور القصة ستمر على مجموعة من المهام التي لا يمكن وصفها سوى بالرائعة وستتعرف على شخصيات متنوعة. أما الطور الجماعي فستتعاون فيه مع مختلف اللاعبين لتستمتعوا سويًا في مباريات PvP أو غيرها من الفعاليات.

Genshin Impact

360

تعد لعبة Genshin Impact أحد أشهر ألعاب الـ JRPG (ألعاب تقمص الأدوار اليابانية) إن لم تكن الأشهر في هذه الفئة. اللعبة من تطوير الاستديو الصيني miHoYo، وصدرت للمرة الأولى عام 2020، وبالتحديد في 28 سبتمبر من ذلك العام، والخبر السعيد أنها موجودة على كل المنصات تقريبًا بما فيهم الأندرويد والآيفون، وتعد من أبرز الألعاب التي يمكنك أن تختبر بها جودة وقدرة هاتفك المحمول بالمناسبة.

تقع أحداث اللعبة في عالم خيالي يتعين على اللاعبين فيه أن يلعبوا بشخصية رحّالة تبحث عن أخيها الضائع. عالم اللعبة مفتوح وبيئته ساحرة لأبعد الحدود ويمكن أن تتفاعل فيه مع مختلف الشخصيات والكائنات الأخرى، وكذلك تلتحم فيه بمعارك ضارية ستمتعك. اللعبة بها طور تعاوني أيضًا بالمناسبة.

Fortnite

19BR BattlePass 920x518 1

لعبة الباتل رويال الأشهر، وربما أشهر لعبة على الإطلاق. فورتنايت هي لعبة أونلاين من تطوير Epic Games صدرت للمرة الأولى في 2017. اشتهرت في أوساط الاستريمرز وتفشت بين كل اللاعبين تقريبًا. فورتنايت لا تحتاج إلى تعريف ولا تحتاج أن يتحدث عنها أحد، ولكن في نفس الوقت لا يجوز أن يخلو مقالٍ كهذا منها، فوجب التذكير.

أعتقد أيضًا أنني لا أحتاج إلى أن أقول إنها موجودة على جميع المنصات وتحديثاتها المبهرة المستمرة تجعل نجاحها وتكسيرها للأرقام القياسية لا يتوقف.

زر الذهاب إلى الأعلى