مقالاتإكس بوكس

أفضل الألعاب المتواجدة على خدمة Xbox Game Pass لعام 2022

ألعاب تستحق وقتك

في محاولاتها السنوية للإبقاء على مشتركي خدمة Xbox Game Pass، دائمًا ما تسعى ميكروسوفت إلى تحسين جودة خدمتها والاستثمار فيها عن طريق تزويدها بأفضل الألعاب الممكنة. ومن بين كل السنوات السابقة التي وُجدت فيها خدمة Xbox Game Pass، قد يكون هذا العام الأفضل بالنسبة للكثيرين، وهذا أمرٌ منطقي كون الخدمة تتحسن عامًا تلو الآخر.

طوال أشهر هذه السنة التي أوشكت على الانقضاء، أضافت ميكروسوفت ألعابًا جديدًا ومتعددة لخدمة Xbox Game Pass، وهذه الألعاب تتنوع فيما بينها، ومنا ما هو جديد ومنها الألعاب التي صدرت منذ فترة قد تقصر أو تطول. وأفضل ما يوجد بهذه الخدمة المدفوعة هو ألعاب اليوم الأول التي تعد من أقوى الأسباب لنجاحها. وفي هذا المقال، سنتناول أفضل الألعاب الموجودة على Xbox Game Pass لعام 2022.

Death’s Door

deaths door screenshot swamp action jpg

استطاعت Death’s Door أن تجمع بين أسلوب قتالات الزعماء في لعبة Dark Souls وأن تستقي أساليب الاستكشاف من التحفة الفنية The Legend of Zelda. وبسبب المعارك القوية والتحديات الفريدة، استطاعت هذه اللعبة أن تكون واحدة من أفضل الألعاب التي صدرت في 2021، وتحجز مكانها على خدمة الجيم باس بعد 6 أشهر من صدورها.

إذًا، لو كنت تحب ألعاب الألغاز والاستكشاف المطلية بطابع من قتالات الزعماء الصعبة، فلعبة Death’s Door ستكون خيارًا مناسبًا للغاية، وصدقني أنك ستشعر بشيء من الفراغ والحزن بعد انتهاء مغامراتك معها، ولكن كما تدري فلكل شيء نهاية.

Teenage Mutant Ninja Turtles: Shredder’s Revenge

capsule 616x353 7 jpg

 

دائمًا ما تمتاز ألعاب Teenage Mutant Ninja Turtles بالجودة، وخصوصًا بين ألعاب الـ Beat em up، وإصدارة Shredder’s Revenge لهي خير مثال على هذا الأمر كونها واحدة من أفضل إصدارات السلسلة إن لم تكن أفضلهم على الإطلاق.

إذا لم تلعب أيًا من أجزاء هذه السلسلة من قبل، فقد تعزف للوهلة الأولى عن هذه الإصدارة وتنفر بمجرد رؤية تشويقيتها، ولكن بمجرد تجربتها ستنسى نفسك معها وستخوض تجربة من أمتع ما يكون. تجربة تجميع بين الكلاسيكية الآركيدي وأسلوب لعب Beat em up وكذلك الجودة الحديثة الموجودة في ألعاب عصرنا الحالي، ولا تنسى أن لهذه اللعبة طورًا تعاونيًا من أمتع ما يكون في 2022 حرفيًا. صدرت هذه اللعبة على خدمة الجيم باس في شهر يونيو الماضي، وحتى اليوم تعد من الأفضل على الخدمة.

Deathloop

capsule 616x353 1 3 jpg

قبل أن تصدر Deathloop على أجهزة الإكس بوكس، كانت حصرية على الجيل الجديد من أجهزة السوني، وحتى بعد شراء ميكروسوفت لشركة بيثيسدا. وبعد عامٍ كامل من التواجد الحصري على منصة سوني العملاقة، جاء دور لاعبي الاكس بوكس للاستمتاع بها، ويا له من استمتاع!

Deathloop هي واحدة من أكثر الألعاب التي تحمل في طيها أفكارًا عميقة ومتشابكة رغم كونها لعبة تصويب من المنظور الأول. أبدع استديو Arkane Studios في تطوير هذه اللعبة في نسج أفكارها الكثيرة. كل شيء مرتبط بالآخر، ويبدو أن مطوريها استعانوا بأفكار فيزيائية تجسدت في ارتباط الزمان والمكان ببعضهما البعض، والأسلوب غير الخطي الممزوج بالعناصر المُتقنة. لعبة من أفضل الألعاب الموجودة على Xbox Game Pass لعام 2022 بلا أدنى شك.

A Plague Tale: Innocence

header 2 jpg

واحدة من أفضل، لن نقول مفاجئات، ولكن ألعاب 2022 بلا منازع. A Plague Tale: Requiem هي الجزء الثاني من A Plague Tale: Innocence التي صدرت في 2019، وتستكمل رحلة بطلينا أميشيا وهوجو ومحاولاتهما للبقاء على قيد الحياة والنجاة من الطاعون الذي يهدد البشرية جمعاء، ويبدو أن هذه الإصدارة تفوقت على سابقتها، ولو بشكل بسيط.

صدرت اللعبة على خدمة الجيم باس في أكتوبر الماضي، وأرتنا المعنى الحقيقي للعبة الجيل الجديد بتقنياتها الهائلة، وهذا عندما رأينا أكثر من 300 ألف فأرًا في مشهد واحد يملئون الشاشة ويطاردون أبطالنا بشكل مهيب. ميكانيكيات اللعب، والرسوميات المذهلة، واللحظات التي تحبس الأنفاس، تجعلها من الأفضل على الجيم باس في 2022.

High on Life

5b7a7ca8 3358 49b5 832b cee158c7b156 jpg

منذ اليوم الأول، وهذه اللعبة موجودة على خدمة Xbox Game Pass. صدرت لعبة High On Life في الثالث عشر من الشهر الجاري، وعلى الرغم من حصولها على تقييمات متقلبة من النقاد ومن اللاعبين، علاوة على كونها -ربما- أسوأ لعبة في هذه القائمة، إلا أنها تستحق التجربة بكل تأكيد كونها تجربة لا تتكرر كثيرًا.

اللعبة من تأليف كاتب مسلسل Rick and Morty، وقصتها أغرب من الخيال وكوميدية لأبعد الحدود. وباختصار، تدور قصة اللعبة حول عصابة فضائية تريد اختطاف البشر لتصنع منهم مواد مخدرة ينتشون بها، وهدفك في هذه اللعبة هو العثور على قائد هذه المجموعة الفضائية والقضاء عليه قبل أن يجعل من البشر مخدرات! تجربة لا يمكن وصفها بأكثر من مثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى