مراجعاتإكس بوكس

ذراع التحكم الخاص بـ Xbox Series X|S لم تعد تعمل؟ إليك أفضل البدائل

أفضل 5 بدائل عن ذراع تحكم Xbox Series X|S الأصلية

على الرغم من جودة ذراع التحكم الذي يأتي مع أجهزة الـ Xbox Series X|S، إلا أنه لا يكون كافيًا في كثير من الأحيان. ربما يعطب أو يُفقد أو أي احتمال آخر قد يضطرك إلى البحث عن بديل. ولأن البحث عن البدائل عادة ما يكون صعبًا لكثرتها، فمن الضروري أن تعرف مُسبقًا ما الذي تريده بالتحديد.

لم نأت لكم ببديل واحد فقط، وإنما ثمانية، سنستعرضهم معكم جميعًا الآن لتروا أيهم أكثر ملائمة لمُرادكم، ولا تنخدعوا بالبدائل التي قد لا تكون على نفس درجة الجودة أو حتى أقل بكثير.

5 أذرع تحكم غير تقليدية لأجهزة Xbox Series X|S

PowerA Enhanced Wired Controller

maxresdefault 2 2

نبدأ بواحد من أفضل وأكثر أذرع التحكم المتوفرة في السوق لجهازي Xbox Series X|S، وهو الـ PowerA Enhanced Wired Controller. إذا كانت ميزانيتك محدودة وتريد أن تقتني ذراع تحكم بسعر مناسب لجهازك، فيجب أن تضع هذا الخيار على رأس قائمتك.

ما يجعل ذراع التحكم هذا خيارًا ممتازًا للشراء هو سعره وجودته ناهيك عن ملمسه وأزراره المصممة بعناية، ولكني بحاجة إلى إخبارك أنه ليس ذراع تحكم لا سلكي نظرًا لسعره المنخفض مقارنة بالموجود في السوق.

يأتي الـ PowerA Enhanced Wired Controller بخمسة ألوان مختلفة وبسلك طوله 5 أقدام تنسيك مشاكل البطارية وأذرع التحكم اللاسلكية.

Nacon Pro Compact Controller

maxresdefault 7

بحجم أصغر بحوالي 15% من حجم ذراع التحكم الأصلي لأجهزة Xbox Series X|S، يبرز الـ Nacon Pro Compact Controller، ومثل سابقه، يأتي بسلك طويل وبسعر جيد، وأيضًا بخمسة ألوان مختلفة.

ما يميز ذراع التحكم هذا أيضًا أنه يتوافق مع أجهزة Xbox One كما أنه يتوافق مع الحواسيب الشخصية، ولهذا يمكنك أن تُعوّل عليه كثيرًا. وناهيك عن جودته وسعره وبقية مميزاته، تم تصميم ذراع التحكم هذا بتوافقٍ مع تقنية Dolby Atmos التي تجعلك تسمع أجود الأصوات وأنقاها عند استخدامك للسمّاعات، وهذا ما يجعل الكثيرين يقتنوه.

FUSION Pro 2 Wired Controller

hardware reviews fusion pro 2 wired controller for xbox review 2 1280x720 1

لا نعدكم أن يكون ذراع التحكم هذا هو الأخير الذي يأتي بسلك. يتميز FUSION Pro 2 Wired Controller بتصميمه المميز الذي يأتي بأربع بدَّالات في الخلف ليعطيك مسكة أفضل وتحكمًا أكبر، ناهيك عن وجود خاصية الـ Trigger Lock التي تعطيك ردة فعل سريعة ودقة كبيرة خصوصًا في ألعاب التصويب.

يُعد هذا الخيار جيدًا أيضًا لمن يقضون ساعات طويلة أمام ألعابهم، فهو مصمم لهذا الغرض. أزراره المصنوعة من جودة وخامات عالية، بالإضافة إلى تصميمه المريح، يُمكّنانك من الاستمتاع للوقت الذي تريده بلا هوادة.

ESWAP X Pro Controller

eswap pro thrustmaster 4

يحتاج اللاعبون المحترفون إلى هذا الوحش الصغير أيما احتياج. فالـ ESWAP X Pro Controller هو ذراع تحكم عصري بتصميم مميز والأهم من ذلك أنك يمكنك أن تخصصه كيفما تشاء؛ فعصا الإبهام thumbsrick، والمقابض، والـ triggers يمكنك أن تُبدل أماكنهم بسهولة من خلال نظامٍ شبيه بمكعبات الليجو.

وعلى الرغم من وجود أذرع تحكم أخرى لأجهزة Xbox Series X|S يمكنك أن تبدل عُصيّ تحكمها، إلا أن ذراع التحكم هذا هو الأول من نوعه الذي يسمح للاعبين بإعادة ترتيب أماكن لوحة الاتجهات D-pad. من المهم أيضًا ألا ننسى أن هذا الاختيار الرائع يتوافق مع Xbox one وأجهزة الحاسب الشخصي.

Xbox Elite Wireless Controller Series 2

maxresdefault 1 3

بسعرٍ باهظ للأسف الشديد، ولكنه الأفضل من دون منازع. بداية من تصميمه الراقي بلونيه الأبيض والأسود، وبطاريته التي تدوم لـ 40 ساعة متواصلة، ومسكته المريحة وعُصيّه القابلة للتبديل بالإضافة إلى خيارات التخصيص الأخرى. كل شيء تقريبًا يبدو مثاليًا، ولكن مرة أخرى، سعره حوالي 150 دولار (حوالي 3 أضعاف سعر ذراع تحكم Xbox Series X|S).

بعد نجاح الـ Xbox Elite Wireless Controller، والذي كان مُخصصًا لأجهزة الـ Xbox One في البداية، تم العمل على النسخة المحسنة منه، والتي قد تكون صُممت في أول الأمر لأجهزة الجيل الماضي أيضًا، ولكن بعد ذلك تم استخدامها لأجهزة الجيل الحالي من Xbox.

زر الذهاب إلى الأعلى