مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشنموبايل

ألعاب التصويب المجانية.. إليك إفضل 5 عناوين لمختلف المنصات

5 ألعاب تصويب مجانية انتقيناهم خصيصًا لكم

منذ عدة سنوات لم نكن لنحلم برؤية نصف ألعاب التصويب المجانية الموجودة في يومنا هذا، وقتها كانت ألعاب التصويب مقتصرة على ألعاب الـ MMORPG، ولم تكن ألعاب التصويب من المنظور الأول FPS بنفس الجودة التي نحظى بها حاليًا. أما الآن، فلدينا فائض من ألعاب الباتل رويال المجانية المميزة، بل إن لدينا ألعاب تصويب AAA مجانية مثل Warzone 2 وApex Legends.

هذا الفائض من ألعاب التصويب المجانية جعلنا في حيرة من أمرنا، وبعد أن كنا نتوسل لنجد لعبة تصويب مجانية رائعة، أصبحنا لا نعرف من أين نبدأ بسبب كثرة الخيارات المتاحة أمامنا. ولأن الخيارات كثيرة، سنحاول أن نُحجَّم منها اليوم ونضع أمامك 5 عناوين غير تلك التي نعرفها جميعًا أمثال اللعبتين المذكورتين بالأعلى وValorant وOverwatch وPUBG وغيرهم.

Splitgate

capsule 616x353 2

نبدأ قائمتنا بلعبة Splitgate التي تأتينا من تطوير ونشر 1047 Games والتي صدرت في عام 2019، وبالتحديد في 22 مايو. تعمل اللعبة على منصات البلايستيشن والإكس بوكس بجيليهما الحالي والماضي، وكذلك على الحواسيب الشخصية.

تم الترويج لهذا العنوان على أنه مزيج بين سلسلة Halo الشهيرة ولعبة Portal، ويمكننا القول إنه كذلك بالفعل وأن هذا الوصف دقيق إذا أردنا أن نرشح اللعبة لأحدهم. إيقاع اللعبة سريع للغاية مثل Halo وبإمكانك أن تُنشأ بوابات لتباغت الخصوم وتعيد تمركزك، وهذا كفيل بجعل هذا العنوان مميز عمن دونه من ألعاب التصويب المجانية.

Deceit

dec

صدرت لعبة Deciet في عام مارس 2017 وعلى عكس بقية الألعاب التي سنذكرها في القائمة، فهذه اللعبة تميل طابع الرعب والتشويق بدلًا من التركيز على التصويب وردود الفعل وغيرها من الخصائص التي تميز ألعاب الشوتر. يمكنك أن تعتبر هذه اللعبة نسخة التصويب من لعبة Among Us، على أن Deceit صدرت قبل Among Us بفترة ليست بقليلة.

تتميز Deceit أيضًا بأسلوب لعبها الذي يجمع ما بين عناصر الخداع وأساليب التلاعب الاجتماعية (ولهذا نشبهها بلعبة Among Us) إضافة إلى البيئة المشحونة والعناصر المتنوعة التي تُشعرك دائمًا بأن هناك شيء جديد بانتظارك. وقصة اللعبة باختصار تدور حول فيروس مميت قد أصاب البشر وحولهم إلى كائنات متعطشة للدماء وأنت أحد الناجين الذين جمعتهم منظمة تُسمى The Accord وعليك أن تتعاون مع بقية الناجين لتحموا أنفسكم من هذا الوباء وتنقذوا ما يمكن إنقاذه.

Paladins

إذا كنت تبحث عن بديل للعبة Overwatch التي تسيطر على فئة الـ “Hero Shooter”، فلعبة Paladins من تطوير Evil Mojo Games ونشر Hi-Rez Studios هي أفضل خيار. تبدأ اللعبة وأنت تتقلد دور أحد الأبطال المحاربين بقدرات خاصة وأسلحة مميزة. الأبطال مقسمون إلى عدة فئات منها الـ Tanks وSupport وDamage Dealers وكلٌ بخصائصه الفريدة التي تميزه عن الفئة الأخرى.

يعتمد أسلوب اللعب هنا على روح التعاون بين الفريق، فاللعبة جماعية ولا مجال للفوز إذا كنت أنانيًا. تحتوي اللعبة على خرائط عديدة وكل خريطة تحمل تحدياتها وفخاخها الخاصة عن الخرائط الأخرى. الجيد في هذه اللعبة أنه بإمكانك أن تخصص قدرات شخصيتك وأسلوب لعبه الخاص.

Crossfire

crossfire 01

أقدم لعبة تصويب موجودة في القائمة كونها صدرت عام 2007، ولكنها تعمل على الحواسيب الشخصية فقط. من تطوير استديو Smilegate Entertainment وكانت في وقت من الأوقات أحد أشهر الألعاب الأونلاين في العالم أجمع.

في Crossfire، سيتعين عليك الانضمام إلى أحد جبهتين، إما Black List أو Global Risk، وستدخل في معارك جماعية سريعة الإيقاع. تتميز اللعبة بأطوارها المتعددة والمتنوعة مثل Team Deathmatch وSearch and Destroy وGhost Mode والذي يتخفى فيه اللاعبون ليطاردوا أعدائهم. ببساطة تعد Crossfire أحد العناوين الأيقونية في هذه الفئة من الألعاب.

Ironsight

capsule 616x353 1 1

وصلنا إلى العنوان الأخير في قائمتنا اليوم، لعبة Ironsight؛ هي لعبة تصويب مجانية من المنظور الأول تم تطويرها بواسطة استديو متمركز في كوريا الجنوبية يُسمى Wiple Games ومن نشر Aeria Games، وصدرت في عام 2018.

تقع اللعبة ضمن نطاق ألعاب الخيال العلمي حيث تشتبك مؤسستان وهما NAF وEDEN فيما هو أشبه بحرب عالمية للسيطرة على الموارد المتاحة. يختار اللاعبون الجهة التي سيقاتلون إلى جانبها في أطوار مختلفة مثل Team Deathmatch وطور الـ Destroy وDomination. توفر اللعبة ترسانة متنوعة من الأسلحة وخيارات مرنة للتخصيص ناهيك عن أسلوب اللعب ذي الإيقاع السريع. الجدير بالذكر أن اللعبة متوفرة للحواسيب الشخصية فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى