مقالاتبلاي ستيشن

أهم الملاحظات في إعلان Marvel’s Spider-Man 2

بيتر بالبدلة السوداء، وKraven the Hunter، وأشياء أخرى

في مؤتمر البلايستيشن الأخير، PlayStation Showcase 2023، رأينا استعراضًا مطولًا لأسلوب لعب العنوان المنتظر Marvel’s Spider-Man 2، وهذا بعدين عامين تقريبًا من الكشف الأول للعبة الذي كان أيضًا في نفس المؤتمر، ولكن في عام 2021. جاء الاستعراض غنيًا بالشخصيات والمحتوى والمفاجئات، وطبعًا في أسلوب اللعب وتنوع الأعداء.

وإذا ركزنا على جزئية المفاجئات، سنلاحظ أن العرض الذي استمر لمدة 11 دقيقة لم يخيب آمالنا على الإطلاق، بل إنه أوفى وزاد على توقعاتنا سواء باستعراضه لسبايدر مان ببدلة الـ Symbiote أو بالكشف عن الشرير الرئيسي للعبة -على الأغلب- وهو Kraven the Hunter. دعونا نُلقي نظرة على هذا الاستعراض المشوق مرة أخرى محاولين تفسير أبرز ما جاء به سويًا.

Spider Man 2 Gameplay Revealed 3 e1684968121286

سبايدر مان بالبدلة السوداء

لكي تعرف مدى عظمة Marvel’s Spider-Man 2 -حتى قبل أن نلعبها-، يكفي أن تلاحظ أن الظهور الأول لبيتر باركر جاء بالحُلة الشريرة التي توقعناه أن يظهر بها فعلًا. كان هذا الظهور في الثواني الأولى من الاستعراض وكان ظهورًا مدويًا انبثق فيه بيتر من مخزن منزل بحي Queens -على الأغلب أنه منزل عمته ماي- لنعرف أننا على أعتاب أحداث ستخرج عن حدود مدينة منهاتن.

ظهر بيتر بزي سبايدر مان المعتاد والملون بالأحمر والأزرق، ولكنه لم يلبث أن يظهر حتى تشكلت بدلة الـ Symbiote السوداء حول جسده لتمده بميكانيكيات خارقة تشبه ميكانيكيات أسلوب لعب Spider-Man: Web of Shadows.

spider man 2 symbiote punching in air 781x439 1

لا بد أنك لاحظت أن هذه البدلة تعطي بيتر قدرات تجعله أكثر عنفًا وشراسة وتمكنه من قتال أكثر من عدو في وقت واحد بسهولة شديدة، ناهيك عن القدرات الدفاعية الجديدة التي أصبح بيتر يمتلكها؛ فمادة الـ Symbiote تُعرف بأنها تحمي مضيفها، ولا تقتصر قدراتها على مجرد الهجوم والقوة الغاشمة.

بنسبة كبيرة لن يستطيع بيتر الصمود أمام جنود Kraven لولا اعتماده على هذه البدلة التي توفر له خيارات دفاعية إضافية، وبحسب مقالة على مدونة البلايستيشن، فإن السبيل إلى هذه الميكانيكيات الدفاعية سيكون باستخدام زر الـ L1.

التبديل السلس بين بيتر ومايلز

f2b10521684c73ec5048795f80c356d3193da2f5

الملحوظة الثانية المهمة التي خرجنا بها من هذا الإعلان كانت ميزة التناوب السلس بين بيتر في حي كوينز ومايلز في هارلم ورأينا كيف انتقلت اللعبة من أحدهما إلى الآخر بكل سلاسة إلى أن التقيا عند النهر الشرقي الشهير في مدينة نيويورك. تشير بعض التقارير إلى أن ميكانيكية التبديل بين الشخصيتين ستكون مشابهة لميكانيكية التبديل بين الأبطال في GTA 5، ولكن بغض النظر عن الطريقة التي سنبدل بها بين مايلز وباركر، فالأمر يبدو سلسًا.

من الواضح أيضًا أن البطلين سيلعبان دورًا محوريًا، وربما سيضطران إلى قتال بعضيهما البعض، والمفاجأة التي قد تصدمنا جميعًا هي أننا قد نرى بيتر باركر هو الشرير الأساسي للعبة، وليس Kraven، وربما يقاتله مايلز في النهاية ويحاول تخليصه من بدلة الـ Symbiote، ولكن هذا الاحتمال ضعيف بشكل أو بآخر لأن أقل منطقية.

الجدير بالذكر أن قدرات البطلين مختلفة بشكل واضح، فبيتر، والذي كان يعتمد على بدلته التكنولوجية المتطورة في 2018، أصبح ذو قوة غاشمة، على عكس مايلز الذي يستخدم قدرات التمويه ويقاتل بذكاء أكبر، وهذا يظهر عند محاولته لمباغتة Lizard واستخدامه لميكانيكية الشباك الجديدة التي تشبه جهاز الـ Line Launcher من سلسلة Batman: Arkham.

قدرات مايلز الجديدة في Marvel’s Spider-Man 2

Spider Man 2 Miles new powers

بعد أن تحدثنا عن مهارات بيتر وقدراته القتالية الجديدة، دعونا نلقي نظرة سريعة على قدرات مايلز الملفتة للنظر. أولًا، لن يعتمد مايلز موراليس على كليًا على التخفي بالطبع، فالإعلان يُظهر أداة جديدة سيستخدمها بطلنا وهي الـ Web Grabber، وهذه الأداة تمكنه من تجميع الأعداء المتفرقين في نقطة واحدة من ثم القضاء عليهم.

وبشكل عام، تكشف نفس المقالة الموجودة بمدونة بلايستيشن أن كلا البطلين سيأتيان بترقية واضحة في شجرة المهارات، والتي ربما سيتشاركان فيها، بمعنى أنك إذا طورت مهارة عند أحدهما، ستجد مثيلتها عند الآخر، ولكن هذا ليس أكيدًا.

بيتر ينقذ The Lizard

kraven 2

حسم إعلان Marvel’s Spider-Man 2 الأمر وأكد لنا أن الصوت الذي سمعناه في الكشف الأولي كان صوت Kraven the Hunter وتأكدنا فعلًا أنه الشرير الرئيسي في اللعبة. يسعى Kraven دائمًا لاصطياد أفضل وأقوى الشخصيات ويبحث باستمرار عن مواطن ضحاياه.

في الإعلان ستلاحظ أن أحد أتباعه يقترح عليه التوجه إلى مدينة نيويورك لمواجهة تحدٍ جديد، فمدينة نيويورك تحتوي على شخصيات قوية كثيرة سيحبذ Kraven اصطيادها مثل Spider-Man وBlack Cat وProwler والشخصية التي حاول Spider-Man أن ينقذها، وهي شخصية The Lizard.

تنويه بالحرق!!

في Marvel’s Spider-Man رأينا Norman Osborn يستعين بـ Dr. Curt Connors (The Lizard) ليعملا على دواء يشفي ولد الأول، هاري أوزبورن، وفي نهاية Marvel’s Spider-Man وMiles Morales اكتشفنا أن العلاج الذي توصل إليه نورمان وكيرت كان استخدام مادة الـ Symbiote، ولكنه لسوء الحظ قد الفشل.

في إعلان Marvel’s Spider-Man 2 الأخير نسمع بيتر يقول إن صديقه في حالة حرجة، للدقة “Still dying”، وأن دكتور كونورز هو الوحيد الذي يستطيع مساعدته بعدما فشل علاج الـ Symbiote.

ورأينا كيف صرخ بيتر بجنود Kraven قائلًا لهم أن يدعوا Connors وشأنه، وهذا يعني أن بيتر سيتحالف مع كونورز وسيستعين به لعلاج صديقه، وبنسبة كبيرة سيكون كونورز هو السبب الرئيسي وراء حصول بيتر على البدلة السوداء ومادة Symbiote التي جعلت بطلنا يتغير كثيرًا ويصبح أكثر عنفًا وغرابة ووصف مايلز بيتر بنهاية الإعلان يلخص كل شيء: “لم يكن كذلك أبدًا.”

زر الذهاب إلى الأعلى