أخبارإكس بوكس

صفقة استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard قد تُحسَم في شهر يوليو

لقد اقترب وقت القرار

في شهر أبريل المنصرم، سمع مؤيدو استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard خبرًا مشؤومًا عن رفض هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، أو كما تُعرف بالـ CMA، الموافقة على صفقة الاستحواذ لأنهم رأوا أنها ستؤثر على سوق الألعاب السحابية.

ميكروسوفت لن تتخلى عن Activision Blizzard

75d083f9f28b ms acti blizz

بالطبع لم ترضخ ميكروسوفت التي تحاول بكل الطرق أن تتمم الصفقة وطعنت في قرار الـ CMA، وخلال جلسة الاستماع الأخيرة، قرر القاضي Marcus Smith أن يؤجل الحكم إلى نهاية شهر يوليو، وبالتحديد بداية من الرابع والعشرين من يوليو.

وفقًا لقرار القاضي، فإن جلسة الاستماع ستكون مقسمة على أكثر من يوم، ولكنها لن تتجاوز العشرة أيام، بصيغة أخرى، ستستمر الجلسة من يوم إلى 10 أيام.

وبحسب تصريحاته، فإن القاضي Marcus Smith يؤكد أنه يحاول إرضاء كل الأطراف ويخبر الجميع بأن القرار أصبح بيد المحكمة وليس بيد الأطراف المشتركة في الصفقة، أي أنه بنسبة كبيرة إن اقتنعت المحكمة بما في جعبة ميكروسوفت، فإن استحواذها على Activision Blizzard سيتم، والعكس صحيح.

الجدير بالذكر أن شركة ميكروسوفت طلبت من القاضي أن يُعجل من جلسة الاستماع، في حين أن هيئة المنافسة والأسواق البريطانية تماطل وتريد أن تتأخر الجلسة لأطول وقت ممكن حتى يتسنى لصانعي القرار أن يحضروا أنفسهم جيدًا.

وأخيرًا، تتحجج ميكروسوفت بأن الـ CMA قد بالغت في تقديرها لسوق الألعاب السحابية ولمكانة الشركة نفسها في هذا السوق، ناهيك عن رفضها عن إيجاد حل يُرضي جميع الأطراف.

والسؤال الآن: بعد أن وافقت حوالي 40 دولة على إتمام صفقة الاستحواذ، هل تقضي الولايات المتحدة المتمثلة في لجنة التجارة الدولية FTC وبريطانيا المتمثلة في الـ CMA على آمال ميكروسوفت في الاستحواذ على Activision Blizzard؟

زر الذهاب إلى الأعلى